- Advertisement -

تعرفي علي خمسة أسرار لتجهيز حقيبة سفر مثالية بدون أخطاء وبدون وزن زائد

لا يهم المسافة التي تقطعها كمسافر أو المدة التي ستقضيها عندما تكون بعيدًا ولا مصروفات أو رسوم الأمتعة فالأهم هو حقيبة السفر التي تحملها. لهؤلاء العازفين عن فكرة السفر، تبدو فكرة إعداد حقيبة سفر صغيرة مرعبة للغاية. ولكن بقليل من الخبرة، يمكن القول بأن تجهيز الحقيبة المثالية لأي رحلة سفر ليس أمرًا سيئًا على الإطلاق. في هذا المقال، يشرح لنا كل من ستيف كوري وجين روبيو المؤسسان المساعدان لعلامة ملصقات الأمتعة الأنيق والمعروف Away الأخطاء التي يقع فيها كل مسافر عندما يحزم أمتعته وكيف يمكن لمحبي الأمتعة الفائضة والزائدة تجنب هذا العيب.

لف الملابس: يعد الركاب الذين يجمعون ملابس السفر بشكل ملفوف مخطئون في معلوماتهم للأسف! إذ يعتبر وضع الأمتعة بشكل مسطح أكثر فعالية. إذا وضعت ملابسك ملفوفة، فإن الأنسجة ستبدو متجعدة. تقول جين روبيو أنه من الأسهل بالنسبة لها وضع ملابسها مكدسة فوق بعضها بحيث توضع القطع العلوية معًا والقطع السفلية معًا، أما ملابسها النسائية فتضعها في حقيبة صغيرة منفصلة.

لا تكدس حقيبة سفرك ولا تملأها بشكل زائد عن الحد

تضيف جين روبيو أن من وجهة نظرها أن الخطأ الأكبر الذي يقع فيه المسافر هو تكديس حقيبة سفره. فهي لا تستطيع أن تضع خطة مسبقة لما سترتديه ولكنها تتمسك بالملابس المحايدة أو ذات اللون الواحد والتي تشعرها بأنها -على الأقل- لديها نطاق مطلق من الاختيارات. تستطرد وربيو قائلة أن الأحذية تأخذ الحيز الأكبر في الحقائب، لذا فهي دائمًا تأخذ معها الأحذية متعددة الاستخدام التي يمكن ارتدائها خلال رحلتها مثل الصنادل المستوية التي لا كعب لها.

عدم استعمال وسادة الضغط:

يقول ستيف كوري يمكنك تحقيق أقصى استفادة من حقيبة سفرك من خلال ترتيب الملابس بطريقة مسطحة كما ذكرنا بالإضافة إلى استعمال وسادة رقيقة للضغط [ أو أربطة داخلية موجودة بداخل الحقيبة] للحفاظ على الملابس مضغوطة ولكن بشكل مسطح وخالية من التجعيد. إن الجلوس فوق حقيبة سفرك سيساعدك على إغلاقها ولكنه لن يجعلك تتخلص من الوزن الزائد أو الأمتعة السائبة التي يمكن أن تؤدي إلى تفتيش قسري للحقيبة.

رمي كل الأمتعة في كومة كبيرة:

من المؤسف أن تمس الأحذية الملابس التي سترتديها في رحلتك. يقول ستيف كوري أنه يفضل إبقاء كل شئ منفصلًا عن طريق وضع الأحذية ولوازم الزينة وغيرها من الأمتعة غير الملابس في الجانب الأيسر من الحقيبة، بينما الجانب الأيمن تحتله الملابس فقط.

وضع الملابس التي سترتديها في الطائرة طبقات فوق بعضها لإفساح مكان في الحقيبة

لا تعبأ بارتداء طبقات ملابسك فوق بعضها لترك مكان فارغ في حقيبة سفرك. فقط ارتد ما تراه ملائمًا ومريحًا لك وضع ما عدا ذلك في الحقيبة! تقول روبيو ناصحة أنها ترتدى طبقات من الملابس وهي على متن الطائرة بما أنها لا تدري شيئًا عن درجة حرارة المتوقعة بالطائرة. وتضيف أن المسافر يمكنه أيضًا أن يستعين ببطانية صغيرة أو شال خفيف في حقيبة يده، أو استعمال البطانية الموجودة تحت كرسي الطائرة فهي مخصصة لهذا الغرض.

إعداد وترجمة : أ. أمل كمال

المصدر : Vogue.com