تجنبي هذه الأشياء خلال فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه بالخيوط

إن عملية شد الوجه بالخيوط أو شد الوجه بأي طريقة كانت تستلزم بعض الإجراءات لحماية الوجه من العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس على المدى الطويل، كما ينبغي اتباع نظام غذائي صحي يتضمن تناول كميات كافية من الماء وممارسة الرياضة بانتظام. فضلًا عن أن تجنب التدخين يسهم في الحفاظ على نضارة البشرة واستمرار نتائج العملية لأطول فترة ممكنة. فما هي فترة النقاهة اللازمة بعد عملية شد الوجه بالخيوط ؟

لوحظ في الفترة السابقة أن أغلب من يتجهون لتقنية شد الوجه يفضلون الخضوع لعلمية شد الوجه باستخدام الخيوط بسبب قصر فترة النقاهة واستخدام البنج الموضعي عكس باقي العمليات الجراحية؛ حيث لن يحتاج المريض إلى أكثر من يومين من الراحة بعد العملية، وهذه الفترة تعتبر قصيرة جدًا مقارنة بفترة النقاهة اللازمة بعد عمليات شد الوجه الجراحية التي تستمر لأكثر من شهر. ولمزيد من التعرف على تقنية شد الوجه بالخيوط فهي عملية بسيطة حيث يبدأ الجراح في شد الجلد باستخدام نوع الخيوط المناسبة – هناك عدة انواع من الخيوط وأشهرها الذهبية- لطبيعة جلد المريض وذلك بعمل غرز بسيطة على جانبي الوجه خلف خط الشعر، وفي أغلب الأحوال لا يستدعي الأمر إحداث شق جراحي. وهناك كذلك من يلجأ إلى عملية شد الوجه باستخدام خيوط البولي بروبيلين التي تتميز بنتائجها الفورية التي تظهر خلال ساعات من العملية، والتي لا تستغرق فترة النقاهة بعدها بضع ساعات فقط لا أكثر. وتستقر حالة المريض تماماً خلال الأيام التالية للعملية.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية

شد الوجه بالخيوط
يفضل الكثير تقنية شد الوجه بالخيوط نظرًا لقصر فترة نقاهتها

ممنوعات في فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه بالخيوط

قد يحتاج بعض المرضى لتناول مسكنات الألم القوية حيث يشعرون بالتعب المصاحب للتورم بعد العملية، ولكنهم قلة لأن أغلب المرضى يعودون لممارسة حياتهم الطبيعية بعد العملية مباشرة. وإن كان بعض الأطباء يوصون بالراحة لمدة يومين بعد العملية.

  • تجنب ممارسة الرياضة لفترة معينة من الزمن ولكن يُسمح بممارسة المشي بعد أسبوع
  • التوقف عن الأنشطة الجسدية المجهدة أمر ضروري خلال فترة التعافي من عملية شد الوجه.
  • تجنب الضغط على الوجه أو الضحك الشديد
  • ضرورة ارتداء نضارة شمسية خلال فترة التعافي بعد العملية

بعد الخضوع لعملية شد الوجه بالخيوط، قد تحتاج للانتظار لفترة أطول قبل معاودة التمارين الرياضية الأقسى مثل رفع الأثقال وخاصةً إذا كانت التمارين ستسبب إجهاداً للمنطقة التي خضعت للعلاج. في العادة يمكن للمريض أن يُعاود ممارسة كافة أنواع التمارين الرياضية بعد أسبوع واحدٍ ولكن ينُصح دوماً باستشارة الطبيب أولاً قبل البدء في ممارسة الرياضة، وفي حال ضرورة الخروج بعد العملية يجب وضع كريم واقي من الشمس، والابتعاد عن بذل أي مجهود بدني، أو التعرض لضغوط نفسية، ويراعى استخدام الكمادات الباردة وعمل مساج للوجه بانتظام حتى تختفي أي آثار جانبية محتمل ظهورها، من احمرار أو تورم أو الشعور بالألم.

عملية شد الوجه
تقنية شد الوجه بالخيوط الذهبية وخيوط البولي بروبيلين

فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه بالخيوط

خلال فترة التعافي من عملية شد الوجه توضع ضمادات حول الوجه لتقليل الانتفاخ والتورم. تستغرق فترة النقاهة بعد جراحة شد الوجه من أسبوعين إلى بضعة أسابيع حتى يمكن التخلص من الضمادات، وحتى بعد التخلص من الضمادات فإن الأمر قد يستغرق المزيد من الوقت حتى يزول التورم وتظهر نتائج الجراحة.

إن عملية شد الوجه بالليزر لا تستغرق النقاهة بعدها إلا بضع ساعات ولا تستلزم أية تعليمات إضافية للتعافي غير تجنب اشعة الشمس، وكذلك عملية شد الوجه باستخدام خيوط البولي بروبيلين فإن فترة النقاهة منها تستغرق بضع ساعات فقط لا أكثر. هناك تقنيات عديدة لشد الوجه وإكسابه النضارة المطلوبة.

قد يهمك أيضا: شد الوجه للرجال طبيعيا 

شد الوجه بالخيوط قبل وبعد
نتائج شد الوجه بالخيوط تظهر مباشرة بعد العملية

ما هي طرق شد الوجه؟

  • عملية شد الوجه بالطرق غير الجراحية (بأستخدام تقنيه الهايفو).
  • عملية شد الوجه عن طريق الجراحة.
  • عملية شد الوجه باستخدام الخيوط الجراحية (contour threadlifts).
  • عملية شد الوجه الموسعة وإعادة الشباب والتي تشمل رفع الحاجبين وجراحة الجفون أيضاً

خلال فترة النقاهة بعد عملية شد الوجه بالخيوط، هناك أمور ينبغي مراعاتها بعد مراجعة الطبيب مثل الحفاظ على البشرة من التعرض لأي عوامل خارجية وإبقاء المنطقة الخاضعة للعملية بعيدة عن الأتربة وىالأوساخ ومستحضرات التجميل أيضًا. ولحسن الحظ أن عملية شد الوجه بالخيوط من التقنيات التي لا تحتاج فترة نقاهة طويلة إذا يعوج المريض لحياته الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

 

قد يهمك أيضا: عيوب شد الوجه بالخيوط الجراحية