- Advertisement -

تعرفي علي مستحضرات التجميل التي تؤدي إلى السرطان. و احذريها!

ينصح العلماء بالابتعاد عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على عناصر ضارة

هناك بدائل لمنتجات مستحضرات التجميل المجهولة المصدر، كما أن هناك عادات غير صحية وممنوعة يحذر منها خبراء التجميل مثل: النوم بالماكياج الكامل أو التعرض للشمس المباشرة بدون واقي للشمس والإفراط في استخدام المقشرات وأنواع الغسول المليئة بالكيماويات الضارة.
إذا كنت حريصة على استعمال مستحضرات التجميل الطبيعية للعناية بالبشرة فلا تضعيها على وجهك وحسب ولكن ركزي على الجسم ككل
إن الجلد الموجود أسفل الذهن يشكل معظم مساحة الوجه لذا إبداي بهذه المنطقة إذا أردت تغييرًا سريعًا وكبيرًا. فهذا ما توصيك به سارة فلفرانكو مؤسسة شركة الرعاية الجلد “أوسميا”.
وإليك قائمة بالمكونات الكبرى التي ينبغي عليك تجنبها بالتأكيد زائد ستة منتجات طبيعية للعناية بالجلد يمكنك حرفيًا الاستحمام بها يوميًا دون قلق أو خوف.

سارة فيلافرانكو مؤسسة شركة أوسيميا لمستحضرات التجميل

1- البارابين

فالبارابين هي مادة مكونة من الحمضيات التي تستخدم للحفاظ على مستحضرات التجميل من البكتريا والفطريات إلا أنه تم الكشف مؤخرًا عن خطورة هذا المادة وتسببها في الإصابة بالعديد من الأمراض  وعلى رأسها سرطان الثدي لدى النساء.

بالإضافة إلى ظهور أدلة علمية تشير إلى تسبب البارابين في حدوث اضطرابات في الهرمونات أيضًا

2- سولفات أو كبريتات الصوديوم

إن هذه المادة المعروفة بـ SLS أو SLES تقلل الشّد السّطحي للسائل المذابة به، وهي عادة تستخدم في الشامبو وأنواع المنظفات المختلفة لعمل رغوة كثيفة وللتنظيف العميق. ولكن ما لا تعرفينه أن هذه المنظفات تقوم بتخليص الجسم من الرطوبة والزيوت الطبيعية الموجودة بها مما قد يؤدي إلى الجفاف والاحمرار والحساسية.

طالع أيضا كيف أصبحت صناعة مستحضرات التجميل مؤخرًا صديقة للبيئة؟

2-مواد فتالايت

وهي مواد موجودة بالعطور تساعدها على البقاء لفترة أطول كما أنها موجودة ببعض المستحضرات مثل طلاء الأظافر وسبراي الشعر لإكسابه الليونة المطلوبة. يتم امتصاص هذه المواد بواسطة الجلد وهرمون الاستروجين الموجود بالجسم مما يسبب اضطراب للهرمونات من حيث مستواها ودورتها كما قامت بعض الدراسات بالربط بين مواد فتالايت وسرطان الثدي.

3- بولي إيثيلين جليكول:

يمكن أن يستعمل هذا العنصر كمستحلب أو محلول مذيب ليسمح لباقي المكونات باختراق الجلد بشكل أفضل. المشكلة تكمن في أن البولي إيثيلين جليكول يتم تلوثه بمادة أكسيد الإيثيلين الذي يعتبر مادة مسرطنة.

