تسريحة ذيل الحصان للشعر الطويل

تسريحة ذيل الحصان للشعر الطويل من أكثر تسريحات الشعر الطويل شيوعًا بين النساء من مختلف الأعمار والفتيات كذلك، وسواء كان الذيل مرتفعًا، منخفضًا، مستديرًا ،على الجانب، ملفوف أو حتى مضفر ، تيقى هذه التسريحة بعيدة عن كونها تسريحة شعر يومية بسيطة، فلا يزال ذيل الحصان يخلق مفاجآت في العديد من المناسبات بما فيها على السجادة الحمراء لنجد العديد من النجمات يعتمد في تصفيف شعرهن على هذه الطريقة مع تعدد أشكالها، وفي هذا المقال سوف نقدم لك العديد من الأفكار الرائعة والمبتكرة لهذه التسريحة.

طريقة عمل تسريحة ذيل الحصان للشعر الطويل 

  • كل ما تحتاجينه هو أن يكون رباط مطاطي للشعر وإعادة كل شعرك للخلف سواء للأعلى أو للأسفل أو حتى على الجانب أو في منتصف الرأس حسب النتيجة المرجوة).
  •  لفي الرباط المطاطي حول الشعر بإحكام، وبهذا تكونين  قد انتهيت.

طريقة تسريحة ذيل الحصان للشعر الطويل الكلاسيكية، بسيطة جدًا، ولكن من الممكن أيضًا ترقيتها للحصول على مظهر مبتكر وأكثر تميزًا.

طالع أيضا افضل تسريحات الشعر الطويل للرجال

بعض الحيل للحصول على للحصول على تصفيفة ذيل حصان مميزة 

يمكنك جعل هذه التسريحة أكثر تميزًا من خلال تطبيق الحيل التالية:

  •  إعادة تمشيط الشعر وتشبيكه  للحصول على كثافة أكبر.
  •  مشطي الشعر بلطف إلى الوراء لتضبطيه وتنعيمه دون أن يفقد كثافته.
  •  لف خصلة من شعرك حول الشريط المطاطي لإخفائه وبالتالي إنشاء تسريحة شعر راقية.
  •  وضع سبراي مثبت لضمان ثبات مدة أطول.

افكار تسريحات ذيل حصان للشعر الطويل

في الواقع، لم تلقى تسريحة ذيل الحصان قبولاً من قبل السيدات اللواتي يواكبن صيحات الموضة الأوروبية في القرن العشرين، وكن يعتبرنها تسريحة غير محترمة.

وعلى العكس، أصبحت اليوم من أكثر تسريحات الشعر الطويل اعتمادًا وشيوعًا بين السيدات والفتيات وحتى الرجال، سواء في الحياة اليومية أو في مختلف المناسبات الأخرى وحتى الأفراح، بالأخص مع التحديثات المبتكرة والإضافات التي قام مصففو الشعر بإضفائها عليها، فضلاً عن كونها تسريحة بسيطة وتعبر عن الشخصية الحيوية، النشطة والجريئة.

ومع ذلك قد يعاني من يعتمدونها من بعض الأعراض الصحية، كالصداع وفقدان الشعر.

تسريحة ذيل الحصان الكلاسيكية 

يعد الشكل الكلاسيكي  ل تسريحة ذيل الحصان للشعر الطويل أكثر أشكالها اعتمادًا ، وفيما يلي بعض النماذج عنه:

تسريحة ذيل الحصان الكلاسيكية
تسريحة ذيل الحصان الكلاسيكية

تسريحة ذيل الحصان المضفر 

لا تختلف طريقة عمل تسريحة ذيل الحصان للشعر الطويل عن المضفرة عن الطريقة الكلاسيكية سوى في شكل الشعر المنسدل، فعوض أن يترك مفرود، يتم تضفيره، ولكن يمكن للضفيرة أيضًا أن تأخذ عدة أشكال كما هو موضح في النماذج التالية:

 

ذيل حصان مضفر
ذيل حصان مضفر
ذيل حصان مضفر للأطفال
ذيل حصان مضفر للأطفال

أشكال أخرى لتسريحة ذيل الحصان 

نوضح أدناه عدة أفكار يمكن اعتمادها لتصفيف الشعر بهذه الطريقة في عدة مناسبات:

تسريحة ذيل الحصان للشعر الطويل تسريحة ذيل الحصان للشعر الطويل

هل تناسب تسريحة ذيل الحصان للشعر الطويل الجميع؟ 

تسريحة ذيل الحصان للشعر الطويل

لابد أنك تساءلتي ما إذا كان هذا النوع من تسريحات الشعر الطويل ملائما لك، في الواقع، تناسب هذه التسريحة الجميع، على اختلاف أعمارهم وشكل الوجه كذلك، ولكن يجب التنبيه إلى أنها قد تبرز أي عيب مهما كان بسيطًا، ومع ذلك لا يمنعك هذا من اعتمادها، فمثلا إذا كانت لديكي جبهة عريضة يمكنك عمل غرة على الجانب أو على كامل الجبهة، وإن كانت أذنيك كبيرتين يمكنك تطبيقها على القسم الأعلى من شعرك فقط وترك الباقي منسدلًا على أذنك.

تسريحة ذيل الحصان هي تسريحة الشعر الطويل الأساسية بامتياز، سواء كنتي ذاهبة لممارسة الرياضة أو  أو لقضاء أمسية أو حضور لقاء أو مناسبة خاصة كالزواج، إذ أن لها ميزة التكيف مع حياتنا اليومية بمختلف مناسباتها، فضلًا عن كونها تضيف أناقة وجمالًا على إطلالتك وتكملها.

طالع أيضا تسريحات شعر طويل للمناسبات