تعديل شكل الأنف بدون جراحة هل سمعتي عنه؟

الأنف هو نقطة محورية هامة في الوجه، لذا تنزعج بعض النساء من حجم أو شكل الأنف، ويبدأن في البحث عن كيفية الحصول على أنف مثالية.

لا تفضل الكثير من النساء الخضوع إلى العمليات الجراحية من أجل الحصول على أنف مثالية وذلك لعدة أسباب، أهمها عدم التأكد من النتائج النهائية لتلك العمليات أو أعراضها الجانبية إضافة إلى ارتفاع أسعارها أو عدم وجود وقت كاف للالتزام بالشفاء.

يمكنكِ تعديل شكل الأنف دون جراحة..من خلال هذه الطرق

هناك العديد من الطرق تساعدكِ في الحصول على أنف مثالي دون الخضوع لتدخل جراحي وهي كالتالي:

– استخدام الخيوط الجراحية في تجميل الأنف.
– الليز والفلير.
– وصفات منزلية طبيعية.
– تمارين الأنف.
– المكياج.
– جهاز تصغير الأنف.

الخيوط الجراحية في تجميل الأنف
الخيوط الجراحية

استخدام الخيوط الجراحية في تجميل الأنف

نلجأ إلى تلك التقنية عندما نواجه مشاكل متعلقة بانخفاض حافة الأنف، وتستغرق العملية من 20 إلى 60 دقيقة فقط، يتم إدخال الخيوط عن طريق إبر معدنية خاصة تُغرز في نسيج الأنف الغضروفي، كما أن الخيط المستخدم في عمليات رفع الأنف هو نوع غير مرئي مصنوع من النايلون.
يمكن للمريضة ممارسة حياتها الطبيعية بعد العملية مباشرة، وأعراضها الجانبية نادرة، وتدوم نتائجها لسنوات.

تجميل الأنف بالفلير
الفيلر

الليز والفلير

بفضل التقدم الحديث في الطب التجميلي، أصبح من الممكن تعديل شكل الأنف دون جراحة وذلك من خلال تقنية الفيلر والتي نلجأ اليها عندما نواجه هبوط جسر الأنف، أو وجود ارتفاع يليه انخفاض في سطح الأنف، حيث يتم حقن العضلة المسئولة عن رفع حافة الأنف الهابطة لزيادة ارتفاعها ، وأيضا جوانب الأنف لتصغير فتحات الأنف ، وتحتوي الحقنة على حمض الهيالورونيك وهي قوية قابلة للتشكيل مما يجعلها مثالية لتحسين الأنف بشكل طبيعي، إضافة إلى الكولاجين البقري، كذلك دهون من الشخص الذي يجري العملية نفسه والبوتوكس، من مميزاتها أنها سريعة تستغرق 30 دقيقة نتائجها فورية ولكن قد يظهر بعض التورمات الطفيفة، من عيوبها أنها لا تدوم لسنوات طويلة.

طالع أيضا 4 معلومات عن عمليات تجميل الأنف

تجميل الأنف بالليزر محدود جدا ويرجع السبب في ذلك إلى حساسية الأنف، وعدم ملائمة الليزر لحل الكثير من المشكلات، الا إنه يساعد على عودة الأنف بشكله المثالي بدرجة كبيرة في حالة ازدياد نشاط غدد الدهون الموجودة في الأنف والتي تظهره بشكل غير المستوي.

تجميل الأنف
جهاز تصغير الأنف

جهاز تصغير الأنف

يعتبر الجهاز أداة لتصغير شكل الأنف، وبحسب موقع كل يوم معلومة طبية، فأن الجهاز ينحف الأنف عن طريق الضغط على الغضروف حيث يقوم بتشيكله عن طريق غسل الأنف وتجفيفها مع وضع كريم تصغير الأنف عليه، لمدة من 10 إلى 15 دقيقة يومياً، مضيفا إنه لا توجد دراسات حول مدى صحة هذا الجهاز في تصغير الأنف أو الفترة الزمنية المستغرقة لتعديل الأنف بالجهاز، لأن شكل الأنف يختلف من شخص لآخر.

