- Advertisement -

افضل تسريحة ضفيرة للشعر بالخطوات

تسريحة ضفيرة يمكنك الابتكار في تسريحات الضفائر وذلك بأساليب مختلفة، حيث يمكنك الاعتماد على تسريحة ضفيرة حيث تتناسب مع البنات في أيام المدرسة، وهناك العديد من تسريحات الضفائر التي يمكن تطبيقها بكل سهولة.

قد يهمك أيضا: جديلة شعر 

افضل تسريحة ضفيرة للشعر

نقدم لكم مجموعة من أفضل تسريحة ضفيرة ومنها:

  • تسريحة الضفيرة الجانبية

يمكن الاعتماد على هذه التسريحة بأسلوب عصري ومبتكر مثل الضفائر المتعددة والرفيعة، وهذه التسريحة تجمع أسفل الخصلات بربطة أنيقة، وتتم من خلال رفع الشعر على شكل بونيتايل جانبي، ثم قومي بتجديل السنبلة.

  • ضفيرة تاج الرأس

قومي بتجديل شعر الطفلة على الجانبين ثم لفي كل ضفيرة حول تاج الرأس وذلك إذا كان شعرك طويل، وفي حالة إذا كان شعرك قصير يمكن تجديل الخصلات القصيرة بداية من خلف الأذن ثم الغرة وبعد ذلك الخصلات المحاذية للأذن المقابلة، يمكنك دمج الصفيرة مع تسريحات أخرى. 

تسريحة ضفيرة
تسريحة ضفيرة

ضفائر الشعر بالخطوات

نقدم لكم تسريحة ضفيرة حيث أنها من أفضل التسريحات للبنات والسيدات، وهي من التسريحات السهلة والرقيقة التي يمكنك تعلمها بكل سهولة، وتتناسب الضفيرة في جميع المدرسة والعمل والسهرات والخروجات، ومن أهم هذه التسريحات:

  • ضفيرة الزهرة

تعد هذه التسريحة من التسريحات السهلة وتتناسب في فصل الصيف والربيع، ويمكن تنفيذها من خلال تمشيط الشعر للوراء ثم افرقيه من منطقة تاج الرأس بشكل عرضي لأخذ كمية من الشعر، ثم قسمي الشعر إلى نصفين وقومي بتضفير كل جزء لوحده ولفيه على شكل كعكة من منتصف الرأس، ثم ثبتيها بالدبابيس ولكن يجب التأكد من سحب خصلات الشعر التي تم تضفيرها وفكها حتى لا تكون مشدودة وقد تعطي في النهاية شكل الزهرة. 

  • الضفيرة الخلفية

تعتبر هذه التسريحة من التسريحات المميزة التي يمكن تنفيذها مع الكعكة المقلوبة، قومي بقلب الشعر إلى الأمام ثم ابدئي في تضفيره من الأسفل إلى الأعلى على الطريقة الفرنسية.

  • الضفيرة البارزة

يتم تنفيذ هذه التسريحة بشكل بارز مما يمنحك المظهر الكثيف، وتسمى هذه التسريحة بالضفيرة الهولندية، وفيها يتم تضفير الشعر للخارج وليس للداخل. 

  • الضفيرة العريضة

تمنحك هذه التسريحة شكل جميل ورائع، فإذا كنت ترغبين في عمل هذه التسريحة قومي بجمع الشعر على شكل ذيل حصان مرفوع، ثم قسميه إلى 3 خصلات كبيرة ثم اجمعي الخصلتين على الجانبين أعلى الخصلة الموجودة في المنتصف ثم ثبتيها بأستيك صغير ثم افرقي خصلة الشعر السفلية لاثنين وأجمعهم على الخصلة الثالثة ثم ثبتيها بأستيك واستمري حتى الانتهاء من الشعر كله، ثم اسحبي خصلات الشعر التي تم تضفيرها وفكيها بعض الشيء حتى تحصلي على مظهر سميك وجميل.

قد يهمك أيضا: طريقة عمل سنبلة الشعر

تسريحة ضفيرة للشعر القصير

تسريحة ضفيرة من التسريحات السهلة والبسيطة التي تمنحك التألق والجمال، ومن أهم هذه التسريحات هي تسريحة الشعر القصير المموج مع ضفيرة فضفاضة حيث أنها من التسريحات الناعمة وهي عبارة عن إبقاء الغرة المنسدلة على الوجه مع رفع كامل الشعر من الخلف بطريقة لفة صغيرة، هذه التسريحة تتناسب مع جميع المناسبات وتتناسب مع أصحاب الشعر القصير.

فوائد الضفيرة للشعر

مما لاشك فيه أن تسريحة ضفيرة للشعر تتناسب مع جميع أنواع الشعر، وهي عبارة عن آلية لتصفيف الشعر حيث يتم فيها ربط الشعر وتنسيقه بطريقة معينة، وتظهر الضفيرة جمال الشعر وهي أحد أساليب الزينة عند المرأة قديما وما زالت موجودة حتى الأن، ومن أهم فوائد تضفير الشعر:

  • حماية الشعر من الهيشان والتقصف مما يحمي الشعر من التكسير.
  • تقوية الشعر وزيادة قوته.
  • تجعلك تظهرين بمظهر عصري وأنيق حيث أنها تعطي المرأة شكل جذاب.

قد يهمك أيضا: زيت الخروع للشعر تجربتي