نصائح للتخلص من تجاعيد الجبين

تجاعيد الجبين عبارة عن ثنيات تظهر في جلدك مع تقدمك في العمر، حيث تنتج بشرتك كميات أقل من بروتينات الكولاجين والإيلاستين، مما يجعل بشرتك أقل مقاومة للتلف.

بغض النظر عن مدى حرصك على العناية ببشرتك ، فإن الخطوط الدقيقة تحدث للجميع، كما أن تجاعيد الجبين هي جزء طبيعي من التقدم في العمر ، ولا يوجد سبب يدعو للخوف من ظهورها.

ما الذي يسبب تجاعيد الجبين؟

يمكن أن تظهر التجاعيد الأمامية لعدة أسباب، إذا كنتِ تميلين إلى العبوس كثيرًا فقد تكونين أكثر عرضة للتجاعيد ويرجع هذا لعضلات الجبهة الأمامية في الجبين والتيكلما زاد استخدامها ، زادت قوة الجلد لتمتد مما يؤدي في النهاية إلى ظهور التجاعيد.

قد يكون سبب وضعك في النوم هو السبب في التطور المبكر لتجاعيد الجبين، أو إذا كنت تميلين إلى الاستلقاء على بطنك مع الضغط على وجهك في وسادتك ، فستكون أكثر عرضة لخطر ظهور التجاعيد على جبينك.

أيضا الشيخوخة وفقدان مرونة الجلد والتعرض لأشعة الشمس والوراثة، كذلك نمط حياتك له تأثير هائل على صحة بشرتك وتطور التجاعيد.

طالع ايضا : كيف يؤثر الإجهاد على نضارة بشرتك؟

هذه النصائح سوف تساعدك على التخلص من تجاعيد الجبين والحصول على بشرة مليئة بالحيوية والشباب:

1. استخدام واقي من الشمس

يساعد واقي الشمس في تأخير ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة، ننصحك بوضع واقي الشمس يوميا والذي سوف يفيد صحة بشرتك على المدى الطويل.

2.نظام غذائي متوازن

عندما يتعلق الأمر بالتجاعيد ، فإن النظام الغذائي يلعب دورا هاما في شيخوخة الجلد، حيث وجد الباحثون أن تناول جرعات عالية من فيتامين C وحمض أوميغا 3  يقلل من خطر جفاف الجلد عند النساء في منتصف العمر، ويعد فيتامين C مرتبطًا بانخفاض خطر ظهور “التجاعيد”.، لذا إن اتباع نظام غذائي غني بالدهون والكربوهيدرات يزيد من خطر التجاعيد وضمور الجلد.

3. التوقف عن التدخين

الكثير من الناس لا يعرفون أن التدخين يمكن أن يغير وجهك قبل الأوان، حيث أوضحت دراسة طبية أن التدخين يؤثر على حالة جلد الوجه ويؤدي إلى ظهور التجاعيد، كما أن التدخين السلبي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان والأمراض الأخرى ، وقد يضر بشرتك أيضًا.

4. استخدام زيت جوز الهند

عند وضع زيت جوز الهند على وجهك فإنه يملأ الفجوات الموجودة في البشرة ويجعل بشرتك ناعمة، كما يساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبة البشرة  وعدم ظهور التجاعيد على الوجه كذلك الجبين.

5. تغيير وضعية نومك

يمكن أن تحدث بعض التجاعيد على وجهك في الواقع بسبب الوضع الذي تنامين فيه وهو ما يطلق عليه “الضغط” ، حيث يحدث بسبب ضغط وجهك على الوسادة بالطريقة نفسها كل ليلة، بمرور الوقت يترك هذا الضغط بشرتك أضعف في بعض الأماكن أكثر من غيرها وبالتالي تتشكل التجاعيد.. يمكنك منع أو تقليل ظهورالتجاعيد عن طريق النوم على ظهرك.

6.غسل الوجه بانتظام

عندما تتركين الماكياج على وجهك طوال الليل تمتص بشرتك معظمه، ونظرًا لأن معظم مستحضرات التجميل تحتوي على مواد كيميائية قاسية ، فإن هذا يساهم في الإجهاد التأكسدي الذي تواجهه بشرتك، لذا فإن 3 لـ 5 دقائق إضافية لغسل وجهك في الليل لن يضيع وقتك، تجنبي غسل الوجه بقوة واستخدمي الماء البارد لتنظيف وجهك قبل الذهاب للنوم.

7. تجنبي الأشعة فوق البنفسجية

الأشعة فوق البنفسجية هي السبب الرئيسي في ظهور معظم التجاعيد على الوجه والعنق والذراعين واليدين، وعلى الرغم من أنه لا يمكن تجنب الأشعة فوق البنفسجية بالكامل ، إلا أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل درجة التعرض لها .. على سبيل المثال ارتدي قبعة تحمي وجهك من الشمس خلال فترات طويلة في الهواء الطلق، أيضا ارتدي سروالًا أطول وقمصانًا ذات أكمام طويلة عند التعرض للهواء الطلق.