تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية أنقذتني من الجراحة !

تقول إحدى السيدات وتدعى سناء وهي سيدة أربعينية: إن تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية تستحق أن تُروى، فهي بمثابة تجربة جديدة ومثيرة ونتائجها رائعة. فما هو المقصود بشد الوجه ولماذا الخيوط؟ إن عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية هي بمثابة إجراء غير جراحي يكون الهدف منه شد الجلد. يتم اختيار الإجراء المناسب لكل شخص اعتمادا على الحالة الصحية للشخص وما يناسبه من تقنيات بالإضافة إلى تقرير الطبيب وعوامل أخرى.

تحقق الخيوط الذهبية نتائج فعالة على شد جلد البشرة وإخفاء التجاعيد والترهلات من الوجه، وذلك عن طريق إنتاج تلك الخيوط لمادة الكولاجين التي تقوم بدورها بتنشيط خلايا الوجه، مما يساعد على التخلص من التجاعيد وإظهار البشرة نقية وجميلة، وهي خيوط مؤقتة تذوب في الجلد ولا يبقى لها أي أثر.

قد يهمك أيضا: شد الوجه للرجال طبيعيا 

الخيوط الذهبية لشد الوجه هي أفضل انواع الخيوط وأغلاها ثمنًا
الخيوط الذهبية لشد الوجه هي أفضل انواع الخيوط وأغلاها ثمنًا

التقنيات المستخدمة في شد الوجه

بشكل عام، ارتفعت عمليات التجميل غير الجراحية بنسبة 2 في المائة لدى النساء. لم يكن هذا مفاجئًا، لأن هذه الإجراءات غير الجراحية عادة ما تكون باهظة التكلفة وتتطلب وقت تعافي أقل من العمليات الجراحية. إن تقنيات شد الوجه أصبحت متعددة وكل تقينة لها مزايا وعيوب؛ فنجد مثلًا تقنية الليزر تُستخدم لإزالة التجاعيد والترهلات والندبات من سطح البشرة لإظهار الجلد مشدودا وفي حالته الطبيعية. ويُنصح دائمًا بعمل الإجراء التجميلي عندما تكون التجاعيد ما تزال في بدايتها، إذا أردت أن تكون النتائج جيدة.

تضيف السيدة سناء مستطردة: إذا كنت بصدد أن أحكي تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية ، فلابد أن أذكر الحالات التي تستدعي شد الوجه عمومًا:

  • شد الجلد المترهل وتحديدًا في منطقة الذقن والخدود
  • علاج ترقق الجلد وخشونته
  • التخلص من التجاعيد بالوجه عمومًا
  • إخفاء العظام التي تظهر بشكل بارز نتيجة لفقدان الوزن والدهون الطبيعية

هناك عدة طرق يمكنها شد الوجه دون اللجوء إلى الجراحة منها:

  • عملية شد الوجه عن طريق الليزر

·         عملية شد الوجه عن طريق الخيوط

·         عملية شد الوجه عن طريق البوتوكس

خيوط شد الوجه
الخيوط الجراحية لشد الوجه

نصائح طبيبي الخاص بعد تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية:

1-  الامتناع التام عن التدخين لمدة لا تقل عن شهر كامل

2-  تجنب الضحك الشديد أو التعبيرات القوية في الوجه

3-  عدم الضغط على الوجه أو فركه

4-  تجنب استعمال أدوات التجميل نهائيًا في الفترة الاولى

تقول السيدة سناء: طالما اتجهت نحو أي نوع من عمليات التجميل أو تقنياته الحديثة، فيجب عليك التعرف على بعض من الأعراض الجانبية الوارد حدوثها بعد العملية والاستعداد لها. لكن لا تخافي ولا تقلقي، لأنها سرعان ما تتلاشى بعد فترة وهذا أمر طبيعي ووارد في رحلة البحث عن الجمال.

في عام 2019 وحده، تصدرت مادة البوتوكس قائمة الإجراءات التجميلية المبسطة، تبع ذلك حشو الأنسجة الرخوة وأخيرًا التقشير الكيميائي.

