تشقير الحواجب بطرق كيميائية وطبيعية

تحاول بعض النساء تشقير حواجبهن، إما لتغيير مظهرهن أو صبغ شعر حواجبهن بصبغة براقة أو إضافة المزيد من التفتيح لوجهها، ومن المعروف أن هناك عدة طرق لتفتيح وتشقير الحواجب ولكن عليك أن تضعى في اعتبارك أنكي تقومين بتفتيح الحواجب لذلك فقد التزمت بتجديد اللون بعد فترة قصيرة لأنه مع نمو الحاجبين ستجدىن أن نصف الحاجبين أفتح والنصف الآخر أغمق، وهناك عدة وسائل تشقير الحواجب سنذكرها فيما يلي:

تشقير الحواجب بالمبيض الكيميائي

يعتبر من أسهل طرق التشقير حيث يمكنك الاستعانه بالمبيض الكيميائي الموجود في الصيدلية كمشقر جولين أو الطاووس أو غيرها من الأنواع الأخري .

طريقة تشقير الحواجب بالمبيض الكيميائي:

  • قبل استخدام المشقر الكيميائي، جهزي حاجبيك للتبييض عن طريق غسلهما بالماء والصابون
  • قومى بإزالة المكياج أو الأوساخ عن طريق مزيل المكياج
  • تأكدي من وضع المشقر بعد جفاف حاجبيك
  • اسحبي شعرك للخلف عن طريق ربطه للخلف.
  • قومي بتطبيق المشقر علي حاجبيك للمدة المطلوبة حتي يجف.
  • قومي بغسل الحاجبين وتجفيفهما واستمتعى بمظهرك الجديد.

وصفات تشقير الحواجب بالمواد الطبيعية

يساعد استخدام الوصفات الطبيعية في صبغ حاجبيك بمواد طبيعية بسيطة وفعالة، ومنها:

عصير الطماطم:

يساعد عصير الطماطم في تعزيز لمعان شعر الحاجبين عن طريق وضع عصير الطماطم أو شرائح الطماطم على المناطق التي تحتاج إلى تقشير لمدة 5-10 دقائق وتطبيقه بانتظام عدة مرات حتى تحصلين على اللون المطلوب.

الحناء:

إن الحناء بديل طبيعي لصبغات الشعر لتفتيح لون شعر حاجبيك، لكنها قد لا تنتج آثاراً على جميع أنواع الشعر، خاصة للأشخاص ذوي لون الشعر الداكن والسميك والخشن، لكن يجب تجنب تركها لفترة طويلة، أي ما لا يزيد عن 20 دقيقة للحصول على ظل خفيف للحاجبين.

العسل:

يحتوي العسل على عناصر شبيهة ببيروكسيد الهيدروجين لأنه عند مزجه مع القرفةيعطي نتائج فعالة حيث يعمل على تفتيح لون شعر الحاجبين، لكن يجب تجنب لمس القرفة لعينيك.

معجون العسل والليمون:

اخلطي عصير الليمون الطازج والعسل جيدًا لعمل معجون متناسق، ثم ضعيه على شعر الحاجب لتفتيح لونه، اتركيه لمدة 20 دقيقة واستخدمي هذه الوصفة بانتظام لتفتيح لون شعر الحاجبين بشكل فعال.

شاي البانونج:

يساعد خلط شاي البابونج مع عصير الليمون عن طريق سكب كوب من الماء المغلي في وعاء وإضافة أكياس شاي البابونج إليه، والنقع لمدة 60 دقيقة، والخلط مع كمية متساوية من عصير الليمون وإضافة بعض شاي الموز عليه، ثم احضرى قطعة من القطن النظيف ووزعيها على شعر الحاجبين وكرريها بطريقة منتظمة.

قد يهمك أيضا: كيف اخفف لون صبغة الحواجب

نصائح للحصول علي تقشير مثالي

هناك عدة خطوات وطرق يجب اتباعها لتغيير لون شعر حاجبيك بشكل صحيح باتباع الخطوات التالية:

  • يجب تنظيف شعر الحاجبين وإزالة القليل من الشعر الزائد وقصه للتأكيد على رسم الحاجب في اليوم السابق لتلوين الحاجبين.
  • يجب الحفاظ على نظافة الوجه باستخدام الماء والمواد المصممة للبشرة لإبقائها نظيفة وخالية من الأوساخ والجراثيم المتراكمة.
  • بعد تجفيف بشرة وجهك بمنشفة، يمكنك مزج بعضاً من صبغة الشعر من لونك المفضل في وعاء صغير بحيث يكون مزيج الصبغة ثابتًا وليس سائلًا لتجنب ملامسة منطقة العين والتلف.
  • ضعي بعض الفازلين حول منطقة الحاجبين لتجنب تصبغ الجلد وظهور البقع الداكنة عليه.
  • يساعد على استخدام فرشاة رقيقة أو وسادة قطنية ووضع بعض المشقر عليها ودهنها على شعر الحاجب لتغيير لونه إلى الأفتح، ولكن في حالة ظهور حكة شديدة أو ظهور أعراض الحرارة، يجب غسل منطقة الحاجب بسرعة وفعالية لتجنب أي ضرر أو حساسية.

قد يهمك أيضا: افضل جل حواجب

Leave a comment