تجنبي هذه الأخطاء الجمالية لبشرة أكثر تألقاً

الأخطاء الجمالية لبشرة | في كل موسم، تواجه المرأة مشكلات مختلفة عن الموسم الآخر، ففي موسم الشتاء، يزداد جفاف البشرة وتشققها، أما في موسم الصيف فتزداد حرارة الجو والرطوبة، مما يؤدي لتهجيها وزيادة الدهون فيها، ويمكن أن تؤدي الشمس لظهور الكلف المزعج في البشرة.

ونحن في موسم الصيف، يجب أن نتعرف على الأخطار التي نقوم بها وتضر بشرتنا دون أن نقصد، لنتجنبها ونحافظ على نضارتها وتألقها.

عدم إستخدام واقي الشمس

واحد من أهم مستحضرات العناية بالبشرة، بل هو الأهم! حيث أن كريم واقي الشمس يساهم بشكل كبير في حجب أشعة الشمس الضارة عن البشرة والتي تضرها بصورة كبيرة، ويجب أن تختاري الدرجة التي تناسب بشرتك وفقاً للتعليمات المدونة على العبوة.

تطبيق كريمات زيتية ( الأخطاء الجمالية لبشرة )

عند شراء كريم للبشرة في فصل الصيف، ننصحك بالتأكد من أنها Oil Free، أي خالية من الزيوت، لأن البشرة تكون معرضة لإكتساب الزيوت نتيجة العوامل الخارجية في فصل الصيف، ولذلك فإن المنتجات الزيتية مثل كريم الأساس وغيره ستسبب ظهور لمعان في البشرة وعدم ثبات المكياج.

طالع ايضا : البقع السوداء في البشرة

تطبيق مستحضرات شتوية

معلومة لا تعرفها كثير من الفتيات، وهي أن هناك منتجات عناية بالبشرة في كل موسم تختلف عن الموسم الآخر، فيفضل إستخدام كريمات خفيفة في فصل الصيف على عكس الشتاء، وهنا ننصحك بمعرفة الروتين الجمالي الذي يتوافق مع كل موسم.

عدم إستخدام ممهد المكياج (البرايمر)

يعد البرايمر من أسس تطبيق المكياج وخاصةً في فصل الصيف، فيجب إختيار برايمر متوافق مع نوع البشرة، وتطبيقه قبل المكياج لتضمني أنه سيبقى ثابتاً لفترة أطول، كما أن البرايمر يساهم في ظهور طبقات كريم الأساس والمكياج بصورة أفضل كونه يحسن ويصحح مشاكل البشرة.

الإفراط في مستحضرات التجميل

لا تصدقي أن زيادة تطبيق مستحضرات المكياج سيخفي عيوب البشرة وسيجعلك تبدين أجمل، لأن الإفراط يؤدي لظهور تكتلات فيما بعد بمظهر غير محبب، إلى جانب أنها تجعل إطلالتك غير طبيعية ومبالغ فيها، وخصوصاً أن الشمس القاسية في فصل الصيف ودرجة الحرارة المرتفعة حتى في المساء تؤدي لتغير في شكل المكياج بعد تطبيقه بفترة.

إهمال شرب المياه

من أكبر الأخطاء التي نفعلها تجاه بشرتنا وجسدنا بالكامل هو الإهمال في شرب من 6 إلى 8 أكواب ماء يومياً، فمن شأنها المحافظة على نضارة بشرتك وتألقها الدائم، فلا تستهيني بهذا الأمر.

طالع ايضا : خمس علامات تدل على أنك بحاجة لإجراء جراحة لشد الوجه