تجهيز العروس لجسمها بأهم التفاصيل

من المهم لكل عروس أن تقوم ببعض التجهيزات قبل موعد زفافها المنشود، وتكون على رأس هذه التحضيرات والتجهيزات إهتمام العروس بجمالها فيأتي جمال البشرة والجسم علي رأس هذه التجهيزات، وخلال هذه المقالة سنعرض لكم بعض أهم وسائل تجهيز العروس لجسمها لزفافها.

تجهيز العروس لجسمها

هناك عدة نصائح يجب أن تلتزم بها العروس حيث أنها من أهم النصائح المتعلقة بتجهيز العروس لجسمها قبل الزفاف، ومن أهم هذه النصائح:

أولاً نصائح متعلقة بالبشرة والتفتيح

  • يجب عليكي أولاً إذا كنت تُعانين من اسمرار أو تصبغات بعض الأماكن الشائعة في الجسم، مثل منطقة الركبة أو منطقة الكوعين أو المناطق التي توجد أسفل الإبطين أو ما بين الفخذين أن تقومي بمتابعة برنامج لتفتيح البشرة بالأقنعه الطبيعيّة بمدة كافية قبل زفافك لا تقل عن شهرين.
  • استخدمي مكوّنات طبيعية وفعالة تتميز بخصائص كيميائية مبيضة للجلد وغير مسببة للحساسية، وقومي بتدليك بشرتك بهذه المواد، كالحليب والليمون والعسل والفراوله وقومي باستخدام مواد لطيفة على بشرتك إذا أردت تفتيح المناطق الحساسة.

طالع ايضا : خطوات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح

  • لا تضعي الليمون مباشرة علي البشرة فإنه يحتوي علي أحماض قوية تسبب تهيج البشرة، لكن زودي عصير الليمون بالقليل من عصير الخيار أو الكركم في الماء فهذا يعمل على تخفيف الأحماض الموجودة في الليمون، أو قومي بصنع عجينة من الزبادي مع قشر البرتقال فإن هذه المكونات أخف علي البشرة من الليمون.

ثانياً نصائح متعلقة بإزالة الشعر من الجسم

من المهم إزالة شعر الجسم قبل الزفاف بيومين مثلاً أو قومي بإزالة الشعر قبل أربعة أيام من الزفاف إذا كانت بشرتك تتعرض للإحمرار أو التورم وذلك لتستعيد بشرتك لونها الطبيعي عند موعد الزفاف:

إذا كنتي تقومين بإزالة الشعر من المنطقة الحساسة للمرة الأولي فينبغي إتباع هذه التعليمات:

  • قومي بشطف هذه المنطقة بالديتول لقتل الجراثيم والبكتيريا العالقة وتنظيفها، وبعد ذلك قومي بتجفيفها
  • يمكن استخدام القرنفل كمخدر علي المنطقة الحساسة وذلك لتخدير الجسم والتخفيف من ألم نزع الشعر لأنه يحتوي علي مادة اليوجينول المخدره، ولتحضير محلول اليوجينول المستخلص من القرنفل قومي بطحن القليل من القرنفل وأضيفي إليه قطرات من زيت الزيتون، وبعد ذلك ضعي المزيج في الثلاجة لمدة 10 أيام ليتم استخلاص مادة اليوجينول من القرنفل وليكتسب خاصيّة التخدير وبعد ذلك اتركي هذا المستخلص على الجلد وذلك لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي المستخلص جيداً، وقومي بتجفيف بشرتك.
  • استخدمي الحلوي لإزالة شعر الجسم أو المناطق الحساسة عوضاً عن ماكينة إزالة الشعر الكهربائية وذلك لأن من أضرارها أنها تعمل على إزالة شعر الجسم من جذوره كما تضمن لك عدم نمو الشعر في الأماكن الحساسة بكثافة مرة أخري.
  • أزيلي الشعر من الخارج إلى الداخل، أي قومي بإزالة شعر الجوانب الخارجية عند خط البكيني وبعد ذلك اتجهي إلى إزالة شعر المنطقة الداخلية ثم أعيدي الكرة من أعلى إلى أسفل.
  • بعد انتهاءك من عمليّة إزالة هذا الشعر قومي بوضع طبقة من مزيج زيت الزيتون الطبيعي ونبات السُعد على بشرتك واتركي بشرتك لتمتص هذا المزيج طوال الليل، فهذا المزيج يبطئ من عملية نمو الشعر مجدداً في ما بعد ذلك.
  • لتجنب الإصابة بالتهابات البشرة، يجب وضع مدة زمنية فاصلة لا تقل عن يومين بين يوم إزالة الشعر ويوم القيام بالحمام الطبيعي وذلك للحد من حساسية البشرة والإصابة بالتهاباتها كما ذكرنا.

قد يعجبك ايضا : برنامج كامل للعناية بالجسم للعروس