- Advertisement -

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع وكيف ساعدني

يعتبر رجيم الصيام المتقطع واحداً من أهم الطرق التى تعمل علي إنقاص الوزن والحصول علي قوام مثالي، حيث يعتمد هذا النوع من الرجيم على الامتناع عن تناول الطعام لعدة ساعات محددة تحددينها وبعد ذلك تناول كميات محدده من الطعام، وقد أثبت هذا النظام فعاليته بنجاح ملحوظ في تقليل كمية الدهون المتراكمة في البطن والتي تؤدي إلي تشويه المظهر العام، حيث يمكنك من خسارة 7% من قياس خصرك، وفيما يلي سنعرض لكم تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع وتجربة الكثيرات أيضا.

تجارب رجيم الصيام المتقطع

لقد سئمت ومللت من تجربة اي نوع من أنواع الرجيم و لا ينجح معي أياً من هذه الأنواع حتى اكتشف صديق لي نوع رجيم جديد وهو رجيم الصيام المتقطع وقمت بالفعل في اتباع هذا النوع من الرجيم خصوصاً أنه من أنواع الرجيم التي لا تسبب أي ضرر حسبما علمت.

وبعد مدة من ممارسة رجيم الصيام المتقطع وجدت بالفعل نجاحًا في إنقاص الوزن وأفضل ما فيه أنه بعيد تماماً عن قساوة الرجيم المعروف، وأفضل مافيه أيضاً أنني أستمتع بتناول الطعام مع هذا النوع من الرجيم الأقل ضرراً فهو متعة حقا وبعيد عن القساوه ورغم أننى خلال هذه الحمية أضطر لتناول بعض الأطعمه إلا أنني أعود للروتين الطبيعي للطعام.

قد يهمك أيضا: نزلت مع الصيام المتقطع وزن كبير

تجربتك مع الصيام المتقطع

لقد كان قلقي الأساسي أن أتعرض لبعض الضغوط المختلفة أثناء الصيام المتقطع والتي قد تؤدي إلى استقالتي من عملى ولكن هذا لم يحدث، فمنذ اليوم الأول من الصيام شعرت بآلام الجوع الشديدة وقد كنت أتوقع هذه الألام من قبل البدء في هذه الحمية.

وقمت بشرب المياه فقط لمواجهة ألام هذا الجوع، وبالفعل ساعدت المياه كثيراً في التقليل من الشعور بالجوع وساعدت علي إشباعي كثيراً، بالإضافة إلي ذلك فهناك بعض المشروبات المتاحة أثناء فترة الصيام المتقطع والتى يمكنك شربها بجانب الماء للتقليل من حدة الشعور بالجوع..

وفي نهاية الأسبوع الأول من الصيام خرجنا في نزهه علي الطريق وقد كنت أشعر بالغثيان كثيراً عندما لا أتناول الطعام قبل ركوب السيارة لذلك فقد اضطررت إلى إجراء بعض التعديلات لتلافي هذه المشكلة والتى كثيراً ما اتعبتنى، وقد يكون بعضاً منها غشاً وهي تناول الإفطار في هذا اليوم وعلى الرغم من تناولي للإفطار في هذه الأيام، إلا أنني شعرت بجوع أقل كثيراً من الأيام السابقة.

قد يهمك أيضا: حساب السعرات الحرارية في الصيام المتقطع

تجربتي مع رجيم الصيام

لقد كنت أعلم بشكل أكيد من تجربة الصيام المتقطع أن الصيام ليوم كامل لا ينفعني علي الإطلاق، وفي الحقيقة ، لم أستطيع إكمال يوم كامل دون الخضوع للأكل لأن قضاء اليوم بدون أكل أمر في غاية الصعوبة حتى لو كان بإمكاني الاستفادة من معظم اليوم دون أن أتناول الطعام، فعندما يحين موعد وجبة العشاء أشعر بالغبطة الشديدة، وقد تؤدي شدة الجوع في بعض الأحيات إلي ضيق نفسي فلا أستطيع التنفس بشكل طبيعي.

الصيام المتقطع تجارب

إن نظام الصيام المتقطع للتخسيس ليس سراً بل هو أمر في غاية السهولة وبعيد كل البعد عن التعقيد، فأنا غير مرتاحة لوزني تمامً ويسبب لي العديد من المشاكل، وأنا أعتقد أن غالبية النساء يمكن أن تتفق معي، فالكثير من النساء أيضاً لديهم وزن غير مثالي، وصراعي الحقيقي هو أنني أحب الطعام، وستتفق معظم النساء معي أيضاً في هذا، وقد كنت أعلم يقيناً أنه يجب عليّ إجراء تغيير علي جسمي ومظهري وعرفت أنني بحاجة للعثور على حل سهل بالنسبة لي وقد كان هذا الحل هو الصيام المتقطع.

 

قد يهمك أيضا: نظام الصيام المتقطع دايت نينجا