5 طرق للتخلص من خطوط الضحك المؤرقة

استخدام مستحضرات العناية بالبشرة وتدريب العضلات أهم الطرق

هل تسبب لكى خطوط الضحك التي تظهر على وجهك الازعاج وتجعلك قلقة دوما ؟ هل تشعرين بأنها تضفى عليكى مزيدا من السنوات وكان وجهك مليىء بالتجاعيد ؟ ، هناك الكثير من الطرق التي تساعدك على اخفائها أو حتى التخلص منها كى تعود ثقتك بنفسك مرة أخرى .

ولكن من المهم أن تتبعى بعض العادات الطبيعية التي تجعل بشرتك أكثر رونقا وحيوية ، ولعل أهمها المداومة على شرب الماء فيما لايقل عن 3 لترات يوميا مع تناول الكثير من الألياف الموجودة بالفاكهة والخضروات ، ولا تنسى أن السهر والافراط في تناول المنبهات يزيد من الطين بلة، وهناك طريقتين للتخلص من تلك الخطوط المقلقة .

طالع ايضا : كيف يؤثر الإجهاد على نضارة بشرتك ؟

الطريقة الأولى :

استخدمى البرايمير لاخفاء التجاعيد وخطوط الضحك

استخدمى مستحضرات ترطيب البشرة دون افراط :

تعمل مرطبات البشرة على جعلها ذات رونق ولون موحد ، كما تساعد على إخفاء التجاعيد والخطوط البيضاء خاصة اذا كانت تحتوى على مادة الكولاجين ، فتلك المادة تساهم في القضاء على علامات تقدم السن وخطوط الضحك ، ولكن عليكى ألا تفرطى في استخدامها خاصة اذا كنت من ذوات البشرة الدهنية  .

ابتعدى عن أشعة الشمس الضارة قدر استطاعتك :

قد يكون التعرض لأشعة الشمس يفيد بشرتك ويمدها باحتياجاتها من الفيتامينات المختلفة ، الا أن الأشعة الفوق بنفسجية تسبب تدهور خطوط الضحك وتزيدها ، قومى باستخدام الكريمات الواقية على وجهك يوميا ، اختارى الكريمات التي تحتوى على معامل الحماية من الشمس 15 أو أعلى ، يمكنك استعمال spf 30  لحماية أطول أثناء القيام بالرحلات المختلفة.

داومى على البرايمير لاخفاء خطوط الضحك :

يعد البرايمير أو كريمات التجاعيد حلا مبدئيا لتلك المشكلة ، حيث يمكنك أن تستخدميها لملأ التجاعيد والخطوط وتنعيم الجلد حول الفم والشفتين ، ضعى البرايمير بعد استخدام واقى الشمس وقبل وضع كريم الأساس أو مساحيق التجميل المختلفة ، حركى الكريم دائريا على خطوط الضحك ووزعيه على باقى الوجه .

مقشرات البشرة تساعدك في العلاج :

تعمل منتجات التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتي تزيد من احتمالية ظهور خطوط الضحك ، كما أنها تجعل الوجه مشرق وتحفز ظهور الخلايا الصحية ، ويساعد في التخلص من علامات التجاعيد وخطوط الضحك ، قومى باستعمالها عن طريق غسل وجهك بالماء الدافىء ثم فرد الكريم على البشرة بحركة دائرية لمدة ربع ساعة ، افركى المقشر بقطعة قماش نظيفة .

اصنعى مقشر بشرتك من السكر البنى وشاى جوز الهند :

يمكنك صنع مقشر طبيعى لبشرتك باستخدام السكر البني مخلوطا مع زيت جوز الهند ، حيث يساعدان البشرة على انتعاش وجهك وتخليصه من خطوط الضحك ، اخلطى ملعقتين من السكر البني مع ملعقتين شاى من زيت جوز الهند وافركى الخليط في حركة دائرية ، ثم اشطفى وجهك بالماء البارد بعد بضع دقائق .

جربى استخدام الفيلر كعلاج مؤقت :

يعد الفيلر علاج لملأ الثنيات والفراغات الموجودة بالوجه ومن أشهر العلاجات المعتدة دوليا ” ريستيلان وجوفيديرم ، سوف تحتاجين الى حجز موعد مع جراح التجميل الخاص بك للحصول على حقنة فيلر والتي لا تستغرق سوى 15 دقيقة ، ولكن عليكى أن تعلمى أن تلك الحقنة ماهى الا علاج مؤقت لعلاج خطوط الضحك والتي لاتدوم الا 9 أشهر على الأكثر مما يجعلك في حاجة الى تكرارها ، فضلا على كونها باهظة الثمن مقارنة بالعلاجات الأخرى.

الطريقة الثانية :

وتعتمد تلك الطريقة على تدريب عضلات الوجه باستخدام تمارين مختلفة :

يوجا الوجه تساهم أيضا في تخفيف خطوط الضحك

مارسى يوجا الوجه يوميا :

تعمل تمرينات يوجا الوجه في الحفاظ على منظر الوجه وشكله الجذاب كما تقاوم التجاعيد وخطوط الضحك ، قومى بشبك أركان فمك باصبعى السبابة ثم اسحبى الجانبين مع شد أركان الفم ، وتعمل تلك الطريقة على تخفيف الخطوط ، كرريها التدريب من 10 الى 25 مرة يوميا لمدة لاتقل عن 10 ثوانى .

قوى عضلات وجنتيك بتمارين التنفس :

احبسى نفسا عميقا داخل فمك كالبالون ، ثم قومى بتحريك وجنتيك مرة بعد أخرى ،  بعد التخلص من الهواء قومى بتكرار التدريب حيث أنه يساهم في تنعيم الجلد ويقوى العضلات.

داومى على الابتسامة العريضة :

تساعد الابتسامة العريضة على شد خطوط الضحك مع تقوية العضلات ، ابتسمى ابتسامة عريضة مع ضم أسنانك لمدة لاتزيد عن 10 ثوانى ثم اتبعيها بجلسة استرخاء ، كررى التدريب من 10 الى 20 مرة يوميا

الغذاء الصحى طريقتك الثالثة للعلاج :

يعمل الطعام الصحى كالخضروات والفواكه والغنية بالألياف ومضادات الأكسدة على تحفيز انتاج الكولاجين والأليستين في البشرة ، وكلها مواد تكافح خطوط الضحك ولعل أهمها التوت البرى والأزرق ، إضافة الى البروكلي الطماطم والشاى الأخضر .

الطريقة الرابعة وتعتمد على اتباع العادات الصحية المختلفة :

تتعدد العادات الصحية السليمة ولعل أبرزها المداومة على شرب الماء فيما لايقل عن ثلاثة لترات يوميا ، فهى أفضل الطرق الطبيعية لترطيب البشرة والقضاء على التجاعيد ، قللى من تناول المشروبات التي تحتوى على نسبة عالية من الكافيين كالحيث تسبب تدهور صحة البشرة وجفافها ، كذلك ممارسة الرياضة يجعل الدم يتدفق الى البشرة مما يعمل بدوره على افراز الزيوت الطبيعية المكافحة لأمراض البشرة

أما الطريقة الأخيرة وهى الامتناع عن تناول التدخين :

يسبب التدخين شحوبا في الوجه لاحتواء السجائر على كمبات كبيرة من النيكوتين والسموم الضارة التي تدمر الكولاجين المختزن في البشرة وتدهور حالة التجاعيد ، لذا فان الامتناع عنه يجعلك تشعرين بتحسن.

طالع ايضا : إزالة الشعر بالليزر ..علاج حديث لمشكلة مزمنة! هل تؤيدين؟