- Advertisement -

تعرفي على أفضل 5 أنواع من بودرة ميك اب فور ايفر المثالية واستخداماتها

تُستخدم بودرة ميك اب فور ايفر في تثبيت المكياج الخاص بك وإضافة المزيد من الجمال والنضارة على إطلالتك، حيث تعطيكِ بشرةً ملساء ونضرة بدون ثمة عيوب مهما كانت بسيطة.

هناك العديد من أنواع ميك اب فور ايفر وخاصة بودرة المكياج، ولكن على الرغم من اختلاف تلك الأنواع إلا أنها تتفق فيما بينها لكونها تتناسب مع جميع أنواع البشرة مهما كانت شديدة الجفاف أو دهنية بشكل كبير.

حيث أنها وبفضل مكوناتها تتمكن من إعطائِك تغطية مثالية لتبدين في أفضل إطلالاتك على الإطلاق، فقط حينما تستخدمين أي من أنواع بودرة فور ايفر.

كيفية اختيار لون البودرة المناسب لبشرتك

هناك بعض المعايير التي لابد وأن تعرفيها جيدًا حتى تتمكني من اختيار اللون المناسب لبشرتك في بودرة فور ايفر غير الشفافة، وتتمثل فيما يلي..

لذوات البشرة البيضاء: يفضل اختيار البودرة ذات اللون الزهري، فهي مثالية في تغطية عيوب البشرة الفاتحة بشكل كبير بما في ذلك أثار الحبوب والنمش، وغيرها.

البشرة القمحاوية أو متوسطة السمار:  يمكنك استخدام بودرة تميل إلى اللون البرونزي بعض الشئ، ستَمنحك إطلالة مميزة ومتميزة جدًا.

لذوات البشرة السمراء: يُفضل أن تقومي باستخدام بودرة ذات اللون البرتقالي، لتغطية كاملة وإطلالة ملفتة، فمن شأنها إخفاء العيوب وإظهار جمال بشرتك ونضارتها.

قد يهمك أيضا: مكياج عروس سمراء

بودرة ميك اب فور ايفر

أنواع بودرة ميك اب فور ايفر

فيما يلي متابعاتي العزيزات، سوف نقدم لكُنَّ أفضل  خمسة أنواع من بودرة مكياج فور ايفر ، فقط تابعنَّ معي..

1- بودرة Velvet Finish

بودرة Velvet Finish المدمجة  أحد أفضل أنواع البودرة من ميك اب فور ايفر، والتي تتسم بإضفائها مظهرًا طبيعيًا لبشرتك، ولذا فهي مثالية وخاصة عند تطبيق المكياج الخفيف والمكياج الصباحي.

تتسم هذه البودرة بخفتها على البشرة ولهذا فهي تحافظ على بشرتك كما أنها تعطيكِ ملمس حريري وطبيعي لوجهك.

2- بودرة HD Pressed Powder

أما عن بودرة HD Pressed Powder  فهي تمنح بشرتك مظهرًا مشرقًا وأكثر نضارة، كما أنها تغطي كافة العيوب الموجودة في بشرتك مهما كانت.

فإن كنتِ ترغبين في تغطية كاملة لبشرتك لتظهري بوجه أملس وبشرة ناعمة بلا عيوب ، فقط اختاري تلك البودرة عند وضع نوع المكياج المفضل لديكِ.

3- بودرة Super Matte Loose

لا ينبغي أن تفوتي تجربة بودرة Super Matte Loose ، فهي من أفضل أنواع البودرة من مكياج فور ايفر، شأنها شأن غيرها، حيث تعطيكِ بشرة صافية بدون عيوب مع تغطية مثالية.

ولكن هذه البودرة تضفي على بشرتك لمعانًا محببًا في النفوس، حيث أنها ستضيف على مظهرك لمسة جذابة وأنيقة بشكل كبير، وعلى الرغم من لمعانها، إلا أنها تتناسب مع جميع ألوان المكياج، وذلك يرجع إلى لمعتها الخفيفة.

بودرة Sculpting Kit أحد أنواع بودرة ميك اب فور ايفر

4- بودرة Sculpting Kit أحد أنواع بودرة ميك اب فور ايفر

يتوفر من بودرة Sculpting Kit درجتين مختلفتين من الألوان، مما يمكنك استخدام اللون الغامق منها كبديل مثالي للكونتور البودرة، حيث يمكنك وبكل بساطة إبراز ملامح وجهك وتحديدها بدمج الدرجة الداكنة من تلك البودرة مع الدرجة الفاتحة منها، لإخفاء ما تريدين وإبراز ما تريدين.

5- بودرة  Mat Bronze من أنواع بودرة ميك اب فور ايفر

تتميز بودرة Mat Bronze بلونها البرونزي المميز ولعل هذا ما يجعلها من أفضل الأنواع ، الأمر الذي يعني أنها تمنح بشرتك إطلالة ساحرة وملفتة، قد تندهشين يا عزيزتي حينما أخبرك أنه ورغم لونها البرونزي إلا أنها يمكن استخدامها في مختلف المناسبات والسهرات أيضًا.

قد يهمك أيضا: مكياج ثابت خلال فصل الصيف

نصائح لتثبيت المكياج

وبذلك نكون قد تطرقنا في حديثنا عن أفضل أنواع بودرة ميك اب فوريفر واستخدام كل منها، ولكن دعونا نتطرق لأمر آخر وهو كيفية تثبيت الماكياج الخاص بكِ ليدوم فترة طويلة، إليكِ بعض النصائح..

  • ينبغي أن تقتني مستحضرات التجميل الخاصة بكِ من ماركات ذات ثقة كبير مثل ميك اب فور ايفر على سبيل المثال.
  • ينبغي أن تقومين بتنظيف بشرتك بشكل جيد قبل تطبيق المكياج الخاص بكِ.
  • لابد من غلق مسامات البشرة والحرص على هذا الأمر، ويمكنك ذلك من خلال وضع قطعة من الثلج على بشرتك قبل وضع الميك اب.
  • احرصي على وضع مرطب وواقِ من الشمس واتركي بشرتك لفترة قليلة قبل وضع الماكياج حتى تمتص المرطب.

وأخيرًا عزيزتي الجميلة، عليكِ باستخدام بودرة ميك اب فور ايفر لتثبيت المكياج، فهي مثالية في هذا الأمر.

 

قد يهمك أيضا: ميك اب خفيف