- Advertisement -

تحليل الشخصية من التوقيع قد يكشف إصابتك ببعض الأمراض!

هل تعرف ما هو الجرافولوجي (علم تحليل الشخصية من الخط والتوقيع). يعرف علم تحليل الكتابة اليدوية بالجرافولوجي، وقد لا يعلم الكثيرون أنه علم مُهم يستخدم في الكشف عن أسرار الشخصية الإنسانية وأنماطها المختلفة فضلًا عن أهميته في الكشف عن بعض الحوادث والجرائم حيث يلجأ إليه خبراء الطب الشرعي في أحيان كثيرة. نعلم أن هناك عدة عوامل تؤثر في تكوين شخصية المرء وتعكس صفاته وسماته المميزة كالألوان المفضلة لديه ولغة الجسد وغير ذلك من العوامل، ولكن هل يمكن معرفة أو تحليل الشخصية من التوقيع أو خط اليد بوجه عام؟ هذا ما ستكشفه لنا السطور التالية.

يكشف لنا علم النفس خبايا النفس البشرية عن طريق التحليل والمنطق والاستنتاج، فهو علم قائم على أساس علمي منهجي يعتمد على النقد والتوجيه والنتائج الدقيقة. يكشف خط يدك أكثر بكثير مما قد تتخيله. هناك علم كامل وراء تحليل الكتابة اليدوية لسمات الشخصية تسمى دراسة الخط. ولا تندهش إن عرفت أن هذه الدراسات كانت موجودة منذ أيام أرسطو. فتحليل خط اليد، يمكن الخبراء من معرفة أبرز سمات شخصية الفرد. يمكن استخدام هذا العلم بشكل أساسي لتحديد المشكلات الفسيولوجية والنفسية قبل أن تصبح شديدة للغاية، وهي أداة ممتازة لتحديد إصابة الفرد بالضغوط والتوتر لدى الفرد من عدمه.

قد يهمك أيضا: تحليل شخصيه حقيقي

الجرافولوجي
الجرافولوجي هو علم تحليل الشخصية من الخط والتوقيع

عناصر مهمة عند تحليل الشخصية من التوقيع

عند القيام بتحليل التوقيع بخط اليد، يرى الخبراء ان هناك مجموعة من العناصر التالية التي ينبغي التركيز عليها وهي:

  1. التوقيع المائل أو المستقيم.
  2. حجم التوقيع (صغير أم كبير).
  3. المسافة بين الكلمات .
  4. موضع التوقيع من الصفحة .
  5. أسلوب الخط

تحليل الشخصية من التوقيع الخطي :

يختلف تحليل الشخصية عن طريق التوقيع بخط اليد باختلاف طريقة التوقيع وموضعه من الصفحة، بالإضافة إلى اتجاهه ودرجة ميل الخط كذلك. يشبه الخبراء التوقيع بالبصمة الوراثية للشخص؛ أي انها تختلف من شخص لأخر. فكيف ذلك؟

إذا كان التوقيع على يمين الصفحة، فهذا دليل على الشخص مرهف الحس و كثيرا ما يفكر دائماً في الماضي.

أما التوقيع يسار الصفحة فهو يدل على إقبال الشخص على للحياة والتركيز على المستقبل.

أما التوقيع في وسط الصفحة فيدل على الصراحة والوضوح التي تعد أهم سمات الموقع .

وبالنسبة لزاوية الكتابة أو التوقيع، يختلف مكان التوقيع إذا كان بعيداً عن محتوى الكتابة أم قريب منها، في الحالة الاولي؛ الموقِع يكون غالبًا غير مقتنع بمحتوى النص، وفي الحالة الثانية؛ تدل على أن الموقع مقتنع وراض تماما عن محتوى النص لذلك يكون توقيعه بالقرب من النص.

في حالة قيام الموقع بوضع خط أو خطين أسفل التوقيع، فإن ذلك يدل على أن الشخص الموقع يجب المجاملة والمدح ويحب التركيز على بعض الأمور وإظهار نفسه.

و إذا كان الشخص ميال إلى زخرفة توقيعه و تجميله برسومات، يدل ذلك على أن الشخص الموقع يحب المظاهر ويحب أن يظهر بأفضل مظهر.

وإن كان التوقيع الى الأعلى، فهذا دليل على أن الشخص متفاؤل ولديه ثقة بنفسه. وإن كان توقيعه نحو الأسفل فيدل على أنه شخص حزين ويميل إلى الكآبة.

قد يهمك أيضا: أسئلة تحليل شخصية مع الإجابات

تحليل الشخصية حسب حجم الحروف:

حجم الحروف
استخدامك لحجم الحروف ينم عن طبيعة شخصيتك

الحروف الكبيرة: أنت مقبل على الحياة، موجه نحو الناس، صريح وتحب الانتباه. وقد يعني هذا أيضًا أنك تتظاهر بأنك تتمتع بقدر كبير من الثقة. كما تُظهر الحروف الكبيرة أنك شخص صريح وواضح يفوح بالثقة ويحب الانتباه. يُعتقد أيضًا أنك حالم وساذج بعض الشيء. عندما تكون جميع الحروف متساوية في الحجم فهذا يدل على الحياء والخجل.

متوسط الحروف: أنت منظم جيدًا وقابل للتكيف.

الحروف الصغيرة: أنت خجول أو منسحب أو إنسان هادئ، مجتهد ومثابر، أو مركز ودقيق.

يميل الأشخاص ذوو الكتابة اليدوية الصغيرة إلى الاتصاف بالخجل والمثابرة والدقة، في حين أن الأشخاص الذين يحبون الانتباه سيكون لديهم خط أكبر.

يُعتقد أن الأشخاص الذين يكتبون باستمرار حروف غير مقروءة متعجرفون، وقد يفترضون أن الجميع يعرف (أو يجب أن يعرف) من هم. في حين أن العكس هو الصحيح بالنسبة للأشخاص الذين لديهم توقيعات يمكن قراءتها بسهولة. إنه يظهر أنك منفتح ، وليس لديك ما تخفيه وأنك سعيد بنفسك.

حقائق صادمة حول التوقيع

التوقيع بخط اليد
التوقيع بخط اليد أكثر الأشياء التي نقوم بها حميمية وتعبيرًا عن شخصياتنا.

هل تصدق أنه يمكن أيضًا تحديد بعض الأمراض مثل الفصام وارتفاع ضغط الدم من خلال الكتابة بخط اليد ومن بينها التوقيع باليد ؟

الأشخاص الذين يكتبون رسائل قريبة من بعضهم البعض متطفلون ويجمعون الآخرين

تعني التوقيعات غير المقروءة أن الشخص مميز وغامض ويصعب فهمه

تشير الكلمات أو الجمل التي تختلف عن باقي النص إلى أنها كذبة

يمثل التوقيع بخط اليد أكثر الأشياء التي نقوم بها حميمية وتعبيرًا عن شخصياتنا. يؤمن الخبراء بإمكانية تحليل الشخصية من التوقيع حيث أن الطريقة التي توقع بها اسمك يمكن أن تكشف الكثير عن شخصيتك بل وأمراضك النفسية -إن وجدت – فضلًا عن سماتك الشخصية  التي قد تؤثر على ادائك سواء في الحياة أو في مجالات العمل المختلفة.

 

قد يهمك أيضا: تحليل الشخصية من الخط