تجربتي مع رجيم النقاط في شهر

تجربتي مع رجيم النقاط في شهر، إذا كنت تتبع رجيم النقاط أو ما يعرف بنظام مراقبة الوزن Weight Watchers الغذائي، والذي يسمى الآن WW، فمن المهم أن تعرف أنك ستفقد الوزن تدريجيًا – سواء كان هدفك هو خسارة 10 أرطال أو 50 رطلاً. خلال الشهر الأول لك في خطة رجيم النقاط، قد تفقد الوزن بوتيرة أسرع من الأشهر اللاحقة. هذا أمر طبيعي، ومن المهم أن تعرف أن الفترة الأولية لفقدان الوزن السريع لا تستمر أكثر من بضعة أسابيع.

قد يهمك ايضا: تجربتي مع كيتو دايت

تجربتي مع رجيم النقاط في شهر، إليك ما تحتاج إلى معرفته

يشجع رجيم النقاط على الأكل الصحي ويثبط الحرمان من الطعام. أثناء اتباع خطة WW، يمكنك أن تتوقع خسارة 8 أرطال في المتوسط ​​شهريًا، أو 2 رطل في الأسبوع. هذا هدف واقعي وصحي يجب أن تهدف إليه، وفقًا لتجارب العديد من الأشخاص.

 

قد يتقلب فقدان وزنك من أسبوع لآخر ومن شهر لآخر. خلال بعض الأسابيع، قد تفقد أقل من 2 رطل وخلال أسابيع أخرى، قد تصل إلى مرحلة الثبات. قد يكون لديك حتى بعض الأسابيع التي تكسب فيها القليل من الوزن.

 

طالما أنك تخسر حوالي 2 رطل أسبوعيًا بحلول نهاية الشهر، فأنت على المسار الصحيح، كما تقول أخصائية التغذية المسجلة ستيفاني روست، RD، المديرة السابقة لتطوير برنامج الشركة في Weight Watchers.

 

لماذا قد تفقد المزيد من الوزن في البداية؟

خلال الأسابيع القليلة الأولى من خطة Weight Watchers، من الممكن أن تتعرض لخسارة أكبر في الوزن، وهي علامة على أن جسمك يتكيف مع خطة الأكل الجديدة. ومع ذلك، فإن غالبية الوزن الذي تفقده هو على الأرجح وزن الماء وليس الدهون.

 

بعد الأسابيع القليلة الأولى، يجب أن تحافظ على فقدان الوزن بشكل تدريجي، حيث تفقد حوالي 2 رطل في الأسبوع.

قد يهمك أيضا: نظام كيتو لمدة شهر

تجربتي مع رجيم النقاط في شهر

مخاطر فقدان الوزن بسرعة كبيرة

تم ربط فقدان أكثر من 2 رطل في الأسبوع بالعديد من المخاطر الصحية، وفقًا لخدمة الصحة الوطنية (NHS). يمكن أن يتسبب فقدان الوزن السريع في حدوث حصوات في المرارة، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهابات خطيرة أو تهدد الحياة، وفقًا لمجلة Johns Hopkins Medicine، وترتبط بأعراض تشمل الغثيان و القيء والقشعريرة والغازات والانتفاخ.

 

يمكن أن تؤثر التقلبات الكبيرة في الوزن سلبًا على مستويات الطاقة لديك، والتمثيل الغذائي، والكلى، ووظيفة الغدة الدرقية، ومستوى الهرمونات الجنسية، ووظيفة القلب – بما في ذلك التغيير غير الصحي في ضغط الدم.

 

بالإضافة إلى ذلك، بمرور الوقت، قد يتسبب فقدان كثافة العظام في ضعف وهشاشة العظام، مما يزيد من خطر الإصابة بالكسور، وفقًا لمراجعة أكتوبر 2014 في الرأي الحالي في أمراض الغدد الصماء والسكري والسمنة.

 

ماذا تفعل إذا كنت تفقد الوزن بسرعة كبيرة أو ببطء شديد؟

إذا كنت قد اتبعت خطة WW الخاصة بك لعدة أسابيع ولم تفقد أي وزن – أو إذا كنت تفقد أكثر من 2 رطل في الأسبوع بعد الشهر الأول – فقد حان الوقت للقاء مدرب WW الخاص بك وتقييم نظامك الغذائي.

 

من المحتمل أنك قد تحتاج إلى تعديل عدد النقاط التي تستخدمها لتتبع حصص الطعام والسعرات الحرارية. إذا كنت تعاني من مرحلة استقرار في فقدان الوزن. فقد تحتاج إلى اقتطاع بضع نقاط من الإجمالي اليومي. أو، إذا كنت تفقد الوزن بسرعة أكبر من المقدار الآمن الموصى به. فقد تحتاج إلى زيادة نقاطك بمقدار نقطتين أو ثلاث نقاط حتى تعود إلى المسار الصحيح. يمكن لمدربك مساعدتك في تحديد الخطوة التالية المناسبة لك بشكل أفضل.

 

قد يهمك أيضا: رجيم اتكنز كم ينحف في الاسبوع؟

Leave a comment