- Advertisement -

تجربتي مع اكليل الجبل للبشرة وطريقة استخدامي له

تجربتي مع اكليل الجبل للبشرة هو موضوع هذا المقال الذي سوف نتطرق فيه إلى تجارب سيدات عانين من مشاكل مختلفة في البشرة، وقد ساعدهن استخدام هذا العشب العطري على التخلص منها عند الاعتماد عليه في تحضير وصفات طبيعية متعددة كل منهن استخدمته لغرض معين وبشكل مختلف عن الأخرى، وهذا حتى نوفر قدر كافيًا من آراء المستخدمين حول استخداماته لهذه العشبة المميزة بتركيبتها وما تمنحه للبشرة من فوائد عديدة جعلت من الروزماري مكونًا لا يمكن الاستغناء عنه للعناية بالجمال والحفاظ على بشرة صحية ومتألقة تنبض بالحيوية والشباب.

قد يهمك أيضا: منقوع اكليل الجبل لتطويل الشعر

تجربتي مع اكليل الجبل للبشرة 

لا يزال الروزماري غير معروف للكثير من الأشخاص ، وإذا كنت قد لاحظته من قبل ، فستعرفين أن معظم العلامات التجارية للعناية بالبشرة لها مكون مشترك: وهو إكليل الجبل.

قد نعلم جميعًا مذاقه في السلطة وهو أيضًا مكون غني بالفيتامينات، لكن قد لا يدرك البعض فوائده الجمالية وأنه يأتي على قائمة المكونات الطبيعية  الأفضل للعناية بالبشرة.

لذلك جمعنا لك فيما يلي عدة تجارب فعلية تبرز فوائده والطرق المختلفة للاستفادة من فضائله الرائعة:

التجربة الأولى: غسول الروزماري 

تقول سما: كنت أعاني من بشرة جافة وباهتة، حتى أن التجاعيد بدأت تظهر في وجهي، فقررت تجربة غاسول الروزماري، بعد أن سمعت كثيرًا عن فوائده، خصوصًا أن الوصفة كانت بسيطة للغاية، ولم يتطلب تحضيرها الكثير.

تجربتي مع اكليل الجبل للبشرة كانت منتجة بالفعل، وحلت كل المشاكل التي عانت منها بشرتي، وأصبح هذا الغسول جزءًا من روتيني للعناية بجمالي لا استغني عنه أبدًا .

لتحضيره:

  1. اغلي حفنة من إكليل الجبل في الماء لمدة 10 دقائق.
  2. ثم اتركيه منقوعًا لمدة ربع ساعة، مع تغطيته.
  3. عندما يبرد المنقوع صفيه من الشوائب، ثم ضعيه في زجاجة. 
  4. باستخدام قطنة، طبقي هذا الغسول بعد كل مرة تنظفين فيها وجهك مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

التجربة الثانية: قناع إكليل الجبل للبشرة الدهنية

تقول صاحبة التجربة: كنت أعاني من بشرة دهنية للغاية، وكانت وجهي قد ظهرت عليك حبوب كثيرة، استخدمت العديد من الوصفات الطبيعية، ولكني لم أحصل على نتيجة مرضية، إلا أن نصحتني صديقة لي بتجربة هذا القناع الرائعة، وأصبحت بدوري أشارك تجربتي مع اكليل الجبل للبشرة مع صديقاتي ولكل من تعاني من ما مررت به من مشاكل.

وتضيف: استخدمت هذا القناع مرة كل 10 أيام وفي خلال شهر واحد تحسن مظهر بشرتي بشكل لاحظه كل من حولي، حتى أنها أصبحت أكثر نعومة وحيوية.

لتحضيره: 

  1. إمزجي ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر، مع شاي اكليل الجبل حتى تتحصلي على قوام لين وغير سائل جدًا.
  2. ثم أضيفي له 5 قطرات من زيت الروزماري، وقلبيه مجددًا.
  3. ضعي القناع على وجهك ورقبتك باستخدام فرشاة للوجه أو بيديك ووزعيه جيدًا.
  4. بعد أن يجف القناع، اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وجففي بمنشفة ناعمة بلطف.

قد يهمك أيضا: فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء

التجربة الثالثة: زيت إكليل الجبل 

تقول مروة: تجربتي مع اكليل الجبل للبشرة بدأت بمحض الصدفة، عندما كنت أتسوق على أحد المتاجر الإلكترونية، قرأت وصف المنتج وفوائده، فقررت أن أجرب هذا الزيت، في الواقع كنت أعاني من بشرة دهنية بها تصبغات جلدية وبقع بنية، وفقط من خلال تطبيق زيت إكليل الجبل على وجهي، مرة واحدة في اليوم، ظهرت نتائجه المدهشة في غضون شهر واحد.

وتضيف: كنت أنظف وجهي قبل النوم جيدًا وأزيل كل الدهون والأوساخ المتراكمة عليه، ثم أضع بضع قطرات من الزيت على قطنة وأمررها على وجهي بالكامل، دوك فرك، فقط بحركات لطيفة.

يومًا  بعد يوم، أصبح لون الجلد أكثر توحدًا، وبشرتي أقل افرازًا للدهون، حتى أني تخلصت من مظهر المسام الواسعة، واستمر على هذا العلاج الرائع حتى الآن ولا أنوي مطلقًا الاستغناء عنه.

قد يهمك أيضا: فوائد اكليل الجبل للجسم