طرق مبتكرة لصنع السندوتشات على مقلاة مسطحة

طرق لعمل سندوتشات للإفطار بطرق مبتكرة لتزويدك بالطاقة خلال الأسبوع

تعتبر وجبة السندوتشات بمثابة بديل للبيتزا التقليدية التي تؤكل باستمرار في وجبة الإفطار اليومية. ولكننا في هذا المقال نتعرف على الطرق المبتكرة في تحضير السندوتشات المفضلة بوسيلة سهلة وسريعة وهي المقلاة المسطحة.
يتم تحضير هذه الوجبات السريعة للإفطار في غضون 20 دقيقة وهو سبب قوي لننحاز إليها. والسبب الآخر لكونها شهية ومحببة هي أنه يتم تحضيرها باستخدام مقلاة مسطحة للجمع بين نوعين مفضلين من الطعام: السندوتشات الشهية من البيض والجبن من ناحية وخبز البيتزا الفرنسي اللذيذ. وإليكم الطريقة من ماري يونكان مؤلفة كتاب: The Weekday Lunches & Breakfasts Cookbook,

طالع ايضا : إليك الجديد عن أهم استخدامات الثوم !

1- خبز الباجيت بالجبن الأمريكي المبشور

تلجأ ماري إلى استخدام المقلاة (الطاسة) المسطحة ذات الحافة المنخفضة لتضع على سطحها خبز الباجيت أو أي رغيف خبز آخر بعد تقسيمه إلى نصفين ومرشوش عليه الجبن المبشور والمعروف بمونتري جاك (جين أمريكي من لبن الأبقار وهو شبه صلب ولونه أبيض أو مائل إلى الأبيض) ولا تخشي من سقوط الخبز من فوق المقلاة نظرًا لأن حافتها بارزة تمنع تساقط أي شئ) ثم بعد ذلك يتم كسر بعض البيض لينضج – ليس بالضرورة أن يكون البيض كامل الطهي أو جامد للغاية كما في الصورة – وضعيهم فوق الخبز السابق إعداده. يتم وضع بعض الجبن ويُخبز لمدة خمس دقائق. والآن أصبح لديك وجبة صباحية مغذية وغنية.

2- وجبة صباحية كلاسيكية دون الحاجة للوقوف أمام الفرن لفترة طويلة:

إن عمل التوست الفرنسي ليس عملًا معقدًا، ولكنه يحتاج للانتباه والملاحظة، حيث تقومين بطهي شرائح الخبز المنقوع في البيض في مقلاه طهي حتى يصير لونه بنيًا. يمكنك استخدام المقلاة المسطحة كبديل عن المقلاة التقليدية حيث يمكنك الاستمتاع بوقتك مع كوب من القهوة الصباحية الساخنة. في البداية حضري الطبق كما أنت معتادة وبدلًا من طهي الشرائح على النار، ضعي الشرائح على مقلاه مسطحة مدهونة بالزيت واطهها لمدة 10 دقائق. يتم قلب الشرائح على الجهة الأخرى واستمري في الخبز لمدة 8 دقائق إضافية. البعض يفضل وضع شرائح من الموز على سطح كل شريحة وضعيها تحت المشواة لمدة دقيقة واحدة ومن ثم يمكن إضافة نكهة حلوة للطعام.

3- رقائق الجرانولا المفضلة لديك

تعتبر رقائق أو قطه الجرانولا من المأكولات المحببة للصغار والكبار على حد سواء فهي مقرمشة ومطاطية فضلًا عن مذاقها الشهي لاحتوائها على حبوب الشوفان والفواكه المجففة. بالإضافة إلى إمكانية تحضيرها بالمنزل وإعدادها بشكل أفضل من الطعام الجاهز. وإذا تمكنت من إعدادها على مقلاه مسطحة مقاس 11 x 7 بوصة ستحصلين على كمية تكفيك أسبوعين كوجبة إفطار شهية وسهلة التحضير.

(تتجمد قطع الجرانولا بسهولة وتصبح رائعة وهي باردة) تمتاز هذه الرقائق بالطعم الحلو والمالح ويعود الفضل في ذلك إلى ملح البحر واحتوائها على ثلاثة أنواع من البذور وحبوب الكاكاو ورقائق الشوكولاتة نصف المحلاة – هذا الرقائق المصنوعة من السمسم المستخدم لعمل الحمص- وإذا لم تكوني ممن يفضلون طعم الطحينة يمكنك استبدالها بزبدة اللوز وستعطيك نفس النتائج الشهية.

شاهد المزيد : علمي أطفالك وصفات أكلات سهلة الإعداد من الإنترنت

 

Source http://www.oprah.com