- Advertisement -

بلازما الوجه قبل وبعد

بلازما الوجه قبل وبعد وأثرها على البشرة، دخلت تقنية البلازما لعالم التجميل في الآونة الأخيرة، وقد حققت نجاحًا باهرًا بنتائجها الرائعة الآمنة، وهو ما جعل الإقبال عليها في تزايد مستمر، سنتحدث معكم اليوم عن بلازما الوجه بالتفصيل خلال فقرات هذا المقال.

بلازما الوجه قبل وبعد

منذ أن صارت البلازما تستخدم بمجال التجميل وقد شاهدنا قفزة هائلة بهذا المجال، نتج عنها الكثير من النتائج الرائعة غير المتوقعة للبعض، خاصةً بعد أن صارت إبر البلاك هذه تدخل في تحدي مع الزمن، فقد نجحت في تثبيط الأثر السلبي لعوامل الزمن على البشرة من حيث خسارة النضارة، ترهل البشرة، وتكون التجاعيد بها، لكن بعد تقنية البلازما صارت البشرة أكثر نضارة وبريقًا دون أي مخاطر.

قد يهمك أيضا: ابر بلازما للوجه

بلازما الوجه قبل وبعد

حقن بلازما الوجه قبل وبعد

لاقى عالم التجميل تطورًا ملحوظًا خلال الثلاثين عاما الأخيرة، وذلك بفضل حقن البلازما التي تستخدم كعلاج فعال لمشكلات البشرة، وهي من العلاجات المضمونة التي تعيد الحيوية والنضارة للبشرة بعد خسارتهم، وذلك من خلال سحب عينة من دم الشخص الذي يرغب في التعرض لحقن البلازما، ليتمّ فصل مكونات الدم للاستفادة من عنصر البلازما فحسب.

البلازما هي إحدى مكونات الدم، توجد في صورة شفافة سائلة على عكس كريات الدم الحمراء والبيضاء، وكذلك الصفائح الدموية، تتجلى أهمية سائل البلازما هذا في كمية الفيتامينات، المعادن، العناصر الغذائية، والهرمونات التي تتوفر به، والتي تتيح إعادة بناء خلايا البشرة التالفة لاسْتعادة النعومة والنضارة ثانيةً.

تظهر نتائج جلسات البلازما واضحة على كل مما يلي: الترهلات، التجاعيد، ضعف البشرة، خسارة عنصر النعومة بالبشرة، الهالات السوداء، لون البشرة غير الموحد.

قد يهمك أيضا: جلسة بلازما الوجه

آلية جلسات حقن البلازما

عقب التوجه لاستشارة أحد خبراء أو أطباء البشرة وترشيح جلسات البلازما لك، يبدأ الطبيب في تحديد عدد الجلسات التي تناسب الشخص وفقًا لدرجة الضرر التي وصل إليها، والجدير بالذكر أن جلسات البلازما قد أثبتت فاعلية فائقة في علاج مشكلات البشرة، كل ما تحتاج إليه هو الصبر والانتظار عقب الخضوع لها لمشاهدة نتائجها وهي تتحسن تدريجيًا.

عقب تحديد عدد الجلسات، يحدث ما يلي بالترتيب:

  • يبدأ الطبيب في تطبيق أحد المخدرات الموضعية قبل موعد الجلسة بقرابة 30 دقيقة على الوجه؛ وذلك للحد من أي انزعاج أو ألم عند بدء عملية الحقن.
  • يسحب الطبيب عينة من دم الشخص الذي سيتعرض لحقن البلازما؛ يضعها بالجهاز الخاص بالطرد المركزي ليتمكن من فصل مكوناته واستخدام البلازما فقط للحقن فيما لا يزيد عن 15 دقيقة.
  • يأخذ الطبيب البلازما ليجهزّها بجهاز آخر لديه به عدة أبر مصممة خصيصًا لتِقنية الحقن بالوجه.
  • بهذه الخطوة يبدأ الطبيب في خلط الفيتامينات المختلفة الهامة للوجه مع باقي المواد التي تحفز أهمية البلازما و الفيتامينات للبشرة وتغذيتها.
  • يأخذ الطبيب في حقن الوجه بِالبلازما بعدد من النقاط بالوجه، عادةً ما يقدر وقت الجلسة الواحدة بأقل من ساعة أو ساعة كاملة.

نصائح عقب جلسة البلازما للوجه

عقب الانتهاء من جلسة البلازما يأخذ الطبيب في تطبيق عدد من المواد على الوجه؛ وذلك للحد من الوخز واحمرار البشرة. يمكن للشخص الذي تعرض للحقن أن يعود لمنزله باليوم نفسه. إلا أنه بالأيام التي تلي جلسة الحقن يوجد عدد من الأمور التي يجب اتباعها، ومنها:

  • تفادي تطبيق أي من مستحضرات العناية بالبشرة دون إذن الطبيب الذي أجرى الحقن.
  • الاهتمام بتنظيف البشرة واستخدام المرطبات مرتين كل يوم.
  • بعدد من الحالات قد يرى الطبيب المعالج حاجة الذي تعرض للحقن إلى إحدى جلسات تقشير البشرة الخفيفة من خلال عدد من المنتجات الآمنة، وذلك بهدف زيادة سرعة عملية الشفاء.
  • تفادي تطبيق أي من المنتجات التي يدخل الكحول في تكوينها على البشرة، كذلك الابتعاد عن تعرض الوجع لأشعة الشمس.
  • أخيرًا، ينصح بعدم ممارسة أي من المهام الشاقة التي تؤدي إلى كثرة التعرق، حيث يقلل ذلك من معدل تعافي البشرة.

قد يهمك أيضا: أسباب تجاعيد الشفاه

Leave a comment