تساقط الشعر عند الأطفال وخطورة كريمات الفرد

هل يفقد طفلك شعره؟، من الضروري معرفة السبب وراء تساقط الشعر الذي يعاني منه طفلك حيث أن فقدان الشعر أمرًا ليس شائعًا لدى الأطفال، فقد لا تصابين بالدهشة عندما تلاحظين أن شعرك بدأ يتساقط، ومع ذلك فإن رؤية سقوط شعر طفلك يمكن أن يأتي بمثابة صدمة حقيقية.

ويشرح الدكتور أحمد سمير أخصائي أمراض الجلدية والتناسلية لموقع حُرة، أن أحد أهم أسباب تساقط الشعر عند الأطفال هو سوء التغذية، مؤكدا على ضرورة اتباع نظام غذائي سليم للأطفال، حتى لا تحدث مشاكل صحية للجسم والشعر.

كريمات الفرد والأطفال
كريمات الفرد والأطفال

خطورة كريمات الفرد على فروة رأس الأطفال

أما عن تأثير كريمات الفرد على الأطفال، فقد قال إنه من الضروري الابتعاد عن كريمات الفرد التي تؤذي الشعر وفروة الرأس، كما تتسبب في ظهور قشر والتهابات وسقوط الشعر بشكل غير طبيعي .

طالع أيضا هل تعرفين ماذا يفعل الكولاجين لمنع تساقط الشعر؟

وشدد على ضرورة تغيير ثقافة تمتع الأطفال وخاصة الفتيات بالشعر الأملس، مما يجبر الأمهات على اللجوء لكريمات الفرد، لافتا إلى ضرورة التركيز على الجانب النفسي للأطفال والتركيز أيضا على مميزات الأطفال مثل التفوق الدراسي والأخلاق الحميدة.

تصفيف شعر الأطفال
تصفيف شعر الأطفال

تصفيف الشعر بشكل خاطئ للأطفال

قال الدكتور أحمد سمير إنه يفضل عند تصفيف الشعر للبنات عدم شد الشعر من الأمام إلى الخلف، حيث يؤثر الشد على الجلد من الأسفل، وبذلك ينمو الشعر للخلف، موضحا أن ذلك يكون بداية للثعلبة أو الصلع.

كما نصح بعدم غسل االشعر الكثير للأطفال فهو غير مستحب، لافتا إنه من الأفضل استخدام مشط خشب ذو أسنان واسعة عند تصفيف الشعر.

طالع أيضا هل يقضي زيت السمسم على الشعر الأبيض؟