تحذير هام للسيدات لا تمارسي الرياضة و المكياج على وجهك ؟

اتجهنا لسؤال خبراء التجميل لمعرفة مدي تأثير ممارسة الرياضة عند وضع المكياج على بشرتك، وكذلك تأثيره على المدى الطويل ومدى ضرر ذلك أو فائدته. تؤكد خبيرة التجميل إيميلي مونتاسي أن وضع المكياج أثناء التمارين الرياضية من أكثر الأشياء التي تضر بالبشرة وتساعد على إطفاءها وإظهارها بمظهر غير نضر، حيث يعمل المكياج على منع البشرة من التنفس، كما أنه يغلق مسامات البشرة مما يتسبب في بظهور الرؤوس السوداء والحبوب ويؤدي في نهاية إلى شحوب البشرة .

ولمزيد من التوضيح، تؤكد مونتاسي الحقائق التالية:
يغطي المكياج سطح الجلد مثل المسام بالضبط. فعندما تمارسين الرياضة سيدتي، يقوم الجلد بإفراز العرق والزيوت التي بقوم بدورها بمرور الوقت بغلق المسام وتؤدي إلى تكاثر البكتريا. مما يعتبر أرضية مثالية لكل متاعب الجلد.
إذا كنت تمارسين الرياضة بنهاية اليوم، فالأمر ليس مجرد مكياج على وجهك، فهناك أيضًا جزيئات دقيقة الحجم، وعوامل تلوث تعلو بشرتك وتظل عالقة فوق طبقة المكياج على وجهك. كل هذه العوامل مجتمعة يمكن أن تتسبب في غلق المسام وإعطاء مظهر باهت للبشرة فضلًا عن ظهور البثور وحب الشباب.

طالع أيضا : الضغط العصبي هو العدو الأول لبشرتك وجمالك فاحذريه 

كيفية تنظيف البشرة من المكياج قبل ممارسة الرياضة؟

ينصح الخبراء باتباع هذه الطرق لتنظيف البشرة قبل ممارسة الرياضة:
– تجنبي تمامًا مستحضرات الجل لتنظيف البشرة. تحتوي هذه المنتجات على منظفات قاسية على البشرة مثل مادة الصوديوم سلفات وحمض الساليسيليك، وهي مواد كيميائية تسبب ضررًا للبشرة حتى وإن كانت خالية من الحبوب. يمكنك استخدام مكون كريمي لطيف لا يحتوي على زيوت كثيفة مما يجعل بشرتك جافة ونضرة.
– إذا كنت تفضلين الحلول السريعة، يمكنك ترك بعض المناديل القطنية المستخدمة في تنظيف البشرة، والتي تحتوي على مادة الجليسرين لتترك بشرتك نظيفة وخالية من الشوائب.
– لا تنسي وضع القليل من كريمات الوقاية من الشمس بعد تنظيف بشرتك واختاري الأنواع ذات القوام الخفيف ليسهل امتصاصه بواسطة الجلد.

غسل الوجه مهم بعد ممارسة الرياضة لهذه الأسباب

أولاً، غسل الوجه هام جدًا للتخلص من كل العرق والدهون الموجودة على البشرة.
ثانيًا: لأن صالات الجيم وقاعات الألعاب الرياضية ليست نظيفة على الدوام؛ حيث أن المعدات والأدوات الموجودة بها مغطاة بالبكتريا. وحيث أن الشخص العادي يلمس وجهه نحو 2000 مرة في اليوم (في المتوسط)، فإن هذه الميكروبات هي مئة في المئة على جلدك.

كيفية تنظيف البشرة بعد التمرينات الرياضية

نظرًا لأن جلدك خال بالفعل من الماكياج، فلست بحاجة إلى عمل تنظيف عميق للبشرة. يمكنك استخدام ماء تنظيف أو منظف لطيف لإزالة الشوائب السطحية. جربي استخدام محلول مائي منظف على أن يكون خاليًا من الرائحة وذو تأثير مهدئ للبشرة.

انتبهي إلى لون أحمر الشفاه:

ونصيحة أخيرة تتعلق بالمكياج وهي أنك لا يمكنك التوجه إلى صالة الرياضة بأحمر شفاه واضح، إنما عليك الاكتفاء بوضع لون فاتح وخفيف على شفتيك. لذلك، أفضل اختيار يكون لأحمر الشفاه النيود.

شاهد أيضا : 4 طرق للتخلص من حبوب تحت الجلد

 

Source