- Advertisement -

تجربتي مع زيت الحشيش للشعر

تجربتي مع زيت الحشيش للشعر، مشكلات الشعر آفة العصر الحالي. حيث تعاني الكثيرات حول العالم من مشاكل مختلفة للشعر. تتنوع بين التساقط والجفاف والضعف العام وبطء معدلات النمو. وتبحث الكثيرات عن الزيوت والمستحضرات الطبيعية والصناعية لحل هذه المشكلات. ويأتي زيت الحشيش في مقدمة هذه الزيوت. لما له من فوائد صحية للشعر. وفي هذا المقال سأسرد تجربتي مع زيت الحشيش للشعر.

 

قد يهمك أيضا: افضل شامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ

أهم فوائد الزيت 

 

زيت الحشيش هو أحد الزيوت الطبيعية المستخلصة من بذور نباتية تعرف ببذور القنب. ويتم استخلاصه عن طريق عملية التقطير البخاري لبذور النبات. ويحتوي زيت الحشيش في مكوناته على مواد تجعل له الكثير من الفوائد الصحية وبخاصة في التأثير على الشعر. فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن والڤيتامينات والبروتين والأحماض الدهنية.هذا إلى جانب مضادات الأكسدة المفيدة جدا لجميع أجزاء الجسم.

 

ويمكن التمييز بسهولة بين زيت الحشيش الأصلي والمقلد. حيث يتميز زيت الحشيش الأصلي بلزوجته ولونه الذي يتراوح بين الأخضر القاتم واللون الأسود. وكذلك يتميز برائحته النفاذة لذلك فلا تعجب من استخدامه في صناعات الزيوت العطرية والصابون.

 

ونتيجة لكل تلك المزايا التي يملكها زيت الحشيش. فإنه له القدرة على حل مشكلات الشعر باختلافها من تساقط وجفاف وغيرها. وكذلك يكون مناسبا لجميع أنواع الشعر سواء الشعر الجاف أو الشعر الدهني وحتى الشعر المختلط. كما يتميز زيت الحشيش بقدرة عالية على حل مشكلة القشرة. والتي تضر بالشعر ضررا بالغا وتسبب تساقطه وإصابته بالضعف العام. واستخدام زيت الحشيش على فروة الرأس يساعد أيضا على حمايتها من أشعة الشمس الضارة. ويعزز من مقاومتها للبكتيريا والفطريات.

 

احتواء زيت الحشيش على كميات مناسبة من المواد الدهنية التي تظهر في كثافته العالية ولزوجته. يجعله متميزا في القضاء على مشكلة جفاف الشعر وغيرها من المشكلات كالتقصف مثلا. فبإمكانه منح الشعر النعومة والليونة وبالتالي يمنحه القوة واللمعان. وللاستفادة القصوى من جميع الفوائد السابقة لزيت الحشيش. ينصح دائما باستخدامه منفردا دون أي استخدام إضافي للمستحضرات الكيميائية المصنعة التي تضر الشعر أكثر مما تفيده.

قد يهمك أيضا: ماسكات للشعر بعد البروتين

كما أن الالتزام بالطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الحشيش تضمن المزيد والمزيد من الفاعلية والنتائج الإيجابية السريعة. حيث يجب استخدام زيت الحشيش على الشعر بعد تمشيطه وتسليكه لضمان تغلغله بين الشعيرات. ويجب التأكد من دهن فروة الرأس جيدا باستخدامه. لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه إلى جانب قدرته على تنشيط الدوة الدموية وتحفيذ بصيلات الشعر على النمو.

 

ويوضع زيت الحشيش على فروة الرأس لمدة أقصاها ست ساعات.ثم بعد ذلك يمكن غسل فروة الرأس بالماء والشامبو ويجب شطفها جيدا منه. ويتم تكرار تلك العملية حتى تلت مرات أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة بشكل سريع.

 

تجربتي مع زيت الحشيش للشعر

تقول احدى البنات أنها كانت تعاني لفترة طويلة من شعر خفيف متساقط جاف. وتؤكد أنها دائما ما لجأت لاستخدام العديد من الكيماويات والعلاجات غالية الثمن. ولكنها لم تأتي بأي فائدة معها. وبعد ذلك سمعت عن فعالية زيت الحشيش للشعر وأن بإمكانه تخليصها من كل هذه المعاناة.

 

وتحكي بأنها استخدمت زيت الشعر في صورة حمام زيت طبيعي. حيث وضعته على فروة رأسها ودلكت جيدا لمدة خمس دقائق. وذلك بعد أن غسلت رأسها بماء دافئ لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.وبالتالي زيادة معدل امتصاص فروة الرأس لزيت الحشيش. وتحكي بأنها كررت التجربة مرتين أسبوعيا لمدة ثلاثة اسابيع وخلال تلك المدة لاحظت تحسنا كبيرا في حالة شعرها ووجدت انخفاضا ملحوظا في معدلات تساقطه، وزيادة واضحة في قوته ونعومته.

 

قد يهمك أيضا:  تعرف على اضرار البروتين للشعر

Leave a comment