تأثير الجمال على الرجل عاطفيا ونفسيا

أثبتت التجارب التي تمت على علاقة المرأة بالرجل أنه يوجد تأثير لجمال المرأة على الرجل، كون الرجل بطبيعته يعشق المرأة ولا يكف عن النظر أو التأمل في وجهها الجميل، أثبتت دراسة أمريكية أن تأثير جمال وجه المرأة ورقتها على الرجل يمنح الرجل نفس تأثير مخدر الكوكايين، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم تأثير الجمال على الرجل .

تأثير الجمال على الرجل

يشعر  الرجل بالسكينة والراحة التامة والطمأنينة عند رؤية وجه إمراءة جميلة، قامت جامعة أوسلو النرويجية بعمل تجربة على تأثير الجمال على الرجل، فقامت بعرض مجموعة من الصور الخاصة بنساء غاية في المجال على مجموعة من الرجال مكونة من ثلاثين شخصاً لمدة ٥ ثواني لكل صورة، وذلك لمعرفة تأثير جمال المرأة على مخ الرجل.

بعد الإنتهاء من نظر هولاء الرجال في الصور الخاصة بالنساء قامت الجامعة بعمل فحص طبي على الدماغ لدى هولاء الأشخاص والذي إتضح فيه أن النظر إلى وجوه هذه النساء قام بتنشيط دائرة المكافأة في مخ هولاء الرجال، وهو نفس تأثير المخدر على مخ الرجل وخاصة مخدر الكوكايين، وتم إكتشاف أن الصور التي كانت أكثر إثارة على المخ هي الصور الخاصة بالنساء التي تمتلك الجبهة والإنحناء البارزين والمنحنيين الموجودين أسفل الوجه، بالإضافة إلى الخدود المستديرة والذقن الصغيرة.

يقول بعض الأشخاص الذين لديهم تجارب في الحياه أن أكثر ما يجذب المرأة والرجل إلى بعضهم البعض هي طريقة حديث المتحدث سواء كان رجل أو إمرأة ومدى ثقافته حيث تلعب الثقافة دور هام في عملية الجذب بين الطرفين.

قد يهمك أيضا: كيف أصبح جميلة في أسبوع واحد فقط

تأثير الجمال على الرجل

المرأة الجميلة خطر على صحة الرجل

حلم كل رجل في وقتنا الحاضر هو الحصول على المرأة الجميلة ذات الوجه الملائكي سواء كانت زوجته أو صديقته في العمل أو الوجه الصبوح الذي يراه في أي مكان يذهب إليه، ولكن أثبتت الدراسات العلمية أن وجه المرأة الجميلة خطر على صحة الرجل، هذا الأمر بالغ الأهمية ولو أقتنع بيه الرجال لخافوا على أنفسهم من رؤية وجه المرأة الجميلة في أي مكان.

قد يهمك أيضا: كيف أكون جميلة بدون مكياج بسهوله

أثبتت الدراسة التي تمت داخل دولة أسبانيا أن تواجد الرجل والمرأة داخل غرفة بمفردهم لمدة 5 دقائق يؤدي ذلك إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول عند الرجل ثلاثة أضعاف إفرازه الطبيعي، ولكن إرتفاع إفراز هذا الهرمون بشكل مزمن يؤدي إلى حدوث العديد من الأمراض لدى الرجل مثل أمراض القلب والسكر وإرتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى العجز الجنسي.

أوضحت الدراسة البريطانية مدى تأثير جمال المرأة على صحة الرجل حيث أن الدراسة أثبتت أنه كلما زاد جمال المرأة قصر عمر زوجها وتوفي في عمر مبكر، وهذه نفس النتيجة التي توصلت إليها الدراسة التي قامت في جامعة ييل والتي أوضحت أن الزواج بالنساء التي تتميز بالجمال الخارق يؤدي إلى إصابة الزوج بأمراض الضغط والإجهاد الشديد وذلك بسبب زيادة إفراز هرمون القلق والذي يدعى كورتيزول، موضحة أن الإصابة بهذه الأمراض ربما تنتج عن غيرة الرجل الناتجة عن جمال زوجته أوغضبه الشديد بسبب عدم إهتمام زوجته الجميله بأموره الشخصية وأمور المنزل بسبب إنشغالها وإهتمامها بجمالها.

والدراسة الأخيرة التي قامت على توضيح تأثير الجمال على الرجل موضحة أنه يجب عدم إتخاذ الرجال القرارات الخاصة بالعمل مع الجميلات في مكان واحد، حيث أن التواجد مع المرأة الجميلة في مكان العمل يفقد الرجل تركيزه لمدة زمنية معينة ويعمل على التقليل من قدراته العقلية.

لذلك نصحت الدراسة الأسبانية الرجال بالإكتفاء بالمرأة المتوسطة الجمال للحفاظ على صحتهم وقدراتهم العقلية.

قد يهمك أيضا: كيف أكون جميلة بالحجاب بدون مكياج