تدليك الرأس .. فوائد صحية مذهلة لن تصدقيها

تدليك الرأس هو مصطلح بديل للعلاج بالتدليك، حيث أن الغرض الرئيسي من تدليك الرأس هو تحرير قنوات الطاقة السلبية التي يُعتقد أنها أصل الأمراض.

يعمل تدليك الرأس على تحسين تدفق الطاقة عن طريق تدليك الرأس والعنق والكتفين والجزء العلوي من الجسم والوجه، أما إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر كثيف ولامع ، فاجعلي تدليك الرأس جزءًا لا يتجزأ من طقوس العناية بشعرك.

تنصحك حُرة بإجراء تدليك فروة الرأس في المنتجعات الصحية أو في بعض صالونات تصفيف الشعر أو بواسطة أخصائيي التدليك في عيادة خاصة، حيث تستخدم الزيوت ، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، عند القيام بتدليك فروة الرأس.

التدليك
التدليك

تستعرض لكِ حُرة الفوائد الصحية لـ تدليك الرأس:

 

التخفيف من أعراض القلق والاكتئاب

تدليك الرأس يشجع على توفير الأكسجين للدماغ وهو أحد أفضل الطرق لتقليل القلق ورفع الحالة المزاجية والتخلص من الشعور بالاكتئاب، حيث يساعدك الأكسجين على التفكير بوضوح والإبداع.

الشعر الصحي
الشعر الصحي

نمو شعر صحي

تدليك الرأس يحفز تدفق الدم نحو جذور الشعر، حيث يساعد على فتح الأوعية الدموية على فروة الرأس بشكل أفضل، ويزيد التدليك من وصول التغذية اللازمة والأكسجين إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر مما يؤدي بدوره إلى تنشيط نمو الشعر، كما أن استخدام الزيوت الأساسية أثناء تدليك الرأس لزيادة معدل نمو الشعر، يمكن أن يساعد أيضًا في التخلص من مشاكل الشعر مثل تقشر الجلد أو قشرة الرأس.

علاج الأرق

أنماط الحياة التي نعيشها في العصر الحديث والعادات الغذائية غير الصحية، تجعلنا أكثر عرضه للأرق والذي يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة، ويتيح تدليك الرأس الشعور بالراحة حيث يعطي إحساسًا أعمق بالراحة والاسترخاء، والحصول على نوم أفضل.

الأرق
الأرق

التخلص من الصداع النصفي وآلام الظهر

غالبًا ما يؤدي التوتر في الجزء العلوي من الظهر والعنق والرأس إلى الصداع النصفي وآلام الظهر، يعاني الكثير من الأشخاص من الصداع النصفي بشكل منتظم بسبب التوتر واضطرابات النوم والإجهاد، لذا فإن تدليك الرأس يحرر العضلات وذلك من خلال الضغط على مناطق معينة وبالتالي تدفق الدم بشكل أفضل للدماغ.

تحسين الذاكرة

غالبًا ما نواجه صعوبات في الذاكرة على المدى القصير نظرًا لأن أدمغتنا مليئة بالأفكار غير المنظمة، مما يجعل من الصعب جدًا علينا تسجيل أوجمع الأفكار والأحداث، في بعض الأحيان ننسى التفاصيل الصغيرة التي تعتبر حاسمة بالنسبة لنا، مثل نسيان الأشياء في المنزل أثناء مغادرة للعمل، ويحدث هذا بسبب افتقارنا للتركيز والأفكار المثقلة التي تعوق الذاكرة عن العمل بكفاءة.

يساعد تدليك الرأس على تدفق الدم إلى الجهاز العصبي مما يعمل على تفريغ العقل من جميع الأفكار، كما أن تدليك الرأس يريح من الإجهاد العاطفي ويزود الدماغ بالأكسجين وبالتالي يعزز الحواس ويشجع على التفكير وارتفاع قدرات التركيزك والاحتفاظ بشكل أفضل بالذكريات والأفكار.

تحسين الذاكرة
تحسين الذاكرة

يبطئ معدل ضربات القلب ويقلل من ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم ليس له أعراض ، وبالتالي يطلق عليه القاتل الصامت، وتعد النساء أكثر عرضة لهذا المرض، لذا فإن التدليك هو وسيلة طبيعية للتعامل مع مشاكل ارتفاع ضغط الدم والآثار الجانبية له، حيث يقلل من خطر تقلب ضغط الدم كما يقلل من مستويات هرمون التوتر ، وبالتالي تقليل فرص حدوث النوبات القلبية أو الفشل الكلوي.