- Advertisement -

تعرفي على فوائد الليزر لازالة الشعر قبل أن تقدمي عليه

منذ أن ظهرت تقنية الليزر لازالة الشعر، بدأت التساؤلات حول أهميته وفوائده وعيوبه ومتى يفضل استخدامه ومتى لا ينصح به. أما عن فوائد الليزر لازالة الشعر فهي بالفعل كثيرة وتكاد تتفوق على غيرها من وسائل إزالة الشعر. ولعل أهم ميزة هي أنها أصبحت طريقة آمنة للغاية للتخلص من الشعر الزائد. ولكن لنبدأ أولاً في فهم كيف يعمل شعاع الليزر. تتم هذه العملية بتركيز شعاع من الضوء على بصيلات الشعر المراد إزالته، تقوم الصبغة الموجودة في بصيلات الشعر بامتصاص الضوء الذي يدمر الشعرة ويتلفها. جدير بالذكر أن استخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر الزائد تصلح لكافة مناطق الجسم؛ كالوجه والساقين والذراعين وتحت الإبط وغيرها من المناطق.

إزالة الشعر بالليزر
أصبح الليزر طريقة آمنة للغاية للتخلص من الشعر الزائد

ما هو الليزر وكيف يعمل؟

يتم توجيه الحزم الضوئية إلى بصيلات الشعر حيث ينمو شعرك، وتمتص الصبغة الموجودة داخل البصيلة شعاع الليزر. ثم تتحول هذه الطاقة الضوئية إلى حرارة تدمر بصيلات الشعر. بعد تجربة إزالة الشعر بالليزر، لن ينمو الشعر مرة أخرى لفترة طويلة من الوقت، وفي بعض الحالات. تعمل أشعة الليزر هذه عن طريق استهداف الميلانين (الصبغة) بداخل الشعر. غالبًا ما يكون العلاج مناسبًا للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولكن لا يزال من الممكن تحقيق نتائج عالية الجودة للأشخاص ذوي البشرة الغامقة إذا كان الممارس يستخدم أحدث تقنيات إزالة الشعر بالليزر مثل جهاز الليزر ثلاثي الأبعاد.

طالع أيضا معلومات عن إزالة الشعر بالليزر بعضها صادم

فوائد الليزر لازالة الشعر

 

ليزر للتجميل
نعومة الجلد احد مميزات الليزر

توجد العديد من المزايا لإزالة الشعر باستخدام تقنية الليزر، وتتفوق هذه الطريقة على غيرها من الطرق التقليدية ومِن هذه الفوائد:

  • نعومة الجلد: يترك الجلد ناعمًا أكثر من ذي قبل
  • الكفاءة: يعتبر الليزر من أكثر طرق إزالة الشّعر كفاءة
  • دوام التأثير على المدى الطّويل.
  • بإمكانه إزالة الشعر غير المرغوب فيه من كل الجسم.
  • الفعالية: إذ تتطلب إزالة الشعر باللّيزر عدة جلسات لضمان إزالة الشّعر بشكلٍ دائمٍ، ولا تتعدى ثماني جلسات.
  • عدم الإحساس بالألم: حيث يعتبر إزالة الشعر بالليزر أقل ألما من الوسائل التقليدية. أحيانا يمكن استخدام مخدر قبل الجلسات. وهذا من أهم فوائد الليزر لازالة الشعر
  • قلة الآثار الجانبية: فالآثار الجانبية لإزالة الشعر باللّيزر تعتبر نادرة وغير دائمة. وتتمثل الأثار في: الاحمرار، أو التورم، وسرعان ما تتلاشى هذه الأعراض بعد فترة وجيزة.
  • الليزر يتيح للمرأة حلاقة الشعر بين كل جلسة وأخرى عكس الطرق التقليدية التي تتطلب ترك فترة كافية بين كل مرة وأخرى لاتاحة الفرصة للشعر كي ينمو كي تسهل إزالته.
  • الدقة الشديدة؛ حيث أن ازالة الشعر بالليزر ينجح في التخلص من الشعيرات الدقيقة الصغيرة الموجودة بمنطقة معينة في الجسم كأعلى الشفتين مثلًا أو الحواجب وهو ما قد يتعذر على الطرق التقليدية إزالته.

جدير بالذكر أن المنطقة المراد إزالة الشعر منها قد تتطلب من 6-8 جلسات لتكون خالية من الشعر تمامًا. لذلك لابد أن يكون الشعر في مرحلة النمو لكي يتم إزالة الشعر بنجاح.

ن كل هذه العلاجات لها فائدتها وقد تختلف في ملاءمتها لمختلف الأشخاص والظروف ولكن في كثير من الأحيان نوصي بإزالة الشعر بالليزر كخيار رئيسي للأشخاص الذين يبحثون عن خدمات إزالة الشعر شبه الدائمة.

ها قد تناولنا فوائد الليزر لازالة الشعر ، فهل هناك عيوب لازالة الشعر بالليزر؟

كل تقنية جديدة كما أن لها إيجابيات، فهي لا تخلو من سلبيات رغم التقدم الذي تستخدمه هذه التكنولوجيا في مجال العناية بالبشرة والتجميل

إزالة الشعر بالليزر
احمرار الجلد والحكة وظهور الندبات على الجلد هو أحد عيوب الليزر

 أبرز سلبيات الليزر:

  • ارتفاع تكلفة تقنية الليزر
  • تعرض البشرة حساسة لبعض أنواع الحساسية الجلدية
  • احتمال ظهور أثار الحروق على الجلد خصوصًا في المناطق الحساسة.
  • احمرار الجلد والحكة بعد إزالة الشعر بالليزر بشكل مؤقت.

يعد التخلص من الشعر الزائد في الجسم هو أهم فوائد الليزر لازالة الشعر على الإطلاق بحيث لا تنمو بصيلات الشعر مرة أخرى، يعتمد إزالة الشعر على نوع الجلد وطبيعة جسم المريض ومدى استعداده لتلقي العلاج اللازم، حيث يقوم الطبيب بتحديد مدة العلاج وعدد الجلسات للوصول إلى النتيجة المرغوبة.

طالع أيضا إزالة الشعر بالليزر علاج حديث لمشكلة مزمنة