قد يهمك أيضا: عيوب شد الوجه بالخيوط الجراحية 

تفاصيل تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية

تقول السيدة سناء موضحة تفاصيل من تجربتها مع شد الوجه بالخيوط الذهبية: مع التقدم الهائل الذي شهده عالم التجميل، ظهرت أنواع أخرى من الخيوط التجميلية، تصنف بأنها غير جراحية، أشهرها الخيوط الذهبية. وهي التي استخدمها الطبيب في عملية شد وجهي الذي كان يعاني من الترهلات. بعد أن فحصني الطبيب أخبرني إن أفضل طريقة لشد وجهي هي الشد بالخيوط، ولم أكن قد سمعت عنه من قبل

يتضمن العلاج بخيوط الذهب زرع خيوط من الذهب الخالص بقطر 0.1 مم تحت الجلد، وقد ثبت أن هذا العلاج يوفر الدعم أو التقوية للأنسجة، وأن تفاعل الجسم مع الخيوط قد يؤدي إلى إنتاج ألياف الكولاجين حول الخيوط بهدف تجديد الجلد.

وكانت الخطوات كالتالي في العملية:

نتائج عملية شد الوجه بالخيوط
تعتمد تقنية الخيوط الجراحية على إدخال خيوط دقيقة ثم شد الجلد بعدها
  • كانت البداية بمعاينة الطبيب لجلد الوجه لتحديد حجم التجاعيد المراد التخلص منها، بالإضافة إلى اختيار نوع الخيوط المناسب، فكانت الخيوط الذهبية هي الملائمة لوجهي.
  • وضع الطبيب مخدر موضعي على وجهي لتخفيف الإحساس بوخز الإبر أو بشد الخيوط تحت الجلد. بعدها قام الطبيب بإدخال إبرتين وخيط واحد في كل جهة من الوجه، بدئًا من (منبت الشعر) فروة الرأس وعند الأذنين حيث تم تمريره من خلال أنسجة الوجه أسفل الجلد.
  • ثم قام الطبيب بتوصيل الخيوط بتجاعيد المنطقة المحيطة بالفم والأنف، وبعدها قام بسحب الخيط برفق وشد الجلد، ثم أعقب ذلك الخيط الثاني بالقرب من الفم لشد المنطقة السفلية من الوجه.
  • بعد هذه الخطوات، قام الطبيب بتثبيت الخيط وقطعه.

وتستطرد السيدة سناء: إن تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية لم تخل من عيوب فما هي هذه العيوب؟

عيوب شد الوجه بالخيوط الذهبية

1-  يمكن أن تتسبب الخيوط الذهبية المستخدمة في الجراحة التجميلية في حدوث تشوه شعاعي؛ لذلك، يجب أن يكون الأطباء على دراية بتطبيقها.

2-  الشعور بألم يلزمه استخدام مسكنات يصفها الطبيب

3-  ظهور احمرار وتورم على الوجه ويمكن علاجه عبر وضع كمادات باردة عليه

4-  في بعض الحالات النادرة قد يحدث تلف في أعصاب الوجه في حالة استخدام الخيوط بطريقة خاطئة بسبب قلة خبرة الطبيب

5-  الإصابة بالعدوى التي تعالج عبر المضادات الحيوية

6-  تحرك أو انزلاق الخيوط من مكانها، هذا يستلزم القيام بإجراء جراحي لإزالتها وتعويضها بخيوط أخرى.

وأخيرًا لماذا استخدمت الخيوط الذهبية Golden Threads تحديدًا، ترد السيدة سناء:

هي أشهر أفضل أنواع خيوط شد الوجه واغلاها ثمنًا مقارنة ببقية الأنواع، لأنها تعمل على تحفيز مادة الكولاجين تحت الجلد المسؤولة عن إنتاج أنسجة جديدة أكثر نضارة تقاوم مشكلة تجاعيد البشرة. ولكن أهم ميزة للخيوط الذهبية هي أن هذه الخيوط تذوب داخل أنسجة الوجه تمامًا، وغالباً ما تستمر نتيجتها لمدة عامين ، وكانت النتيجة فورية، إذ شعرت أني أصبحت أصغر، وكانت هذه هي خلاصة تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية .

قد يهمك أيضا: متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط ؟