وصفات طبيعية لتجميل الأنف
وصفات طبيعية

وصفات منزلية طبيعية

  • اخلطي الزنجبيل بالماء حتى تحصلين على قوام العجينة ثم ضعيه على جانبي أنفك واتركيه لدقائق لتجف ثم اغسلي أنفك جيدا وكرري هذه الطريقة لعدة أسابيع حيث أن الزنجبيل يعرف بأنّه فعالٌ جداً في التقليل من كمية الدهون في أجزاءٍ مختلفة من الجسم بما فيها الأنف.
  • استخدمي الزيوت الطبيعية للتخفيف من دهون الأنف التي تجعله يبدو أكبر حجماً، مثل زيت الأرز والخروع.
  • ضعي مكعبات الثلج في قطعة من القماش، ثم ضعيها على الأنف واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم ارفعي القماشة عن الأنف، قومي بذلك ثلاث مرات يوميا.
تجميل الأنف
تمارين الأنف

تمارين الأنف

تساعد تمارين الأنف بدرجة ما في علاج تشوهات الأنف الطفيفة عن طريق إعادة تشكيل غضاريف الأنف بسهولة تامة ، وبدون تكلفة بشكل لا يصدق:
1. تمرين تشكيل الأنف
استخدمي أصابع السبابة للضغط على جانبي الأنف ، اضغطي على الجزء السفلي من الجانبين من فتحتي الأنف للحصول على أفضل النتائج، كرري هذا التمرين 10 مرات.
2. تمرين تقصير الأنف
ضعي السبابة على طرف أنفك ، واضغطي عليها برفق سيساعدك هذا التمرين في تشكيل أنفك وأيضًا سيمنع تدهور الغضروف، يمكنك القيام بهذا التمرين يوميا .

طالع أيضا تمارين رياضية لتصغير الأنف تغنيك عن الجراحة

3. تمرين استقامة الأنف
كل ما عليك القيام به هو الابتسام ، ثم استخدمي أصابعكِ لدفع أنفكِ لأعلى هذا سيساعد على بناء العضلات على جانبي أنفكِ، قومي بهذا التمرين من 20 إلى 30 مرة كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

4. تمرين التنفس
اجلسي بشكل مريح، قومي بحجب فتحة الأنف ، استنشقي من خلال فتحة الأنف الأخرى ، واحتفظي بها لمدة أربع ثوانٍ تقريبًا .
ثم قومي بإغلاق فتحة الأنف الأخرى وزفر أثناء تحريك فتحة الأنف التي قمت بحجبها في البداية كرري التمرين من خلال منع فتحة الأنف الأخرى.

5. تمرين الأنف بالتذبذب
كل ما عليك القيام به هو تذبذب أنفك، افعلي ذلك عدة مرات على الأقل مرة يوميًا للحصول على أفضل النتائج، سيساعدكِ هذا التمرين بالتأكيد في تقوية عضلات الأنف ، ويجعل الأنف أكثر حدة.

6. تمرين تدليك الأنف
دلكي كل جزء من أنفك وأخيرا الجانبين تأكدي من تحرك أصابعك في حركة دائرية، دلكي أنفك لمدة خمس دقائق كل يوم ، وافعلي ذلك بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

7. القضاء على خط الابتسامة
مع التقدم في العمر، تصبح خطوط الابتسامة أكثر عمقًا وتميل إلى الظهور بشكل سيء، سيساعد هذا التمرين البسيط على إزالة هذه الخطوط الدقيقة كل ما عليك القيام به هو ملء فمك بالهواء وحفيف الهواء في جميع الاتجاهات مع الاحتفاظ به لمدة خمس ثوانٍ في كل منطقة.

تجميل الأنف
المكياج
المكياج:
  • تحديد الوجه بالماكياج يجعل وجهك يظهر في شكلا منحوتا، لذا يمكنك استخدام مزيج من الألوان الفاتحة والداكنة في المكياج كي تحصلي على الشكل النهائي المرجو لأنفك ولكن عليكي الانتباه بتطبيق هذا المزيج في الأماكن الصحيحة.
  • كثفي حجم الرموش من خلال الماسكارا أو وضع الرموش المستعارة، في حيلة لصرف النظر عن الأنف نهائياً.
  • إن كان أنفك عريض استخدمي الكونتور المنحف للوجه والأنف، اختاري كريم الأساس درجة أغمق من الكريم على الأنف.
  • ضعي مكياج العيون أو الشفاه ذو ألوان قوية وثقيلة، لإبعاد النظر عن الأنف.
  • حددي جوانب الأنف وتحديداً المنطقة الواقعة بين الخد والأنف باستخدام كونسيلر كريميّ فاتح، بحيث يكون أفتح من لون البشرة بدرجة أو درجتين.
  • إن كان أنفك طويل فاستخدمي كريم الأساس على وجهك بدرجة أغمق من أسفل فتحتي الأنف وعلى جوانب أنفك ، وضعي القليل من البرونز على جانبي فتحتي أنفك.

 

Source stylecraze.com newbeauty.com drpancholi.com