- Advertisement -

تعرفوا على دهون الظهر تجربتي

دهون الظهر تجربتي يتم ملاحظة تلك المشكلة بظهور دهون في الظهر، في حالة كون الجسم ممتلئ وغير متناسق، فيعني أن الدهون تتراكم في الظهر، مع إمتلاء منطقة الظهر والصدر، وتكون دهون الظهر واضحة وهي تكون في شكل طيات الجلد، بحيث تسبب الحرج لصاحبها، وهي لا تختفي حتي في حالة خسارة بعض من الوزن، ولابد من التخلص منها بإتباع حمية غذائية، مع ممارسة التمارين الرياضية، وهو ما سيتم تناوله في السطور التالية.

قد يهمك أيضا: دهون اسفل الظهر

حمية التخلص من دهون الظهر تجربتي

أعتمدت حمية التخلص من دهون الظهر تجربتي على تناول مجموعة من الأطعمة التي تضم عدد كبير من البروتينات، بحيث تقوم بتعزيز نمو العضلات، فهي تساعد الظهر بأن يكون قوي، مع نسبة من الدهون أقل، وأعتمدت تلك الحمية على تناول كمية معينة من السعرات الحرارية، وهي واحدة من الحمية الغذائية المميزة التي تساعد في القضاء على الدهون التي تتراكم في كل أنحاء الجسم، مثل دهون الظهر، مع ضرورة شرب كميات وفيرة من الماء، مع تجنب تناول الأطعمة الدسمة.

دهون الظهر تجربتي
دهون الظهر تجربتي

ومن الضروري البعد عن تناول المعلبات والوجبات الجاهزة، ويتم تناول بدلًا منها الأطعمة الغنية بالألياف ومجموعة من العناصر الغذائية الهامة مثل صدور الدجاج والبقوليات، كما يتم تناول خبز القمح الكامل أو تناول الشوفان والأرز البني والتفاح، كما بمكن تناول الأطعمة التي تحتوي نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

 

قد يهمك أيضا: شفط دهون الظهر

تمارين رياضية للتخلص من مشكلة دهون الظهر

هناك بعض من التمارين الرياضية الفعالة في التخلص من دهون الظهر تجربتي، فتلك التمارين تقوم بالتخفيف من الدهون المتراكمة أسفل الظهر، ولكن لابد من إختيار وضعية جلوس تكون صحيحة، لأن وضعية الجلوس الخاطئة ينتج عنها تكدس الدهون، كما تسبب إصابة الجلد بالترهل، ومن أخطر تلك الوضعيات هو الأنحناء للأمام والجلوس لفترات طويلة، بحيث ينتج عنه ضعف العضلات في تلك المنطقة، مع تراكم الدهون فيها، ويتم عمل بعض من التمارين الرياضية الفعالة في تقوية عضلات الضهر، مع قيامها بتحفيز الجسم ليساعد في حرق الدهون التي تتراكم، وتكون تلك الدهون كالتالي:

  • المشي: هي من أفضل الرياضات الفعالة في حرق الدهون والتخلص منها، فهي تقوم بحرق دهون الظهر، يتم ممارسة رياضة المشي بحد أدني بشكل يومي.
  • تمارين الذراع: يتم عمل تلك التمارين من خلال شد الذراع من الأمام والخلف ومن الأعلي والأسفل، مع تكرار ذلك التمرين عدة مرات ، وتكرار نفس الطريقة.
  • الانحناء للجنب: يساعد ذلك الجسم في نحت جوانب الجسم بحيث يقوم بالتخلص من الدهون الظاهرة في المنطقة التي تحاذي أعلى السروال في الجانبين.
  • تمرين لمس الأرض: ويكون عن طريق الوقوف بشكل مستقيم ثم يتم بعدها الإنحناء مع لمس الأرض بكف اليد، ثم يتم الوقوف مرة ثانية.
  • ثني الركبتين: يتم الوقوف في وضع مستقيم، ثم يتم فرد الذراعين للأمام، مع الهبوط بالجسم، بحيث يتم ثني الركبتين، وضرورة أن يكون الظهر في وضع مستقيم، بحيث تساعد تلك الوضعية في التخلص من دهون أسفل الظهر.
  • النوم على الظهر: ينام الشخص على الأرض مع وضع اليدين أسفل الرأس، ثم يتم رفع الرأس بشكل تدريجي، ثم يتم الأستلقاء مرة ثانية مع تكرار التمرين عدة مرات.

من الضروري أن يتم المواظبة على تلك التمارين بشكل يومي فهي تساعد في الحصول على جسم سليم، مع فاعليتها في التخلص من الدهون التي تتراكم أسفل الظهر والقضاء عليها بشكل نهائي، مع إتباع الحمية الغذائية، فكلاهما معًا من الطرق الفعالة للتخلص من تلك الدهون المتراكمة في أسفل الظهر.

 

قد يهمك أيضا: كيفية التخلص من دهون الظهر

Leave a comment