تريدين شراء النظارة المناسبة لوجهكِ؟انتبهي لهذه الأمور

تظهر النظارة بشكل جذاب في المتجر البصري، ولذلك نخطئ في كثير من الأحيان الاختيار عند الشراء، لذا لا شك أن اختيار النظارة المناسبة التي تلائم شكل وجهك ليس بالأمر السهل، بسبب كثرة عدد النظارات بأشكالها وأنواعها المختلفة مما يصعب عليكِ اختيار النظارة التي تتماشى مع وجهك.

النظارة
اختيار النظارة المناسبة

لشراء النظارة المناسبة لوجهك..اتبعي هذه النصيحة

اسحبي شعركِ بعيدا عن وجهكِ كي تستطيعي تحديد أنماط النظارات التي ستظهر بشكل أفضل عليكِ، القي نظرة فاحصة في المرآة على الشكل العام والوجه وأيضا خطوط الوجه، كما يلعب لون البشرة والعينين ولون الشعر دورًا هاما أيضًا، في اختيار النظارة المناسبة.

اختيار النظارة المناسبة
النظارة المناسبة

فكري مليا عند شراء النظارة كي تكون مناسبة مع شكل وجهكِ

الوجه الدائري

هو الوجه الذي يتساوى فيه الطول مع عرض الوجه، وخدود ممتلئة واسعة، وذقن صغير وحواف مستديرة غير بارزة ، لذا فإن طبيعة هذا الوجه يناسبه إطار النظارة المربع، أي تلك التي تبرز الوجه أفقياً، فيما يقول خبراء إذا كان لديكِ وجه دائري، فإن الشكل المستطيل سيضيف الحدة، ويسلط الضوء على عظام الخد، ويجعل وجهك يبدو أكثر تحديد.ا.

طالع أيضا كيف تشتري النظارة المناسبة لوجهك

إذا كان لديك وجه على شكل قلب

يشار إليه بإنه الشكل المثالي للمرأة، والوجه على شكل قلب يتضمن الذقن أكثر ضيقا ثم يتوسع على طول عظمة الخد إلى الجبين ، مثل الفنانة العالمية كلوديا شيفر، وعارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامبل.
ينصح بارتداء النظارات ذات الأُطر الضخمة والمقوسة تحديداً إلى أعلى، والابتعاد عن النظارات ذات الأطر الرقيقة والمستديرة لأنها تبرز الوجه، اختاري شكل الإطار أوسع في الجزء السفلي، أيضا الإطارات الرقيقة ذات الألوان الفاتحة والإطارات ذات مظهر فاتح .

الوجه البيضاوي

يكون طول الوجه البيضاوي ضعف عرضه وأضيق في الفك ، لذا فإن أي نوع من إطار النظارات سيكمل شكل وجهك بسبب توازنه الطبيعي بين الجبين والخدين والذقن، لذلك فإن المشاهير ذوي الوجه البيضاوي مثل سلمى حايك، جوليان مور، تينا فاي، كيت ميدلتون، وجيسيكا ألبا، يقومون بشراء النظارات الضخمة، حيث إن عرض وحجم النظارات سيكون متوازنا بشكل جيد من خلال طول شكل وجهك المتماثل.

الوجه المربع

يكون الفك على شكل مربع مثل ساندرا بولوك، ديمي مور، روزاريو داوسون، وأنجلينا جولي – والعثورعلى إطارات النظارات المناسبة يمكن أن يكون تحديا هنا، لذلك فإن النظارات المستطيلة ذات الحافات المظلمة ستعزز زوايا شكل وجهكِ ويخلق تناغم.

اختيار النظارة المناسبة
شكل الوجه يساعد في اختيار النظارة المناسبة

وجهكِ مثلث حاد الذقن

يتميز شكل الوجه المثلث، بإنه له جبهته الضيقة ويتسع في مناطق الخدين والذقن لإضافة العرض والتأكيد على الثلث العلوي الضيق من الوجه، جرّبي إطارات النظارات التي تكون شديدة التركيز باللون والتفاصيل في النصف العلوي (الحاجب) من الإطار يذكر أنه من الأشخاص الذين لديهم خط الفك قوي، مثل فيكتوريا بيكهام، هيلاري سوانك، وأوليفيا وايلد .

هل لديكِ جبين كبير

يمكنكِ أن تلفتي الانتباه إلى ميزة أخرى أو تفاصيل أخري في وجهك، والنظارات المتضخمة سوف تجلب التركيز على منطقة العين وسوف تصبح العنصر المهيمن، فيتم تشتيت حجم الجبين.

وجهكِ ذو زوايا واضحة

معظم المشاهير يمتلكون زوايا واضحة على وجوههم، مما يجعلهم فوتوجينيك، إذا كان لديك زوايا مماثلة على وجهك يجب أن تقرري كيف تريدين أن ينظر إليها، اعتمادا على ما إذا كنت ترغبين في أن ينظر إليكِ على أنكِ شخص ودود أو موثوق، وفقا للخبراء.

اختيار النظارة المناسبة
النظارة الشمسية

النظارات الشمسية

تستخدم في وقاية العيون من أشعة الشمس إلى جانب الأغراض الجمالية، لذا فإن اختيار النظارة الشمسية من أكثر الأمور تعقيدا.. كي تظهري بإطلالة جذابة تجنبي هذه الأخطاء عند ارتدائها:

  • النظارات الشمسية جزءا هاما وكملا لمظهركِ، فما يصلح لمظهر رياضي لن يكون خيارا مناسبا للملابس الرسمية.
  • يجب أن يتناسب لون البشرة والشعر مع لون النظارة، فمثلا أصحاب البشرة البيضاء ينصح بأن يبتعدوا عن الأسود أما أصحاب البشرة السمراء والشعر الاسود يمكن ان يختاروا الأسود بسهولة.
  • التقطي لنفسك صورا من زوايا مختلفة، كي تتأكدي من صحة اختيارك.
  • اختاري النظارة التي نهدف إلى حماية عينيك، حيث أن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يسبب مشاكل لعينيك مثل الحروق ، والسرطان.
  • ابحثي عن النظارات التي تمتلك عدسات مقاومة للخدش ، حيث أن العديد من العدسات لها طلاء هش للغاية.

طالع أيضا 7 أسباب مهمة تجعلك ترتدين النظارات الشمسية في الصيف

Source wikihow.com allaboutvision.com gq.com