- Advertisement -

تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه

تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه الشاي الأخضر من الأعشاب الهامة جداً التي لها فوائد عديدة وتستخدم في العديد من تركيبات الأدوية لعلاج بعض الأمراض، لكن هناك بعض الأشخاص قلقين من الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث من استعمال الشاي الأخضر لذا سوف نتحدث اليوم عن تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه التي يدخل في العديد من الماسكات الطبيعية ويكون له فوائد عديدة.

قد يهمك أيضا: الشاي الاخضر للبشرة

تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه

  • تروي إحدى الأشخاص أن على الرغم من صغر سنها إلا أنها كانت تعاني من العديد من المشاكل في بشرتها، ومن أبرز هذه المشكلات حب الشباب التي يعتبر من إحدى الكوابيس عند الكثير من البنات والسيدات والشباب أيضاً وكان لديها بعض الخطوط الرفيعة في الوجه التي تظهر مع تقدم السن وأيضاً هالات سوداء، وأيضاً بعض البقع الداكنة في الوجه ووجدت العلاج في الماسكات الطبيعية التي يمكن عملها بالشاي الأخضر التي يعتبر بمثابة سحر في علاج العديد من المشكلات.
  • وفي البداية استخدمت الشاي الأخضر كمشروب يومي بجانب الماسكات المختلفة التي يدخل فيها الشاي الأخضر، وقد تم استخدام الشاي الأخضر بعد الشرب ماسك للهالات السوداء بعد وضعه في الثلاجة وأيضاً استخدامه ووضعه مكان الحبوب حتى تفاجأ بنتيجة مذهلة بعد فترة قصيرة من استخدامه وأيقنت وقتها بأن تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه تعتبر من أفضل التجارب لحل مشاكل البشرة المختلفة.

فوائد الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يعتبر المشروب السحري لحل الكثير من المشكلات وسوف نتعلم اليوم أهمية الشاي الأخضر وفوائده المختلفة للجسم:

  • يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من العديد من المشكلات، ويعالج أيضاً الالتهابات التي تصيب البشرة.
  • يحمى البشرة من الإصابة البكتيرية التي قد تصيبها، يعالج الهالات السوداء ويقلل من مظهر انتفاخ العين بسبب احتوائه على نسبة من الكافيين المفيدة لذلك.
  • إذا استمرت على شرب كوب إلى كوبين في اليوم من الشاي الأخضر قد يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات في البشرة.
  • يحمي البشرة من بعض الأضرار التي قد تتعرض لها البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • يعمل كمقشر للجلد الميت في البشرة كما يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الوجه، ويعتبر من أفضل الأشياء للبشرة الدهنية التي يمكن استخدامها.
  • مفيد جداً لعلاج البشرة التي تعاني من الرؤوس السوداء وحب الشباب ويمنع ظهورها مرة أخري.
  • يعمل على تقليل حجم المسام في البشرة الدهنية ونتيجة لذلك يقل إفراز الدهون في الوجه.
  • يعمل على تأخير ظهور التجاعيد في الوجه ويعمل على محارب أي آثارضارة تتلقاها البشرة.

قد يهمك أيضا: ماسك العين بالشاي الاخضر

ماسكات الشاي الأخضر

بعد تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه فلنتعرف على أفضل الماسكات التي يمكن عملها باستخدام الشاي الأخضر:

  • للهالات السوداء: تم إحضار 2 باكيت من الشاي الأخضر ثم نغليه ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل، ثم يتم وضعه على العين مع الاسترخاء التام ويتم تركة على العين ربع ساعة على الأقل يتم عمل هذه الطريقة مرتين يومياً وسوف تلاحظ النتيجة.
  • علاج علامات التقدم في السن والخطوط الرفيعة: يتم طحن ملعقة من الشاي الأخضر حتى تصبح بودر، نضع عليها ربع معلقة من الزبادي مع ربع معلقة من الكركم ونوزع هذا الخليط على البشرة ونتركها نصف ساعة على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بماء فاتر وسوف تلاحظي الفرق مع الاستمرار في الاستعمال.

في نهاية المقال نجد أن تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه تعتبر من التجارب المفيدة جداً لأنه يفيد البشرة بشكل كبير بسبب احتوائه على الكثير من الفيتامينات المختلفة التي تساعد في تحسين الوجه.

قد يهمك أيضا: هل الشاي الاخضر يرفع الضغط

Leave a comment