- Advertisement -

تجربتي مع الحلتيت للحمل

تجربتي مع الحلتيت للحمل، يعد الحلتيت مادة صمغية تستخرج من نبات الحلتيت الذي ينبت في الدول الآسيوية والذي يتميز بكونه من النباتات الطويلة التي يبلغ طولها 2 متر. يمكن الحصول عليه من محلات العطارة ويمكن التأكد من كونه أصلي من خلال اللون حيث أن لون الحلتيت الأصلي أحمر داكن.

قد يهمك أيضا: الحلتيت للأطفال

طريقة التبخر بالحلتيت للحمل

يساهم الحلتيت في علاج مشاكل متعددة من المشاكل التي تصيب منطقة الرحم. كما يساهم في زيادة قدرة السيدات الجنسية وبالتالي فإنه يساعد على علاج مشاكل تأخر الحمل والإنجاب التي تتعرض لها العديد من السيدات.

تجربتي مع الحلتيت للحمل
تجربتي مع الحلتيت للحمل

يمكن إعادة الرحم إلى الوضع الطبيعي من خلال الوصفة التالية:.

  • مكونات الوصفة: كيلو جرام من الحلتيت، مقدار مناسب من حبة البركة، بعض قشور البصل، بعض قشور الثوم. مقدار مناسب من الشيح والكمون والمرة.
  • تحضير الوصفة: توضع كافة المقادير في وعاء. من ثم تستخدم كبخور، مع مراعاة أن يخرج البخور على السيدة.

يمكن استخدام الحلتيت في زيادة القدرة على ممارسة العلاقة الحميمية من خلال الوصفة التالية:.

  • مكونات الوصفة: 2 كيلو جرام من الحلتيت، مقدار ملعقة صغيرة من حبة البركة وكذلك من الزنجبيل وأيضًا من العسل الأبيض.
  • تحضير الوصفة: تضاف كافة المقادير سويًا بدون العسل وتخلط جيدًا من ثم يتم تحلية المزيج بالعسل الأبيض، من ثم يتم إضافة المزيج الجهاز في وعاء مناسب محكم الغلق. من ثم يتم التناول من هذا المزيج مرة واحدة كل صباح.

يمكن أيضًا استخدام الحلتيت كغسول للمهبل للتخلص من الالتهابات التي تتسبب في تأخير الحمل وكذلك بهدف تحسين كفاءة المبيضين وأيضًا للتخلص من الرائحة الكريهة الناتجة عن الإفرازات المهبلية. يتم تحضير الغسول بالطريقة التالية:

  • المكونات: 3 ملاعق من الحلتيت، 3 ملاعق من الحلبة الحصى، 3 ملاعق من الحبة السوداء، قطعة قماش صغيرة الحجم.
  • الطريقة: يتم إضافة المكونات إلى إناء مناسب ويتم مزج المكونات بشكل جيد. من ثم يتم فرد قطعة القماش ووضع المزيج داخلها، من ثم يتم ربط القطعة جيدًا، من ثم توضع القطعة بالقرب من عنق الرحم وتترك طوال فترة النوم. ثم يتم نزع القطعة في الصباح فور الاستيقاظ وأخذ حمام بارد. يجب أن تكرر الطريقة مرة يوميًا على مدار أسبوع أو أسبوعين.

قد يهمك أيضا: متى يبدا مفعول الحلتيت لفتح الرحم

طريقة استعمال الحلتيت لتنظيف الرحم

يساهم الحلتيت في حماية الرحم من تجلط الدم حيث يعمل على تكسير التجلطات وكذلك من التعفن وأيضًا من الجراثيم ومختلف أنواع البكتيريا والفيروسات حيث يعتبر منظف جيد. ويساهم في تفتيت مختلف الأورام التي تظهر في منطقة الرحم، كما يعمل على تخفيف أعراض الحيض وآلام النفاس.

يتم استخدام الحلتيت في تنظيف الرحم من خلال إضافة مقدار قليل من الحلتيت السائل داخل قطعة من القماش، من ثم يتم ربط قطعة القماش. من ثم يتم وضع القطعة داخل فتحة الرحم، تترك مدة ساعة فقط.

تجربتي مع الحلتيت للحمل

تجربتي مع الحلتيت للحمل والولادة

يتوفر الحلتيت في محلات العطارة على شكل كتل صلبة وعلى شكل مادة سائلة صمغية. يمكن استخدام الشكل الأول بعد إضافته داخل إناء يحتوي على ماء دافئ حتى يتحول إلى مادة سائلة أو استخدام الشكل الثاني بشكل مباشر بهدف فتح الرحم أو زيادة الفتحة وذلك قبل الولادة. حيث يساعد الحلتيت على زيادة الطلق. كما يساعد على نزول الجنين إلى أسفل منطقة الرحم.

يجب استشارة طبيب قبل الاعتماد على الحلتيت. كما يجب الانتباه حول تجنب استخدامه في حالة ظهور أي عرض من الأعراض التالية. ظهور طفح جلدي في مناطق مختلفة بالجسم. الحكة، الغثيان، الإسهال، الصداع المزمن، حساسية الحلق، كما يجب تجنب استخدامه خلال فترة الحمل كونه قد يؤدي إلى حدوث الإجهاض.

 

قد يهمك أيضا: فوائد الحلتيت للجيوب الانفية