تعرفي على أفضل أساليب تصفيف الشعر الملائمة لطبيعة شعرك !

مما لا شك فيه، أن الشعر الطبيعى المُعتنى به يضفي رونقاً خاصاً على هيئة الإنسان ولا سيما المرأة حيث أن تاج المرأة هو شعرها. ولكن، الحفاظ على الشعر وحمايته والعناية به يحتاج الى قواعد وطرق سواء في اختيار اللون المناسب لشعرك وحتى طريقة تصفيف الشعر لإنجاح الإطلالة المميزة التي تتطلعين إليها. لذا، وقبل اختياركِ لأساليب تصفيف الشعر، عليكِ بالتعرف على أنواع الشعر وكيفية انتقاء أفضل أساليب التصفيف التي تلائمه.

تصفيف الشعر
فن تصفيف الشعر له أصول وقواعد لابد من اتباعها

خصلات مجعدة

مفاجأة: أفضل سر لتصفيف للشعر المجعد للغاية هو اللجوء لأقل قدر من التصفيف . لا للمبالغة في استخدام منتجات تصفيف الشعر. كل ما تحتاجينه هو بلسم يترك على الشعر لتصفيف خصلاتك. كمية ضئيلة تكفي. وزعيه بالتساوي في جميع أنحاء شعرك من الجذور إلى الأطراف، عندما يكون الشعر مبللاً. استخدمي مشطًا واسع الأسنان لتوزيع البلسم على شعرك. جففي الشعر بالمجفف أو اتركيه يجف في الهواء. ولا تلمسيه فكلما أكثرت من لمس شعرك المجعد طبيعيًا، كلما أصبح أكثر هيشان.

خصلات متموجة

الحفاظ على التموجات الطبيعية لشعرك أسهل مما تتصورين. لتحديد الموجات بشكل أفضل، ابدأي بوضع كمية سخية من كريم التموجات على خيوط شعرك التي لا تزال رطبة، ثم استخدمي مجفف الشعر حتى يجف شعرك بنسبة 50٪. إذا كنت ترغبين في زيادة الملمس المتموج إلى الحد الأقصى، ضعي اللمسات النهائية لشعرك بعمل بعض الكسرات والتموجات بواسطة مكواة تجعيد واسعة الأطراف.

خصلات متموجة
يعتمد تمويج الشعر على عوامل عدة مثل كريمات التصفيف ولكن دون افراط

خصلات مسطحة

يعتقد الكثير من الناس أن المزيد من الطبقات والزوايا تجعل الشعر يبدو أكثر كثافة. غير صحيح. يمكن أن تؤدي إضافة الكثير من الحركات إلى الشعر المسطح بالفعل إلى جعله بالفعل سيئ المظهر. الأساس هو الحفاظ على سُمك شعرك في خصلات طويلة. لا تقطعيها وتخففيها بإضافة الكثير من الطبقات.

شعر مصفف طبيعيا

تصفيف الشعر
يمكن لف الشعر أثناء الليل ليصير مفرودًا بطريقة طبيعية ولفه بوشاح

من الطرق المؤكدة لإلحاق الضرر بالشعر الطبيعي الناعم هو الإفراط في استخدام أدوات التصفيف. احذري من مجففات الشعر والمكواة المسطحة. حافظي على شعرك ناعماً ومفرودًا (بدون حرارة!) من خلال لفه ليلاً وتغطيته بوشاح حريري مقاوم للكسرات. ما عليك سوى تمشيط كل شعرك حول قمة رأسك حتى يصبح مفرودًا بالكامل. ثبتيه بدبابيس حسب الحاجة وغطيه بالوشاح.

الشعر المجعد والجاف

صدقي أو لا تصدقي، يمكنك التحكم في تجعد شعرك حتى أثناء النوم. نظرًا لأن التجعد يمثل شكوى كبيرة للنساء ذوات الشعر العادي، فإن الخبراء يقترحون أن تغير النساء ذوات الخصلات الملفوفة غطاء وساداتهن. استخدمي غطاء وسادة حريري بدلًا من القطني للعناية بخصلات شعرك المجعدة. يتسبب الحرير في احتكاك أقل بالشعر أثناء النوم، وتقليل الاحتكاك يعني تجعد أقل.

الشعر الدهني

نظرًا لأن فروة رأسك تكون دهنية في البداية، استخدمي منتجات تصفيف الشعر، مثل السيروم ومثبتات الشعر، من منتصف الشعر حتى الأطراف فقط. الشيء نفسه ينطبق على البلسم: لا تطبقي البلسم أو الكريم الدهني على جذورك حيث تفرز فروة رأسك الزيوت بشكل طبيعي. نصيحة إضافية: بشكل عام، تجنبي لمس شعرك بيديك. يمكن للزيوت الطبيعية الموجودة بأطراف الأصابع أن تجعل شعرك يبدو دهنيًا في وقت أقرب.

الشعر الدهني
لا تطبقي البلسم أو الكريم الدهني على جذور الشعر حيث تفرز فروة رأسك الزيوت بشكل طبيعي.

شعر كثيف للغاية

استخدمي كثافة شعرك لصالحك. الأساس هو جعل الخصلات تبدو نظيفة وليست ثقيلة. لذا احرصي على تصفيف شعرك على شكل طبقات فوق بعضها. اسألي مصفف الشعر الخاص بك عن “طبقات الريش لتأطير الوجه”. سوف يمنح شعرك بعض التهوية وحرية حركة الخصلات. أثناء تواجدك في الصالون، حددي مواعيد التصفيف القليلة التالية كل 4 إلى 6 أسابيع للحفاظ على مظهر شعرك في أفضل حالاته. عندما يكون الشعر كثيفًا كثير الطبقات، يمكن أن يجعل النهايات المتقصفة بارزة بشكل أكبر.

الشعر الأكثر لزوجة

تشعر العديد من النساء ذوات الشعر اللزج المفتول وكأنهن لا يستطعن ​​الخروج يومًا دون غسله. لكن غسل الشعر كل يوم يمكن أن يسبب له الجفاف الشديد. بدلًا من ذلك، جربي الشامبو الجاف أو سبراي التثبيت للشعر. يمكن أن يطيل المدة بين الغسلات. استخدمي الشامبو الجاف على الشعر الجاف من الجذور ، ثم استخدمي أصابعك لتدليكه. هزي خصلات الشعر حتى تنتهي من تصفيفه.

خصلات رمادية

خصلات رمادية
الشعر الرمادي يكون جافًا وخشنًا اكثر من العادي

يميل الشعر الرمادي إلى أن يكون أكثر خشونة من ألوان الشعر الأخرى. يمكن أن يساعد استخدام البلسم المناسب في تليين خيوط الشعر الرمادي. ابحثي عن بلسم للشعر مشبع بزيت الجوجوبا أو بذور الكتان أو الأفوكادو، فقد تساعد في ترطيب الشعر. يساعد بلسم الشعر أيضًا على تعزيز اللمعان ، لأن الضوء يعكس مظهر أكثر نعومة لشعرك.

ان الشعر حساس للغاية وبحاجة الى عناية ماسة به ، فالمرأة تسعى دائما للتغير كتعبير عن انوثتها حيث تجدها تبحث عن صبغات قصات شعر قصير طويل كيف ؟؟ تطرح العديد من الاسئلة ، لكن قبل ان تجري أي تغييرات عليك ان تبحث جيدا عن مصدر معلومات موثوق. ونحن في مجلة حرة نسعى لتقديم المعلومات من قبل خبراء ومتخصصين في مجال العناية بالشعر .

Source