تريدين التحكم في ميزانية خروجة العيد..إليكِ هذه النصائح

تقع الأسرة في حيرة من أمرها حول كيفية تدبير ميزانية خروجات العيد خاصة مع موجة غلاء الأسعار ووجود أطفال يحتاجون للخروج والتنزه للشعور ببهجة العيد، وتحولت تلك الخروجات إلى أعباء إضافية تضاف لميزانية الأسرة التي أنهكتها مصاريف شهر رمضان وشراء مستلزمات العيد من ملابس وكعك وأيضا العيديات.

لاشك أن الأسر تنتظر قدوم الأعياد لكسر حالة الملل والروتين اليومي المتواجد طوال العام، من خلال التنزه والخروجات مع الأصدقاء كذلك إدخال الفرحة على قلوب أبنائهم، وحتى لا يصبح الأمر عبئا اقتصاديا على ميزانية الأسرة علينا اتباع بعض النصائح للتحكم في ميزانية خروجات العيد.

ميزانية خروجة العيد
خروجة العيد

إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على توفير ميزانية خروجات العيد:

– أحرصي على اصطحاب الأطعمة الخفيفة المعدة سابقا في المنزل، كذلك العصائر والمياه، حيث سيساعدك ذلك على التقليل من تكلفة شرائها من الخارج.

– اذا وقع الاختيار على التنزه في المولات حاولي أن لا تجعلي النزهة في المول مع تسوق الطلبات المنزلية، حيث لا يفترض أن يكون السوبرماركت مكانًا لنزهة الأطفال، بالإضافة لزيادة الأعباء المادية.

– في حالة كانت ميزانيتك بسيطة أو محدودة عليكِ الخروج والتنزه في الأماكن العامة مثل الحدائق المفتوحة أو المتاحف أو الأماكن الأثرية.

خروجة العيد
المتحف المصري

– أما في حالة وقوع اختيار الأطفال على الملاهي للتنزه في العيد، فعليكِ أن تتفقي معهم مسبقا على عدد اللعب التي سيلعبونها وفقا لإمكانياتك المادية، ولا تخضعي لإبتزازهم الذي يكون عن طريق البكاء والنوم على الأرض والصراخ لترضخي لرغباتهم، خوفا من الإحراج الذي تتعرضين له أمام الآخرين.

– يمكنكِ التنزه في المولات والمطاعم أو السفر لأحد المدن الساحلية، اذا كانت إمكانيات ميزانياتك مناسبة.

ميزانية العيد
عيد الفطر

– تبادل الزيارات مع الأهل في الأعياد هي خروجة يتمكن الأطفال فيها من رؤية أقاربهم، والاستمتاع باللعب معهم.

– استبدلي عيديات الأطفال ببعض الهدايا أو اللعب البسيطة، والتي تدخل البهجة على قلوب الاطفال.

خروجة العيد
عيديات الأطفال

– من أهم النصائح، هو اختيار أماكن التنزه التي تناسب ميزانية الأسرة.

– الذهاب إلي السينمات والسيرك ومسرح العرائس، هي خروجات مناسبة للميزانية المتوسطة.

– الاتفاق على تقسيم ميزانية الخروجة ، في حالة اذا كانت فى تجمعات عائلية أو تجمعات الأصدقاء.

Source en.wikipedia.org youtube.com