- Advertisement -

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشعر والبشرة

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل هو موضوع هذا المقال الذي سوف نستعرض فيه عدة تجارب للسيدات اللواتي استخدمن هذا البخاخ وأرائهن المختلفة بحسب استخدامهن له وما تحصلنا عليه من نتائج وكم استغرق وقت ظهورها، وقد انتشرت هذه الطريقة التي عوضت استعمال المنتجات التي لا تخلو من المركبات الكيميائية كبديل عضوي طبيعي للعناية بالجمال، وعادت مؤخرًا لتكون من بين وصفات الجدات التي استحقت أن تتوارثها الأجيال لما تحمله من فضائل ومزايا عديدة.

قد يهمك أيضا: فوائد إكليل الجبل للتنحيف

فوائد اكليل الجبل للعناية بالجمال

بالنسبة للأشخاص المعرضين لظهور الصلع وتساقط الشعر بعد الحمل بسبب الإجهاد أو الأمراض مثل الثعلبة ، سيكون بخاخ إكليل الجبل بديلاً طبيعيًا جيدًا. سيساعد هذا الزيت على تقوية شعرك وإكسابه الطول والكثافة والنعومة. تساعد خواصه المنشطة والمتجانسة في وقف تساقط الشعر ، وكذلك تحفيز نموه ، من خلال العمل مباشرة على فروة الرأس.

وبفضل مزاياها المنشطة ، يمكن العثور على هذا النبات في العديد من المنتجات في السوق ، مثل الشامبو ومستحضرات الشعر أو حتى المكملات الغذائية. 

وتظهر فوائده للبشرة، في كونه مظهر للبشرة ويمنع الالتهابات، كما أن له تأثير قابض للمسام والواسعة ويمنح البشرة نعومة وحيوية.

تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل 

جمعنا لك في ما يلي تجارب وأراء بعض من النساء اللواتي استخدمن بخاخ الروزماري:

التجربة الاول: بخاخ الروزماري للشعر 

تقول سمراء الورد: أنها كانت تعاني من شعر خفيف ومتساقط، مع فراغات في مقدمة الرأس، ومع التعرض لبعض الضغوطات زاد تساقط شعري، ولم تجدي العلاجات الطبية التي استخدمتها، لكن من أربع أشهر تقريبا داومت على استخدام بخاخ إكليل الجبل، وكانت النتائج  التي تحصلت عليها مذهلة، ولاحظت فرق شاسع.
وتضيف: تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل كانت مجدية بكل المقاييس، وبصراحة لا أنوي الاستغناء عنه، لأنه سهل التحضير والاستخدام وبدون زيوت ولا رائحة ولاجهد، فقد أختفت الفراغات في فروة الرأس بدرجة كبيرة بدون مبالغة ولاحظت أن القشرة لم تعد موجودة أيضًا.
 وتقول أخرى: كنت أعاني من شعر هايش وأطراف متقصفة، جربت العديد من الوصفات دون جدوى، وكنت أضطر لقص شعري في كل مرة حتى فقدت الأمل في تطويله، إلا أن شاهد فيديو لإحداهن، وقررت أن أجرب البخاخ، في الأخير لم أكن لأخسر شيئًا، بعد مرور شهر من استخدامه، أصبح شعري ناعمًا وصحي للغاية، حتى أن طوله وكثافته زادت، لقد كانت تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل رائعة بالفعل، ولأزال أستخدمه حتى الآن، لم يعد بوسعي الاستغناء عنه أبدًا.

 

قد يهمك أيضا: فوائد زيت اكليل الجبل للقمل

 


التجربة الثانية: بخاخ الروزماري للبشرة 
تقول نريمان: كنت أعاني من بشرة باهتة ومسام واسعة، وكان مظهر بشرتي يفتقد للنضارة ودهني للغاية، فقررت أن اجرب بخاخ الروزماري بعد أن قرأت عن فوائده، وفي الحقيقة لم أكن أتصور النتائج التي تحصلت عليها، اختفت المسام الواسعة، وأصبحت بشرتي حيوية وجذابة، كما أن افرازات الدهون في وجهي أصبحت أقل بشكل ملحوظ، وأصبح ملمس الجلد ناعمًا، لا يسعني إلا أن أقول أن تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل كانت إيجابية بالفعل، وأنصح الجميع بتجربته.

طريقة تحضير بخاخ اكليل الجبل 

لتحضير بخاخ الروزماري اتبعي الخطوات البسيطة التالية:
  1. في قدر اغلي كوبين من الماء، ثم اضيفي له مقدار ملعقة كبيرة من الروزماري.
  2. غطي القدر واتركي المنقوع لمدة ساعة كاملة، ثم صفي هذا الأخير واحتفظي بالماء.
  3. ضعي ماء المنقوع في بخاخ، ليكون جاهزًا للاستخدام.
  4. للاستخدام على الشعر، رشي كمية منه على الفروة، ثم باقي شعرك.
  5. أما لاستعماله للبشرة، فتنظف جيدًا، ثم يرش على الوجه مرتين إلى 3 مرات في اليوم، ويترك ليجف دون تنشيفه.

 

قد يهمك أيضا: تجارب اكليل الجبل للتنحيف