- Advertisement -

تجربتي مع زيت الخروع للامساك

تجربتي مع زيت الخروع للامساك ، هو عنوان هذا المقال الذين سوف نتطرق فيه إلى النتائج المتحصل عليها من تجربة هذا الزيت في علاج واحدة من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، والتي تشكل لهم إزعاجًا كبيرًا وألمًا أثناء الإخراج، حيث يتم استخلاصه من البذور عن طريق الضغط البارد، ثم يتم ترشيح الزيت الناتج لإزالة مادة الريسين التي يحتوي عليها لأنه سم قاتل،  من ناحية أخرى، يتم الاحتفاظ بحمض الريسينوليك، وهو المسؤول عن الخصائص الملينة لزيت الخروع، الذي يتكون من حوالي 85٪ من هذا الحمض.

 

قد يهمك أيضا: زيت الخروع للاطفال

تجربتي مع زيت الخروع للامساك

أثبت زيت الخروع قدرته البالغة على علاج الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي، ومن خلال تجربتي الشخصية له تبين أن لديه خصائص طبيعية عديدة أبرزها التخلص من الشعور بالإمساك الناتج عن اضطرابات المعدة والقولون أو الشرخ الشرجي وغيره، حيث يعمل زيت الخروع كملين طبيعي للمعدة ويخلص الأمعاء من السموم والفضلات التي يؤدي عدم خروجها إلى الشعور بالإمساك المزمن.

وقد أثبتت التجربة أن زيت الخروع فعال في امتصاص الرطوبة الموجودة بالمعدة ويساعد على تهدئة الالتهابات، مما يجعله فعال وآمن عند استخدامه، لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في الإخراج بتناول مقدار 10 مل من زيت الخروع يوميًا لمدة أسبوع للتخلص من التقلصات وآلام المعدة المزمنة الناتجة عن الشعور بالمساك، والتي قد تتسبب في الإصابة بالالتهابات المعدة الشديدة.

 

قد يهمك أيضا: طريقة استخدام زيت الخروع الافريقي

طريقة استخدام زيت الخروع للإمساك

عندما يتم تناول هذا الزيت، فإن حمض الريسينوليك يهيج بطانة الأمعاء لإجبار المعدة على إنتاج إنزيمات هضمية تسمى الليباز بكميات أكبر.

ثم تبدأ الأمعاء بالعمل بجدية أكبر لتسريع العبور بفضل هذه الأنزيمات الصغيرة الشهيرة.

فضلًا عن ذلك فهو إن له وظائف أخرى، من بينها وظيفة تطهير الأمعاء في القولون، بما في ذلك الأمعاء الغليظة والدقيقة، ليقضي تمامًا على مشكلة الإمساك.

توجد توجيهات عامة بشأن استخدام زيت الخروع من واقع تجربتي مع زيت الخروع للامساك ،وهي كالتالي:

  • يتم تحديد مقدار جرعة زيت الخروع حسب عمر المريض والحالة المرضية التي يعاني منها، لذلك يجب استشارة الطبيب أولًا قبل تناوله.
  •  يؤخذ مقدار 12 مل من سائل زيت الخروع عن طريق الفم، ويفضل تناوله على معدة فارغة، فهو يحتاج إلى 6 ساعات حتى تتحرك الأمعاء، وفي حالة الإمساك المزمن قد يصل عدد الساعات التي يحتاجها زيت الخروع للحصول على أقصى استفادة ممكنة منه إلى 12 ساعة.
  • يمكن إخفاء مذاق زيت الخروع اللاذع من خلال تبريده في الثلاجة، ثم إضافته باردًا إلى كوب من عصير الفاكهة المفضل للمريض.

متى يبدأ مفعول زيت الخروع للإمساك

كشفت دورية أمريكية متخصصة في علاج أمراض الجهاز الهضمي أن مفعول زيت الخروع يبدأ في الظهور على الإنسان بعد تناوله بأربع ساعات، ويمتد تأثيره الفعال حتى 8 ساعات، فهو زيت نباتي متوفر في معظم الصيدليات الكبرى وسعره مناسب للجميع، كما يعد حلًا آمنًا لمشكلات الجهاز الهضمي العديدة.

ومن واقع تجربتي مع زيت الخروع للامساك تمكنت من التخلص من مشكلة الإمساك المزمنة بعد المداومة على تناول مقدار ملعقة صغيرة من زيت الخروع يوميًا قبل النوم لمدة 7 أيام.

ومع ذلك، لا ينصح باستخدامه إلا عند التأكد من المعاناة من الإمساك، أي أقل من 3 إخراجات في الأسبوع، لأنه قد يسبب إسهال شديد في حال استخدم بطريقة خاطئة.

كما من المهم أن لا يتعود الجسم عليه، حتى لا يحدث ذلك مشكلة في حركة الأمعاء، وبالطبع يمنع استخدامه لمن يعانون من تقرحات في المعدة لأنه يهيج بطانتها.

 

قد يهمك أيضا: زيت الخروع الباكستاني