- Advertisement -

تسمين الوجه للرجال أمر ممكن ولكن بشروط

إذا كنت شابًا في مقتبل العمر وتمتلك وجه نحيف وتبحث عن طرق تسمين الوجه للرجال ، فيمكنك تحقيق ما تريد. نتناول في السطور التالية الطرق المختلفة لتسمين وجه الرجل وإكسابه الجاذبية المطلوبة. هناك بعض الوصفات الطبيعية الفعالة فى تسمين الوجه وزيادة الوزن، ولكن لابد من التوضيح أن انخفاض الوزن لا يعني بالضرورة النحافة، فهي ببساطة تعني انخفاض الوزن عن المعدل الطبيعي لينخفض معه مؤشر كتلة الجسم بنسبة أقل من 18.5.

تشغل مسألة نحافة الوجه بال الكثير من الشباب والرجال والنساء والفتيات المراهقات أيضًا، ولأن الوجه أكثر جزء ظاهر من الجسم، فإن هذه المشكلة قد تسبب حرجًا بالغًا للكثيرين. ولكن من حسن الحظ أن هناك حلول متعددة لهذه المشكلة. فهناك عمليات نفخ الوجه والخدود، وهناك برامج غذائية مخصصة لامتلاء الوجه النحيل دون جراحة، وتوجد أيضًا حبوب تسمين الوجه للرجال والمتوفرة بالصيدليات وتعتبر آمنة بشرط تناولها تحت إشراف طبي. ولكن لزم التنبيه أن تناول الكورتيزون أو أي نوعٍ من الأدوية التي تؤدي لنفخ الوجه كأحد أعراضها الجانبية- وبدون داعي مرضي- يعد قرار خاطئ تمامًا في حياتك لأنها تدمر جهازك المناعة وتضعف جسمك.

طالع أيضا عملية تسمين الوجه

تسمين الوجه للرجال
هناك عمليات نفخ الوجه والخدود، وهناك برامج غذائية مخصصة لامتلاء الوجه النحيل

 تسمين الوجه للرجال من خلال الوصفات الشعبية 

تمتاز هذه الوصفات الشعبية بانها من مكونات طبيعية رخيصة السعر وذات فعالية مؤكدة .

  • تناول مشروب الحلبة و مشروب السحلب بانتظام .
  • تناول حبوب السمسم؛ فالسمسم يعالج مشكلة النحافة حيث يحتوي على قيمة غذائية مرتفعة تساعد في علاج نحافة الجسم والوجه. ونظرًا لاحتواءه على زيوت مفيدة للجسم و للبشرة، ينصح خبراء التغذية الذين يعانون من مشكلة النحافة أن يتناولوا كوب صغير من السمسم بشكل يومي وذلك لمدة أسبوعين .
  • تناول 7 تمرات مع كوب من الحليب المحلى بملعقة من عسل النحل يوميا على الريق يفيد في علاج نحافة الوجه، ويعمل على توريد الخدود أيضًا لما به من سعرات وطاقة لازمين لزيادة وزن الجسم.
  • حبوب الخميرة والزبيب يساهمان في نضارة البشرة وصحتها، حيث أن تناول 5 حبات من الزبيب يوميا ولمدة شهر متواصل يعمل على علاج نحافة الوجه .
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد .
  • إضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة يساهم في تغذية بشرة الوجه و الجسم بشكل عام .

مساج البشرة هل ينجح في تسمين الوجه للرجال ؟

مساج للوجه للرجال
تدليك الوجه يساعد على تسمين الوجه للرجال

تدليك البشرة ليس فقط يساهم في نضارة الوجه، بل أيضا يعمل على تسمينه للتخلص من نحافة الوجه التي تؤرق البعض. وللحصول على النتيجة المرغوبة، يفضل عمل تدليك للبشرة 2 أو 3 مرات يوميا. يُستحب استخدام الزيوت في التدليك مثل زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت العنبر. فيمكن استخدام خليط من كل تلك الزيوت أو يمكن استخدام نوع واحد فقط أو أكثر حسب الرغبة أو وفق نوع بشرتك .

كما أن هناك بعض التمارين لنفخ الخدود طبيعيا، وبالتالي تساعد في تسمين الوجه للرجال؛ حيث أنها تعمل على تحريك العضلات الأساسية المسئولة عن تشكيل الوجه، والتي في حالة ترهلها يبدو الوجه ذابلًا ونحيفًا. تساعد هذه التمارين على تقوية العضلات وزيادة التدفق الدموي للجلد، مما يمنح الوجه امتلاءًا ونضارة.

طالع أيضا كيفية تسمين الوجه

في الآونة الأخيرة، وفي عصر السوشيال ميديا – التي تعتمد على مظهر المتابعين الخارجي- بدأ رواد مواقع التواصل يبذلون أقصى طاقاتهم للظهور بمظهر جذاب وفق معايير التجميل العالمية؛ وأهمها الوجه المحدد الملامح والخدود الممتلئة النابضة بالحيوية والشباب وبالطبع مع زيادة الاهتمام بالجمال و العناية بالبشرة , . زادت الرغبة في الحصول على وجه جذاب وخدود ممتلئة وفي ذلك يتساوى الرجال مع النساء، فأصبح الشباب الذين يبحثون عن طرق تسمين الوجه للرجال لا يقلون عن النساء الباحثات عن توريد الخدود بأسرع الطرق وأكثرها فاعلية.