- Advertisement -

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر مقال سوف نتطرق فيه إلى العديد من تجارب السيدات اللواتي استخدمن هذا النبات المفعروف بخصائصه العلاجية والجمالية، وعلى الرغم من كونه من المكونات التي تدخل في تركيبة وصفات الجدات وخلطات الطب الشعبي لعلاج العديد من مشاكل الشعر، إلا أن فعاليته أثبتتها بشكل قطعي الدراسات العلمية التي كشفت عن فضائله وفوائد استخدامه سواء لتعزيز الصحة العامة أو العناية بالجمال.

قد يهمك أيضا: فوائد اكليل الجبل للشعر 

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر 

إذا لم تفكر مطلقًا في استخدام إكليل الجبل للعناية بشعرك، فأنتي تفقدين علاجًا طبيعيًا يمكن أن يساعد في تكثيف وتركيب شعرك واستعادة لمعانه وحتى علاج مشاكل فروة الرأس المختلفة. لهذه الأسباب ، اكتشف معنا ، في بقية هذه المقالة ، تجارب ووصفات للعناية بالشعر باكليل الجبل  ستسمح لك باكتشاف تجارب الآخرين والحصول على فوائد هذه العشبة السحرية: 

التجربة الأولى: منقوع الروزماري 

تقول عيون المها في أحد المجتمعات النسائية عبر الانترنت:

شعري قولوا ماشاء الله تبارك الله جالس يطول وينعم ويتغذي والسبب بفضل الله عزوجل ثم هالعشبه السحريه العجيبه

وقد استخدمت منقوع عشبة اكليل الجبل، وقامت بتحضريه كالآتي:

  1. وضعت عشبة اكليل الجبل في قدر وأضافت إليه كمية من الماء المغلي، ثم غطت القدرة وترك المنقوع لمدة يوم كامل لمنع تبخر الماء وفقدان بعض خصائص العشبة.
  2. بعد وضع المنقوع في بخاخ، طبقته على الشعر، مع تدليك الفروة لبضع دقائق بلطف.
  3. ثم ترك البصيلات لتتشبع بماء العشبة دون غسل الشعر، وتأكد في النهاية، وبعد مرور فترة قصيرة واستخدام يومي للوصفة، حصلت على نتائج رائعة، زيادة في نمو الشعر نعومة، رائحة عطرة، ولمعان وكثافة.

وتضيف، من خلال تجربتي مع اكليل الجبل للشعر ، أنصح بالابتعاد عن الصبغات الصناعية، والسشوار طول فترة استخدام الوصفة للحصول على نتائج سريعة.

التجربة الثانية: زيت اكليل الجبل للشعر 

تقول سيدة أخرى حول تجربتها لزيت هذه العشبة :
سمعت كتير عن فوائد زيت الروزماري للشعر الهايش والمتقصف، فقررت أجربه، والنتيجة كانت واضحة جدًا في أقل من 3 أسابيع.

وقد استخدمت الوصفة التالية:

خذي بعض إكليل الجبل وضعه في زجاجة، ثم املئيها بزيت الزيتون.

دعي الخليط ينقع لمدة شهر كامل، ويجب أن تحتفظي به في مكان جاف ومظلم.

بعد الوقت المحدد ، قومي بتصفية الزيت، واستخدميه لتدليك فروة رأسك وتوزيعه على أطراف الشعر المتضرر. 

وتضيف، تجربتي مع اكليل الجبل للشعر ، جعلته أفضل زيت في مجموعة الزيتون التي جربتها للعناية بشعري، وحتى إن لم تتمكني من إعداده في البيت، يمكنك الحصول عليه من متاجر المنتجات العضوية، ولكن تأكدي من كونه طبيعي 100%.

 

قد يهمك أيضا: قصات شعر قصيرة للشعر الهايش

التجربة الثالثة: منشط اكليل الجبل 

تقول احداهن عبر فيديو لها على اليوتيوب:

قرأت عن هذه العشبة كثيرًا، فقررت استخدام واحدة من الوصفات التي لقت تقيمات ايجابية، وبالفعل تخلصت من قشرة الشعر، وزاد حجم شعري وطوله.

وقد تمثلت الوصفة التي استخدمتها في:

في حوالي نصف لتر من الماء المغلي ، أضفي 5 ملاعق كبيرة من ماء إكليل الجبل و 10 قطرات من الزيت. اتركي الخليط حتى يبرد تمامًا، ويمكنك تطبيقه بعدها بتدليك خفيف على فروة الرأس.

وتضيف، تجربتي مع اكليل الجبل للشعر باستخدام هذا المنشط، جعلتنى اتخلص من الحكة والتهاب الفروة، والقشرة تمامًا، كما أن هذا التونيك يساعد في تحسين نمو الشعر وتقوية الجذور في حالات تساقط الشعر بشكل كبير. 

وإلى هنا نكون قد نقلنا لك تجارب مختلفة لهذه العشبة والوصفات التي استخدمتها السيدات وأشادت بتاثيرها الإيجابي، لتختاري منها ما يناسبك.

 

قد يهمك أيضا: قصات شعر تعطي كثافة للشعر الخفيف