- Advertisement -

تعرفي على كيفية تسمين الوجه دون الجسم بالغذاء فقط

تمتعي بوجه ممتلئ وجسد رشيق..

يفضل العديد من الأشخاص مظهر الوجه الممتلئ لما له من دلالات جمالية وصحية، فكيف يمكن تسمين الوجه؟ هل يوجد طرق معينة لتسمين الوجه فقط؟ هل ترغبين في الحصول على وجه ممتلئ وجسد نحيف؟ بالتأكيد هناك الكثير من الطرق حول كيفية تسمين الوجه دون الجسم . ربما أيضًا كنت تعانين من وجه شاحب نحيل وجسد ممتلئ وترغبين في العكس مثلًا؟ حيث يتغير وجه الإنسان بمرور الزمن نتيجة عوامل الشيخوخة وفقدان الدهون والعضلات في الوجه مما يجعل الوجه يبدو أكثر نحولًا.

وجه مستدير
هل تحلمين بالحصول على وجه ممتلئ وجسد نحيف؟

هل يمكن تسمين الوجه دون الجسم؟

الإجابة هي نعم ! فبتقدم البحث العلمي والتكنولوجيا التي طالت كل أوجه حياتنا، يمكن القول أن هناك الكثير من الأساليب الطبيعية والاصطناعية (كعمليات التجميل) للحصول على وجه ممتلئ وخدود منتفخة؛ فهناك الأغذية التي تعمل على اكساب البشرة نضارة طبيعية، وهناك تمرينات الوجه (اليوجا) التي تمنحك وجهًا مشرقًا وجلدا مشدودًا ولن تسبب لك السمنة بالتأكيد. وأخيرًا هناك الجراحات التجميلية التي يمكن من خلالها تغيير أي شئ في الوجه سواء بالتسمين أو التنحيف أو النحت ونفخ الشفتين إلى آخر هذه العمليات التي يمكن أن تبدل ملامح الإنسان بأكملها في ساعات معدودة.

طالع أيضا تسمين الوجه بالخميرة

إذا أردت التعرف على كيفية تسمين الوجه دون الجسم، فلابد أن تعلمي أولا أن الزيادة التي تحلمين بها لابد أن تكون من نصيب وجهك فقط دون جسمك. كما تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد عصا سحرية لتسمين الوجه فقط! فالوجه هو قطعة من الجسم ككل. ولكن يوجد أطعمة غنية بالفيتامينات، والتي تعمل بدورها على مد الجسم والوجه بما يحتاجه من عناصر غذائية تساعد على بقاء البشرة ممتلئة وبحالة صحية ممتازة.

التفاح والبشرة
هناك أطعمة لتسمين الوجه دون الجسم كالتفاح

كيفية تسمين الوجه دون الجسم عن طريق الغذاء:

فيما يأتي أهم الأطعمة اللازمة لتسمين الوجه فقط:

  • الأطعمة الغنية بفيتامين C

هناك أنواع من الأطعمة تعد مصدر غني بفيتامين سي، أوميغا 3، ومضادات الأكسدة، مثل: الأسماك، المكسرات، الخضار الورقية، والفاكهة الحمضية. إن تناول هذه الأطعمة على تحفيز إفراز مادة الكولاجين، كما يعمل فيتامين سي الموجود بالخضر والفاكهة على وقف تأثير عوامل الأكسدة على البشرة والجلد، فمن المعروف أن عوامل الأكسدة هي السبب الرئيسي في مظاهر الشيخوخة وفقدان البشرة لنضارتها وتألقها. شرب كمية وافرة من الماء، إذ يساعد ترطيب الوجه في منح الوجه النضارة والمظهر الشبابي.

  • العسل:

فضلًا عن كونه شفاء، فالعسل يعد أفضل غذاء أيضًا حيث انه من أفضل الأطعمة التي تساعد على تسمين الوجه هي العسل، نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنح الوجه الحيوية والصحة.

  • الحلبة:

من المعروف أن حبوب الحلبة ذات تأثير كبير في تسمين الوجه نظرًا لأنها تعمل على تخليص الجسم من السموم وتحسن من عملية الهضم. ولكن يجب تناولها باعتدال لأنها يمكن أن تسبب زيادة وزن الجسم وهو أمر لا ترغبين فيه.

طعام صحي
يمكنك عمل المعادلة الصعبة بالحصول على وجه متورد وقوام مثالي بالغذاء السليم

ولا تنسي شرب الكثير من الماء؛ فشرب الماء من أسهل الخطوات للحصول على وجه ينطق بالشباب والحيوية، لأن الماء عامل مهم في الحفاظ على صحة الجسم وشباب المظهر، فضلًا عن أن الماء لن يسبب أي زيادة في الوزن وبالتالي يصلح في كيفية تسمين الوجه دون الجسم. كذلك يمكنك عمل ماسك الخميرة على الوجه لما لها من مفعول مؤكد في تكبير الوجه وتفتيح البشرة ولن يكون لها أي اثر بالطبع على وزنك.

طالع أيضا عملية تسمين الوجه

وإذا كانت الرغبة في الحصول على وجه مستدير ممتلئ وجسد ممشوق ورشيق في نفس الوقت، فلا غنى عن ممارسة الرياضة التي تساعد في الحفاظ على مرونة الجسم وشباب البشرة. كما قلنا أن هناك تمرينات للوجه تعرف بتمرينات اليوجا للوجه، فضلًا عن وجود عدد لا حصر له من التمارين الرياضية التي تعمل على شد الجسم وتحافظ على مرونته. فالوجه السمين المتورد يوحي بالصحة والعافية بينما الجسد الممتلئ يفسد شكل الإنسان حتى لو كان صاحب

تسمين الوجه فقط دون الجسم
جسد نحيف ووجه ممتلئ

خدود ممتلئة.

إذا كنت تبحثين عن كيفية تسمين الوجه دون الجسم بواسطة الغذاء والطرق الطبيعية، فمن الواضح انك تفضلين الوسائل الطبيعية لتحسين شكل البشرة والجلد ولا تفضلين الطرق اصطناعية كالجراحة التجميلية التي يمكن بواسطتها تغيير شكل وجهك وجسمك أيضًا من خلال الحقن والفيلر ونحت الجسم. فمن خلال الغذاء الصحي المتوازن والرياضة الخفيفة يمكنك الحصول على وجه متورد طبيعيًا.