- Advertisement -

تجربتي مع بخاخ البابونج للشعر

تجربتي مع بخاخ البابونج للشعر كانت أكثر من رائعة وذلك لأنه يشمل على فوائد عديدة للشعر، هذا البخاخ من البابونج الذي يتميز بالرائحة المميزة واللون الأبيض ويستخدمه العديد من الأشخاص في تفتيح الشعر.

كما يحتوي على عناصر غذائية للشعر مثل اللانولين، الفلافونات، والالفا بيسبول، والتي تؤثر بشكل فعال على صحة الشعر ومدى رونقه.

قد يهمك أيضا: فوائد زيت السمك للشعر

فوائد البابونج من تجربتي مع بخاخ البابونج للشعر 

بالتأكيد يفضل الكثير استخدام الأعشاب الطبيعية في الأغراض الجمالية، بل والصحية أيضًا، وخاصة لكون المستحضرات الكيميائية قد تتسبب في الأضرار على المدى البعيد.

ولذلك تفضل الكثير من الفنتيات استخاد البدائل الطبيعية لتفتيح لون الشعر على سبيل المثال، ومن بين تلك البدائل هو بخاخ البابنوج، والذي يتم استخلاصه من زهرة البابونج الجميلة.

مما هو جدير بالذكر أن البابونج يتميز بكونه قادر على تفتيح لون الشعر دون الحاجة للحناء أو التصبغات الضارة بفروة الرأس، فجميعنا نعلم أن تفتيح الشعر بالصبغة الكيميائية وباستخدام التقشير، يحمل العديد من الأضرار للشعر أبرزها تساقط الشعر وتعرضه للتقصف والهيشان والتلف.

ولعل هذا يفسر أن بعض الفتيات يبتعدن عن تفتيح لون الشعر أو تعرضه للصبغة، حرصًا منهن على صحة شعرهن وجماله.

لك أن تعلم أنه قد تعددت فوائد بخاخ البابونج ، حيث يعمل على تطويل الشعر وظهوره بمظهر صحي وجذاب، كما أنه فعال في ترطيب الشعر وتنعيمه، وهذا ما توصلت له من خلال تجربتي مع بخاخ البابونج للشعر.

طريقة تحضير بخاخ البابونج للشعر 

نتعرف فيما يلي على أبرز طرق تحضير بخاخ الشعر من البابنوج بالطريقة المثالية، تابعوا معنا.

الطريقة الاولي:

اولاً عليكِ إحضار وعاء متوسط الحجم وقومي بوضع هذه المقادير التالية به وهي:

  • 4 ملاعق صغيرة من البابونج .
  • 2 ملعقة من كريم الشعر.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو عصير ليمونتين.
  • 2 كوب من الماء الساخن.

بعد إحضار هذه المقادير قومي بخلطها جيدا حتى تصبح خليط واحد، بعد ذلك قومي بوضعها في زجاج بخاخ و رشيها على شعرك جيدا بين الخصل حى يصل إلى فروة الرأس بشكل جيد وهذا ما فعلته أثناء تجربتي مع بخاخ البابونج للشعر.

بعد بخ الشعر جيدًا بهذا الخليط اتركيه لمدة ساعة وربع (75 دقيقة) ثم قومي بغسله جيدا بالماء الفاتر وقومي باستخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لمدة 6 اسابيع شهر ونصف وسوف تحصلي على نتيجة رائعة لشعرك.

قد يهمك أيضا: وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه

تجربتي مع بخاخ البابونج للشعر

الطريقة الثانية:

اولاً عليك إحضار وعاء متوسط الحجم وقومي بوضع هذه المقادير التالية به وهي:

  • 4 ملاعق صغيرة من عشب البابونج.
  • 3 ملاعق من عصير الليمون أو عصير 4 ليمونات.
  • 2 كوب من الماء الدافئ.
  • ملعقة من زيت الزيتون

عند إحضار هذه المكونات قومي بخلطها جيدا ومزجها ثم ضعيها في زجاجة رش أو بخاخ وقومي برش شعرك من الاطراف و حتى فروة الراس ثم قومي بلف فوطة مبللة بالماء الدافئ على شعرك واتركيها لمدة ساعتين.

بعد مرور الوقت المحدد ( الساعتين) قومي بنزع الفوطة عن راسك وعليكي بتمشيط شعرك ثم غسله بالماء و الشامبو بصورة جيدة، وقومي بتكرار هذه الخطوات 3 مرات اسبوعيا لمدة شهر وسوف تحصلين على نتيجة رائعة لشعرك.

أثار جانبية لاستخدام بخاخ البابونج للشعر

من خلال تجربتي مع بخاخ البابونج للشعر لم يسبب لي ضرر، كما يعد البابونج من الأعشاب الطبية الآمنة في الاستخدام ولا يوجد  لها أضرار ولم تمثل خطر في الاستخدام للكبار و الاطفال والنساء الحوامل.

لكن البابونج قبل استخدامه يجب عمل اختبار على جلد اليد وذلك لأنه يوجد بعض الاشخاص يعانون من الحساسية فيجب التأكد من عدم وجود الحساسية حتى تستفيدي بكامل فائدته دون اى ضرر عليك وعلى شعرك.

فمن خلال تجربتي مع بخاخ البابونج للشعر استطعت تحويل لونه وتفتيحه في المنزل دون الحاجة للتكاليف الباهظة على الصبغات والحناء التي تؤثر على نمو الشعر وصحته، كما ساهم في منع انتشار القشرة بالشعر وعمل على تهدئة فروة الرأس من الحكة والتهاباتها..

 

قد يهمك أيضا: فوائد البابونج للشعر مع الحناء