5- الروائح الاصطناعية

تحتوي كل أنواع العطور الصناعية على مادة الكحول التي تسبب جفاف الجلد

أولا تعتبر الروائح أو البرفان من المنتجات التي تحتوي على عدة عناصر خفية لا يرغب المصنعون في الكشف عنها حيث من المعروف أن الروائح العطرية الصناعية تحتوي على الكحول الذي يسبب الجفاف للجلد فضلًا عن مواد الفتالايت المذكورة سابقًا.
وتضيف الدكتورة سارة فلافرانكو أن العطور الصناعية يمكن أن تسبب أي شيء بدءًا من الصداع المزمن ووصولًا إلى الطفح الجلدي.
والآن سيدتي بالتأكيد تسألين نفسك وماذا بعد؟ ماذا سأستخدم للعناية ببشرتي بعد كل ما عرفت عن تلك المنتجات السامة والتي يحذر منها الأطباء؟

توصي الدكتورة فيلافرانكو عملاءها من السيدات المهتمات ببشرتهن والحريصات على صحتهن باستعمال مجموعة منتجاتها المصنوعة من مواد طبيعية 100% ولنبدأ بغسول الجسم:

1-غسول الجسم

الذي يتكون من تركيبة جديدة تم التخلي فيها عن العطور الاصطناعية في مقابل مزيج من الزيوت العطرية الطبيعية التي تمتاز بخصائص علاجية ويمكنها أن تترك أثرًا إيجابيًا على الجهاز العصبي. فالروز ماري والليمون (وهي عطور أساسية في هذا المزيج) لها أفضل الأثر في تحسين الحالة المزاجية وهي أثار ثابتة ومجربة.

غسول الجسم بمواد طبيعية

2- سائل الاستحمام

من المعروف أن هناك الكثير من المكونات تدخل في صناعة منتجات العناية بالبشرة والجلد وأن هذه المكونات تتخلل الجلد لتنفذ إلى الدم مباشرة. (يتكون هذا المستحضر من مكونات عضوية) حيث أن الشركة المنتجة تعلم أن هذه المنتجات تخترق الجلد بعمق لتريح العضلات.

3- الصابون

عادة ما تحتوي المنتجات الطبيعية على نسبة عالية من الجليسرين الذي يعتبر (منتج ثانوي في عملية صناعة الصابون الذي يساعد بدوره على ترطيب الجلد)
هذا النوع الجديد من الصابون أيضًا يخلو من الإضافات القاسية التي بإمكانها قتل البكتريا النافعة والزيوت حيث يحتوي هذا المنتج على زبدة الشيا لتنعيم الجلد وإزالة الشوائب.

4- المقشر

دائمًا ما يتم العثور على منتجات التجميل عند مستويات منخفضة في المياه السطحية لذلك فإن استخراج المواد التي يتم تصنيع المنتجات ومستحضرات التجميل منها يهدد الحياة البيئية ويهدد الكائنات البحرية بالانقراض لذلك يعد استخدام مقشر مصنوع من مواد طبيعية ليس فقط حفاظ على البشرة والجلد وإنما حفاظ على البيئة أيضًا.

مقشر أو بودي سكراب من عناصر وزيوت طبيعية

5- بلسم ملطف لكل الأغراض

يعتبر البترول السائل والزيوت المعدنية هما المكونات الأولية في الزيوت المعالجة للجلد وهي معنية بحماية الجلد ومنع فقدنه للرطوبة مكونًا ما يشبه الطبقة العازلة على الجلد. ولكن ما لا تعرفينه سيدتي هو أن هذا المنتج يضر البيئة كما يغلق المسام تمامًا وهو أمر غير صحي على الإطلاق.

طالع أيضا كيف اكون جميلة بدون مكياج نصائح كثيرة لجمالك

6- زيت للجسم

يتكون أي لوسيون من مزيج من الماء والزيت ومن المعروف أن أي شيء يحتوي على الماء يتطلب مادة حافظة بما أن هناك احتمال لنمو العفن بها مثلما تقول فيلافرانكو، ولكن زيوت الجسم تقلل الحاجة للمواد الحافظة مثل البارابين. يمكنك تطبيق هذا المزيج لغمر الجسم بنفس مفعول الكريم الملطف.

وفي  النهاية سيدتي يسعدنا في موقع حرة أننا قد وضعنا مام عينيك الحقائق حول مستحضرات التجميل المنتشرة في الأسواق كما يحذرك العلماء من  استعمال منتجات مجهولة المصدر أو غير واضحة المكونات لأن الصحة نعمة لا تقدر بثمن.  

Source https://www.womenshealthmag.com