بعيدا عن الجيم .. تخلصى من الدهون بعادات بسيطة

تناول وجبة الإفطار مبكرا والاكثار من الألياف يعززان حرق الدهون

دهون البطن تصيبك بالعديد من الأمراض

هل تعانين من الدهون المتراكمة بالجسم والتي تجعلك تصابين بالاحباط ؟ ، هل جربتى الكثير من الأنظمة الغذائية للتخلص منها وفشلتى في ذلك ؟ ، لا تقلقى أو تصيبك الحيرة فاتباعك بعض النصائح البسيطة تساعدك على التخلص من الدهون العنيدة والحصول على قوام ممشوق .

يفسر أطباء التغذية ظهور دهون البطن أو الكرش بسبب العادات الغذائية الخاطئة كالنوم فور تناول الطعام أو تناول الوجبات في وقت متأخر من اليوم مما يضعف عملية الحرق،كذلك الافراط في شرب المياه الغازية والعصائر المحلاة والوجبات السريعة والتي تزيد من افراز الأنسولين واحداث خلل في التمثيل الغذائي.

ويسارع الكثيرون لارتياد صالات الجيم وممارسة التمارين الرياضية وبالطبع فانها تعطى نتائج ممتازة ، ولكن لايمكن اغفال العادات الصحية التي تساعد جنبا الى جنب مع التمارين للحصول على القوام الرشيق ، ولتصبح نظام حياتى يدوم طيلة العمر.

تناولى وجبة الإفطار في وقت مبكر

تناولى وجبة الإفطار في وقت مبكر:

ينصحك أخصائيو التغذية بضرورة تناول الإفطار الصباحى في وقت مبكر من اليوم وتناولها قبل الساعة العاشرة ، فبعد ذلك التوقيت تنخفض معدلات حرق الدهون ويرتفع الكوليسترول بالدم ، فضلا على أن الأنسولين يصيبه خللا ويتم تخزينه في خلايا الجسم خاصة بمنطقة البطن فيظهر الكرش ويصبح من الصعوبة التخلص منه كما ينصحك بشرب كوب من الماء قبل تناول وجبتك لتحفيز الحرق .

اكثرى من تناول الألياف :

تعتبر الألياف الموجودة بالخضروات والفواكه أو بالحبوب الكاملة الحل الأمثل كى تشعرى بالشبع لفترة طويلة ، كما تمنع تراكم الخلايا الدهنية بالجسم حيث تحتاج وقتا أطول للحرق ، كما تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع والأنسولين ، اذا ما شعرتى بالجوع بين الوجبات الأساسية قومى بتناول ثمرة من الفاكهة أو خضروات وخاصة الخيار أو الجزر .

مارسى نوعا من الرياضة للحصول عل جسم ممشوق

مارسى نوعا من الرياضة البسيطة :

لا تتهاونى في ممارسى أي نوع من الرياضة الخفيفة كالجرى أو المشى السريع أو حتى بعض التمارين المنزلية ، فتساعد على شد ترهلات الجسم كما تجعل الجسم يختزن طاقة تساعده في الحرق ،تساعد الرياضات الروحية كاليوجا والتأمل على تخليص العقل من الضغوط اليومية وتجعله مقبلا على الاسترخاء مما له عظيم الأثر في خسارة الوزن .

اشربى ما لايقل عن 3 لترات ماء:

تعمل المياه على تخليص الجسم من السموم المختزنة وتحفيز الدورة الدموية ، كما يجعل المعدة تشعر بالامتلاء ومن ثم تناول كميات قليلة من الطعام ، كما يخفض ضغط الدم ويخلصه من الأملاح المختزنة فضلا على خفض نسبة السكر ، لذا لا تهملى تناول الماء بما لايقل عن 3 لترات يوميا قبل كل وجبة بنصف ساعة على الأقل ويمكنك إضافة بعض قطرات الليمون عليها والتي تقتل الخلايا الدهنية وتمنع تراكمها .

تجنبى النوم بعد تناول الطعام

 

لا تخلدى للنوم عقب تناول الطعام :

اذا كنتى تعتقدين أن النوم بعد تناول وجبتك سوف يجعلك تشعرين بالراحة والهدوء فانك خاطئة ، فذلك سوف يصيبك بالكثير من أمراض المعدة كارتجاع المرىء أو حرقان المعدة فضلا على الانتفاخات والغازات ، والأدهى أنه يعيق هضم الطعام ويعرضك للإصابة ببعض الجلطات بحسب الدراسات الطبية ، لذا عليكى ألا تتناولى وجبة العشاء في وقت متأخر ومن الأفضل أن تمارسى أي رياضة بعد تناولها .