- Advertisement -

تعرفي على الفرق بين حقن البلازما والميزوثيرابي في علاج تساقط الشعر

تطورت تقنيات علاج مشاكل تساقط الشعر والصلع، حيث أصبح هناك علاجات فعالة وشائعة لجأ إليها قطاع عريض من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة مع الشعر، ومن هذه العلاجات حقن البلازما وحقن الميزوثيرابي، حيث يتم إجراء العلاج  للتحكم في تساقط الشعر.

يوضح الدكتور أحمد سمير أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية لموقع حُرة ، الفرق بين حقن البلازما والميزوثيرابي في علاج تساقط الشعر والصلع.

الدكتور أحمد سمير أخصائي أمراض الجلدية والتناسلية
الدكتور أحمد سمير أخصائي أمراض الجلدية والتناسلية

حقن البلازما

قال الدكتور أحمد سمير، أنه يتم أخذ عينة من دم الشخص الذي يعاني من سقوط الشعر ثم يتم فصلها في جهاز ويؤخذ منه البلازما التي تحتوي على صفائح دموية جيدة ثم يتم الحقن ، ويعمل هذا على تنشيط الخلايا في البوصيلة مما يؤدي إلى نمو الشعر حيث تقوم حقن البلازما بتوصيل الدم الي الأطراف، لافتا أن النتيجة تكون سريعة كما أنها ليس لها مخاطر.

طالع أيضا هل يقضي زيت السمسم على الشعر الأبيض؟

وأشار أن البلازما تستخدم في حالة تساقط الشعر، وذلك بعد الخضوع لكورس علاج الشعر الذي يستغرق 3 شهور والمكون أيضا من الفيتامينات المركبة، وفي حالة عدم استجابة الحالة نلجأ لحقن البلازما، مشيرا إلى أنها تحسن من طبيعة الشعر.

وتعطى حقن البلازما من 3 لـ 5 أسابيع، كل 6 شهور ثم بعد مرور سنة نبدأ جلسات منشطة ونقوم بتوسيع الجلسات للحفاظ على الشعر.

حقن البلازما لتساقط الشعر
حقن البلازما

حقن الميزوثيرابي

فيما أشار إلى أن حقن الميزوثيرابي، هي مجموعة من الأدوية والفيتامينات يتم حقنها في الشعر مرة كل اسبوع لمدة شهر، ثم مرة كل اسبوعين لمدة شهر، ثم مرة كل شهر، ثم مرة كل شهرين، ثم مرة كل 4 شهور وبعد مرور سنة يتم تكرار هذه الطريقة.

حقن الميزوثيرابي لتساقط الشعر
حقن الميزوثيرابي

الشعر الأبيض.وتطويل الشعر

أكد أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية، أن الشعر الأبيض ليس له علاج سوى الصبغة وأن ما يشاع بإمكانية ازالته بالليزر هو كلام غير صحيح، موضحا إنه من الأفضل استخدام الحنة، كما يفضل صبغ الشعر الأبيض فقط حتى لا يتأذى باقية الشعر.

أما عن تطويل الشعر، قال الدكتور أحمد سمير أن الشعر إذا لم تكن طبيعته طويل فمن المستحيل أن يطول على غير طبيعته، اما إذا كان طبيعة الشعر طويل فيمكن إعطاء علاج وفيتامينات كذلك حقن بلازما كي يتحسن الشعر.

طالع أيضا تساقط الشعر عند الأطفال وخطورة كريمات الفرد