تسريحات شعر قصير خشن ونصائح للعناية بالشعر الجاف

تسريحات شعر قصير خشن مما لاشك فيه أن لكل نوع من أنواع الشعر جماله الخاص، وأن الشعر الخشن التي تنزعج منه الفتيات والسيدات له طرق خاصة به وذلك دون الحاجة إلى استخدام المجفف الحراري لنعومته، تسريحات شعر قصير خشن يتميز بكثافته العالية حيث يكون من الصعب تمشيطه.

تسريحات شعر قصير خشن

نصائح للاهتمام بالشعر الخشن

هناك مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها مع الشعر الخشن، ومن هذه النصائح:

  • لابد من عمل حمام زيت للشعر أسبوعيا.
  • البعد عن المجفف الحراري أو مسبلات الشعر.
  • يجب المداومة على قص أطراف الشعر وذلك لأنه يقضي على التكسر والتقصف.
  • ضرورة غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع واستعمال الشامبو المناسب.
  • يجب الاهتمام بتناول أطعمة صحية ومتوازنة وذلك بهدف تغذية الشعر. 
  • الاعتماد على الزيوت الطبيعية التي تعمل على رطوبة الشعر ونعومته.
تسريحات شعر قصير خشن
تسريحات شعر قصير خشن

عمل تسريحات للشعر الخشن

نقدم لكم مجموعة من تسريحات شعر قصير خشن المناسبة مع الشعر الخشن ومنها:

  • الكعكة

تتناسب الكعكة مع الشعر الطويل والقصير، حيث يمكن تطبيقها على الشعر القصير من خلال تثبيتها بشكل دائري من خلال استعمال الدبابيس الرقيقة مع ترك جزء قليل من الشعر مفرود.

طالع أيضا قصات شعر قصير مدرج فرنسي

  • الظفيرة

تعتبر الظفيرة من أهم القصات التي تتناسب مع جميع المناسبات، وتعد الظفيرة من أهم وسائل إخفاء تجعدا وجفاف الشعر، كما لا تستغرق وقت كثيرا لتجهيزها، وتتم من خلال تقسيم الشعر إلى 3 أقسام متساوية بعد تمشيطه  للتخلص من العقد، ثم ثني الأقسام الثلاثة على بعضها لتكوين ظفيرة، ثم يتم ربطها ربطة بسيطة جميلة في النهاية.

  • الشعر المفرود

في هذه التسريحة يترك الشعر كما هو، حيث يعتبرها الكثير من التسريحات العصرية، وتتم هذه التسريحة من خلال رش الشعر بالمثبت وذلك بهدف إعطائه حجم أكبر، ثم يتم وضع مثبتات على الشعر.

يتميز الشعر الخشن بسمك خصلاته، كما أنه من أكثر أنواع الشعر عرضة للتجعد والجفاف، ولكن للشعر الخشن العديد من الفوائد حيث أنه قادر على تحمل العوامل المختلفة مقارنة مع أنواع الشعر الناعمة والخفيفة، كما تحتار الكثيرات من أصحاب الشعر الخشن في اختيار تسريحة مناسبة لشعرها، ما قد يسبب القلق والضيق، هناك مجموعة من التسريحات التي تتناسب مع الشعر الخشن مثل الشعر الكيرلي، الشعر المجعد، الجديلة الفرنسية  وذيل السمكة.

قصات للشعر الخشن

إذا كنت ترغبين في قصة شعر تتناسب مع الشعر الخشن، فهناك الكثير من القصات التي نقدمها لك ومن أهم هذه القصات:

تسريحات شعر قصير خشن
تسريحات شعر قصير خشن
  • قصة الشعر القصير مع الطبقات

إذا كان شعرك خشن وترغبين في الحصول على قصة شعر مريحة تستطيعي من خلالها التحكم في شعرك فإن هذه القصة هي القصة المفضلة لك، حيث أنها من القصات البسيطة وتمنحك مظهر شبابي ومتجدد.

  • قصة البوب المدرجة

تستطيعين من خلال هذه القصة التمتع بملمس شعرك الخشن والكثيف، هذه القصة تبدأ قصيرة من الخلف ثم تتدرج إلى الأطول من الجهة الأمامية، حيث أنها قصة عصرية ورائعة.

  • قصة البيكسي المدرجة الجانبية

إذا كنت ترغبين في قصات شعر قصير خشن، فإن هذه القصة تتناسب مع شعرك الخشن، كما أنها خيار عصري رائع، كما أنها تمنحك مظهر جريء وجذاب، كما أن من خلال هذه القصة التحكم بملمس شعرك، كما تعتمد أيضا هذه القصة على الشعر القصير جدا من الخلف، وطبقات الشعر المرحة من الامام. 

تسريحات شعر قصير خشن أصبحت من أهم التسريحات والتي تتناسب مع الشعر الخشن حتى تتمتعي بشعر ذات ملمس ناعم، كما هناك مجموعة من التسريحات المختلفة التي تتناسب مع أصحاب الشعر الخشن.