تبييض المناطق الحساسة للعروس تجربتي

اقدم لكم طرق تبييض المناطق الحساسة للعروس تجربتي في هذا الموضوع الذي يكون الشغل الشاغل لمعظم النساء حيث يكثر الاسمرار في تلك المناطق نظرا لقلة التهوية التي تحصل عليها و أيضا لأنها معظم الوقت تكون رطبة. فإليكم بعض هذه التجارب.

تبييض المناطق الحساسة للعروس تجربتي

تبييض المناطق الحساسة سواء كانت خلطات منزلية أو كريمات أو حتى ليزر تعمل على احد التقنيات التالية:

  • الصبغة الموجودة بالبشرة هي صبغة الميلانين وكلما زادت كمية الميلانين بالجلد أصبح لون البشرة داكنا و تقوم بصنع خلايا في الجلد تسمى الخلايا الصبغية و تعمل الخلطات المنزلية أو الكريمات أو الليزر على تقليل تصبغ الجلد.
  • كما تعمل أيضا على إيقاف أو إبطاء عملية إنتاج الميلانين من خلال الخلايا الصبغية.
  • تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتي بدورها تساعد على تفتيح المناطق الحساسة والجلد بشكل عام والتي تعرضت للاسمرار بسبب الشمس أو التلف حيث تقل سرعة التقشير الطبيعي مع تقدم العمر.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

حتى نقوم بعمل تبييض ناجح للمناطق الحساسة يجب علينا أولا أن نعرف ما هي الأسباب التي تؤدي للاسمرار كي نتجنبها ومن هذه الأسباب:

  • التغيرات الهرمونية التي تحدث خاصة أثناء الحمل و الرضاعة و فترة الحيض أو الإصابة بتكيسات المبايض.
  • بعض الأدوية مثل موانع الحمل و بعض الأدوية المعالجة للسرطان.
  • زيادة الاحتكاك في هذه المناطق الناتج عن ارتداء الملابس الضيقة مما يؤدي إلى التهابها و بالتالي اسمرارها.
  • الالتهاب الناتج عن إزالة الشعر من هذه المنطقة.
  • جفاف الجلد في هذه المنطقة.
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري.
  • السمنة التي تزيد من الاحتكاك بين الفخذين وتؤدي إلى الاسمرار.
  • التعرق المفرط في هذه المناطق قد يؤدي إلى اسمرارها.
  • استخدام بعض المنتجات التي تهيج البشرة في هذه المنطقة و تؤدي إلى التهابها مثل بعض أنواع الصابون ومزيل العرق.

تبييض المناطق الحساسة للعروس تجربتي

طرق تبييض المناطق الحساسة للعروس

  1. التفتيح منطقة البكيني عن طريق الليزر: من العوامل الخارجية الخارجية التي تساعد على اسمرار المنطقة هي وسائل إزالة الشعر مثل الشفرات أو الوسائل التقليدية القديمة.

ولذلك من أفضل طرق إزالة الشعر هي عن طريق الليزر وقد أصبح من أكثر الطرق انتشارا في الآونة الأخيرة حيث أنها تساعد على تفتيح هذه المناطق ويساعد على إزالة الشعر نهائيا من المنطقة كما يمكنك بعد أن تنتهي من جلسات إزالة الشعر أن تقومي بعمل جلسة أو جلستين من التقشير البارد لتفتيح المناطق الحساسة وسوف تحصلين على أسرع نتيجة في خلال أسبوعين.

طالع أيضا : كريم لتفتيح البشرة السمراء في اسبوع

  1. الخلطات الطبيعة المعدة منزليا

وصفة عصير الليمون والنشا:

بفضل مكونات الحمضية و احتوائه على فيتامين C فإن عصير الليمون يخلص البشرة من الجلد الميت ويعزز ظهور خلايا جديدة و الطريقة كالتالي:

اخلطي ملعقة من النشا مع عصير نصف ليمون و2 معلقة من الزبادي ثم افرديهم على المنطقة المراد تفتيحها بلطف واتركيه لمده 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ ، كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

وصفة الخيار :

قومي بخلط ملعقتين من عصير الخيار مع ½ ملعقة من عصير الليمون و ½ ملعقة من مسحوق الكركم، ثم وزعي الخليط على البشرة المراد تفتيحيها و اتركيه لمده 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، قومي بعمل هذه الخلطة مرات في الأسبوع.

البطاطس:

قومي بتدليك المنطقة الحساسة بشريحة من البطاطس لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء.

زيت جوز الهند والليمون:

اخلطي 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة وقومي بتدليك المنطقة الحساسة بها لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر.

ومن المهم أيضا في تفتيح المناطق الحساسة أن تتجنبي أسبابها وتقومي بتنشيف المنطقة جيدا ولا تجعليها عرضة للرطوبة كما عليك أن تقومي بتغيير الملابس الداخلية على الأقل مرتين يوميا و ارتدي الملابس القطنية.

طالع ايضا : صابون البابايا للتبييض

Leave a comment