- Advertisement -

تصميم مطبخ صغير مفتوح على الصالة

مع تطور العصر وازدياد أعداد السكان في العالم، أصبحت الشقق صغيرة المساحة، مما دعى إلى تصميم مطبخ صغير مفتوح على الصالة لكي يتناسب مع المساحات المتوفرة لدينا مع تحقيق سبل الراحة به.

لهذا قام معظم مهندسي الديكور بتنفيذ عدة تصميمات مطابخ صغيرة يمكن فتحها على الصالة بتصميم عصري وبألوان متناسقة مع بعضها، فضلًا عن ديكور ملائم للغرفة المجاورة للمطبخ.

فلم تعد فكرة المطبخ المنفرد فكرة صائبة، بل أصبح الكثيرون يفضلون فكرة المطبخ المفتوح، خاصةً المتصل ببار، فهذا يعطي مظهرًا جميلًا متناسقًا مع ألوان جذابة متجانسة.

 

قد يهمك أيضا: أشكال مطابخ أمريكية مفتوحة على الصالة

تصميم مطبخ صغير مفتوح على الصالة

وضع مهندسي الديكور الكثير من تصميمات المطابخ الصغيرة وذلك للشقق الصغيرة من أجل الاستفادة بكل جزء من أجزاء الشقة، مع إضفاء لمسة فنية وأفكار عصرية للغاية للذين يفضلون التصميمات العصرية.

أما الأشخاص من هواة تنفيذ التصميمات الكلاسيكية فيوجد أيضًا تصميمات مطابخ صغيرة على الطراز الكلاسيكي من أجل إرضاء جميع الأذواق.

مطبخ أمريكي بسيط

البساطة في التصميم من أهم العناصر الجذابة عند تنفيذ أي مطبخ أمريكي عصري، حيث لا تتطلب المطابخ الأمريكية العصرية أي عناصر إضافية غير خزائن علوية وسفلية فحسب.

بالإضافة إلى تنسيق أجهزة المطبخ المعروفة التي تحتاجها أي سيدة منزل، وطاولة من الرخام يوضع عليها حوض الغسيل فقط، وبعض الأدوات المستخدمة خلال إعداد الأطعمة.

هذا التصميم لن يحتاج أي نقوش أو زخارف على الخزائن، بل يكفي تركيب سيراميك على الأجزاء الفارغة بين الخزائن العلوية والسفلية، مع مراعاة أن يكون السيراميك مناسب لألوان الأرضيات والخزانة.

تصميم مطبخ صغير مفتوح على الصالة

تصميم مطبخ صغير مفتوح على الصالة مودرن

عند التفكير في تنفيذ تصميم مطبخ صغير مودرن يجب الانتباه أن يكون مصمم مريح للعين والحركة، بمعنى أن يكون هناك مثلث للحركة، حتى يسهل التنقل بين حوض غسيل الأطباق، وجهاز طهي الطعام ” البوتاجاز”.

ليس هذا فحسب بل يجب أيضًا الاهتمام بوجود شباك صغير للتهوية أو جهاز شفط الغبار والأدخنة، مع وضع أجهزة المطبخ بطريقة متناسقة.

كل هذه التفاصيل أمور يجب مراعاتها عند تصميم أي مطبخ عصري؛ لأن بعض الأشخاص ينظرون إلى المطابخ المفتوحة العصرية إلى شكل ولون متناسب مع ديكورات الصالة فقط.

مزج المطبخ الريفي مع تصميمات عصرية

يمكن الحصول على تصميم مطبخ صغير مفتوح على الصالة من خلال مزج التصميم الريفي مع بعض التصميمات العصرية والتي تظهر براعة التصميمات من خلال دمج عناصر مختلفة وتبدو للجميع بأنها غير متناسقة.

ولكن عند تنفيذها على أرض الواقع ينظر الإنسان نظرة جديدة من منظور الإبداع، حيث يمكن تنسيق ديكور مطبخ ذو طراز ريفي على أن يكون ذو شكل حرف U.

مع مزج اللون الرمادي المموج أو الطوب البني في الجدران بين الخزائن، ويمكن إضافة طاولة طعام من الخشب البني من النوع الزان، كما يمكن تركيب وحدات إضاءة مناسبة للون البني.

 

قد يهمك أيضا: تصميم مطابخ من الداخل

مطبخ مفتوح سوبر عصري

يمكنك سيدتي تنفيذ تصميم مطبخ صغير مفتوح على الصالة بصورة عصرية جدًا ذات إطلالة بلون الأبيض على أن يكون كل جزء من أجزاء المطبخ باللون الأبيض مثل الخزانة، الأرفف، البار، الكراسي، مع إضافة اللون الرمادي، كي يمنح لمسة إبداعية نادرة تضاف إلى تاريخ المطابخ العصرية المفتوحة.

لا تنسي وضع الإضاءة الواضحة والمتناسقة في الأعلى؛ كي لا يظهر لون الخزانة وكأنه لون أصفر باهت، ولا مانع لو وضعنا بعض الزهور والأشكال المخصصة للديكور؛ بهدف إضفاء لمسة جمالية تعكس جمالها على الصالة أو غرفة الجلوس.

مطبخ مفتوح باللون الأحمر

ظهر في فترة الأخيرة أشخاص كثيرون يعشقون اللون الأحمر، لذا ابتكر مصممي المطابخ العصرية مطابخ تعتمد اعتماد كلي على اللون الأحمر.

وذلك مع وضع لمسات بسيطة من اللون الرمادي أو الفضي الظاهرة في لون الطاولة، وأجهزة المطبخ (الثلاجة، غسالة الأطباق والملابس، حوض الغسيل)، أما عن كراسي البار فتكون باللون الأحمر والأرجل من اللون الفضي.

كما يمكن تنفيذ هذا اللون للمطابخ الصغيرة والكبيرة سواء تصميم حرف L أو U، كما يمكن تنفيذها أيضًا للمطابخ التي بها نافذة تطل على غرفة الطعام أو الصالة.

 

قد يهمك أيضا: ديكور مطبخ تركي