تسريحات شعر ومكياج خفيف

تسريحات شعر ومكياج خفيف من أهم ما يميز المرأة العصرية مهما كان عمرها، فالشعر تاجها والوجه عنوانها وكلاهما جزء من جمالها وأناقتها.

وحينما تهتم المرأة بشعرها ووجهها مستخدمة متحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة تبدو أصغر من عمرها وجذابة طوال الوقت.

تسريحات شعر ومكياج خفيف

عندما تكون تسريحات الشعر بسيطة والمكياج خفيف يظهر سحر كل منهما وتبدو المرأة مميزة ومتألقة.

اللافت للنظر أن المرأة الفرنسية تعتمد المظهر الطبيعي في الشعر والمكياج لتكون بقمة أناقتها وسحرها مهما كان عمرها، و لكن كيف تظهر طبيعة المرأة من خلال عادتها اليومية؟

  • لا وجود لعمليات التجميل التي ترسم الشفاه المنتفخة وتحدد عظام الخدود والأنوف وتجعل الحواجب سوداء وسميكة طوال الوقت، و لكن عليها حب شكلها كما هو وقبول طبيعتها.
  • الحرص على الوزن المثالي لا يعني عدم تناول المعادن والفيتامينات وتناول الكثير من الماء، ولكنها تدمج كل هذا ضمن النظام الغذائي اليومي حفاظًا منها على جمال بشرتها وصحة شعرها.
  • تحرص على تدليك منتظم للبشرة وخاصة بشرة الوجه، وتستخدم المواد الطبيعية الغير مبالغ في سعرها والموجودة بكل منزل، ولا تهملين المرطب وواقي الشمس والمنظف المناسب للبشرة.
  • ارتداء الملابس الرخيصة لا يضر، ولكن استخدام مستحضرات التجميل الرخيصة أو اعتماد قصة الشعر الغير لائقة يؤدي إلى افتقاد الانوثة وتشويه الجمال الطبيعي.
  • الحفاظ على النظافة الشخصية يساهم في جمال الشعر وصفاء البشرة، لذلك لابد أن تكوني أكثر اهتمامًا بنفسك.

ونستنتج من كل ما سبق أن تسريحات شعر ومكياج خفيف يضفي جمالًا مميزًا على أنوثتك ويبرزها بشكل أكثر رقي وبدون ثمة مبالغة.

 

قد يهمك أيضا: مكياج برتقالي خفيف

تسريحات شعر ومكياج خفيف

تسريحات شعر ومكياج خفيف

فيما يلي نتعرف على أبرز تسريحات الشعر المميزة والتي تصلح للعروس والسهرات، كما سنتعرف على خطوات عمل مكياج نهاري خفيف ومميز.

1- تسريحة ريترو المحلاة بالجدائل

من التسريحات الكلاسيكية التي أدخل عليها مصففي الشعر التعديلات الكثيرة، والتي من أهمها الاستعانة بالجدائل العريضة لتجمع الغرة بباقي الشعر ليبدو الشكل مميز وعصري.

2- قصة الشعر الويفي المنسدل من أفضل تسريحات شعر ومكياج خفيف

من التسريحات الحرة التي لاتشرعك بالتقيد أو عدم الارتياح، تناسب تلك القصة ذوات الشعر الطويل والقصير، فهي تمنحك مظهرًا ناعمًا وأنيقًا.

3- تسريحة الكعكة الكلاسيكية المحلاة بالورود والجدائل

تسريحة تناسب الأفراح والسهرات المقامة خلال فصلي الربيع والصيف كما تتناسب مع ذوات الشعر الطويل والقصير، وتخلو من الاكسسوار المبالغ فيه.

4- قصة شعر البف المرفوعة

تتميز تلك التسريحة بالأناقة والفخامة أيضًا وخاصة مع استخدام اكسسوارات الشعر الألماسية التي تحيط بكامل الشعر، تتطلب تلك التسريحة مكياج يتسم بالفخامة أيضًا وخاصة في رسم العيون ولكن بدون تكلف.

5- تسريحة شعر البف مع تسريحة ريترو

وهي مزيج بين تسريحة ريترو وتسريحة البف لتناسب ذات الشعر الكثيف والطويل، ويمكن اكتمال الأناقة بارتداء اكسسوار بسيط مصنوع من الألماس.

تسريحات شعر ومكياج خفيف

قد يهمك أيضا: ميك اب خفيف

مكياج نهاري خفيف بالخطوات

عند حديثنا عن تسريحات شعر ومكياج خفيف لابد وأن نتطرق في الحديث عن المكياج النهاري، حيث أن المرأة لا تضع المكياج ليلًا فقط ولكنها تضعه نهارًا وخاصة العاملة والجامعية.

وعليها اختيار الألوان التي تناسب فترة النهار وتناسب لون بشرتها وعمرها، وإليكن طريقة عمل مكياج نهاري خفيف وبالخطوات

1- ترطيب البشرة بعد تنظيف البشرة بالغسول المناسب لابد من ترطيبها بالكريم المناسب، ووضع الواقي من الشمس للوقاية من الأشعة البنفسجية.

2- استخدام بي بي كريم من خلال توزيعه بإصبع اليد على الوجه بالكامل لأنه يكمل نعومة البشرة، وهو الأنسب من كريم الأساس إلا إذا كان الأخير مناسب للون البشرة وخفيف عليها.

3- يتم وضع البرايمر لتبدو البشرة ملساء وناعمة، والبرايمر يعمل على إخفاء مسامات الوجه والحفر السطحية التي قد تتواجد بالبشرة.

4- يتم تطبيق الكونسيلر أسفل العينين لتغطية الهالات السوداء، كما يتم استخدامه من أجل إخفاء البقع الداكنة الموجودة بالبشرة، كما يتم استخدامه أسفل الحاجبين أيضًا.

5- ينبغي أن تختاري درجة لون كريم الأساس تتناسب مع لون بشرتك، وبعد ذلك طبقيها على بشرتك، ولكن طبقيه من أسفل إلى أعلى، بطريقة الطبطبة باستخدام البيوتي بلندر.

4- وضع أحمر الخدود البودر ليحدد عظام الوجنتين، ولا داعي لاستخدام ألوان البرونز والهالايتلر وخلافه من الألوان التي لا تناسب النهار.

5- يمكنك اختيار اللون المفضل كظل جفون مما يساهم في الظهور بالطلة الرقيقة والأنيقة في نفس الوقت، ويمكن الاستغناء عنه لأننا نعتمد مكياج خفيف للنهار.

6- تحديد العيون

لا داعي لتحديد العيون ولكن إذا تم استخدامه علينا باختيار النوع المقاوم للماء ليبقى طوال اليوم.

7- الماسكارا ذات اللون البني أو الأسود هي المناسبة للنهار لتمنح الرقة وفي نفس الوقت تبدو العين ساحرة نظرًا لطول الرموش وكثافتها.

يمكنك الابتعاد عن استخدام لون الشفاه، واستخدام الملمع بدلًا منه لزيادة الأناقة والتميز، وإن رغبتِ في اختيار لون للشفاه فيمكنك اختيار ألوان هادئة ترابية بعض الشئ وبدون لمعة، ستكون أكثر توافقًا مع المكياج النهاري.

قد يهمك أيضا: بودرة ميك اب فور ايفر

Leave a comment