- Advertisement -

تعرف على أفضل الأماكن السياحية لقضاء الأجازة مع الصغار

إن تمضية الأجازة مع الصغار -سواء من أطفالك حديثي الولادة أو أكبر قليلًا- هي لاشك من أجمل المتع التي يسعى إليها الوالدان. ولكن لقضاء تلك الأجازة لابد من أخذ عدة عوامل في الاعتبار مثل حالة الجو وما إذا كان الفندق الذي ستنزل فيه مجهزًا لاستقبال الصغار وتلبية احتياجاتهم من طعام وألعاب ورعاية صحية أم لا. تعّرف معنا في هذا المقال الشيق على أفضل الأماكن السياحية والتي تصلح لقضاء الأجازة مع الصغار.

منطقة كوستا ديل سول، أسبانيا

كوستا ديل سول أو ساحل الشمس بأجمل مناطق أسبانيا

يقع إقليم كوستا ديل سول في جنوب أسبانيا ويعرف “بساحل الشمس”. يوجد في هذا المكان العديد من الخدمات السياحية والترفيهية بطول الساحل الشاطئي. يمكنك تأجير فيلا مستقلة تستمتع فيها بإعداد طعامك بنفسك أو حتى شقة صغيرة حسب رغبتك. كما يمكنك دفع المزيد من المال للنزول في أحد المنتجعات التي تكون فيها كل الخدمات مشمولة بداخل السعر الإجمالي، حيث يكون هناك تشكيلة من وجبات الأطفال التي يستمتع بها الصغار على الشاطئ الخلاب.

فندق الصغار(بيبي أوتيل)، النمسا:

 

كما يبدو من الاسم، فإن فندق بيبي أوتيل بالنمسا يعتبر هو أول فندق أنشئ خصيصًا للصغار والرضع فهو يوفر خدمة رعاية الصغار على مدار اليوم لحديثي الولادة كما يوجد به قوائم طعام خاصة للأمهات المرضعات ووجبات إضافية للأطفال الذين يحصلون على مكملات غذائية (رضاعة صناعية). يوجد بالفندق العديد من الأنشطة التي تناسب الآباء والأمهات بصحبة أطفالهم بالإضافة إلى نادي صحي ومركز لياقة بدنية حيث يمكن للكبار أن يسترخوا ويستمتعوا ببعض الوقت بينما يكونوا مطمئنين أن هناك من يولي أولادهم أعلى مستوى من الرعاية والملاحظة.

الجارف، البرتغال:

منطقة الجارف أو الغرب وتقع أقصى جنوب البرتغال

وأصلها الكلمة العربية الغرب وهي منطقة واقعة في أقصى جنوب البرتغال. هناك كثير من المتع بانتظار الأسر الصغيرة في منطقة الجارف بالبرتغال حيث توجد المنتجعات المليئة بالحياة والصخب وأيضًا المنتجعات الهادئة بناء على ما تفضله ولكن أجمل ما يميزها هو شواطئها الرملية الجميلة. ولكن ينصح باختيار الوقت المناسب من العام لضمان تحسن الجو حيث أن الحرارة العالية في فصل الصيف قد تؤذي أجسام أطفالك الصغار وتصيبهم بالحساسية.

جزر الكناري:

هي جزر تقع في المحيط الأطلسي وهي مسافة نوعًا ما طويلة إذا كنت ستقطعها مع أطفالك الصغار ولكنها بحق أحسن اختيار لقضاء الأجازة مع الصغار في أي وقت من العام. من أكثر المناطق المناسبة للأطفال والعائلات هي : Playa de las Americas ومنطقة Costa Adeje كل ما عليك هو حسن اختيار الفندق الذي ستقيم فيه لتمضية فترة الصباح في استرخاء تام وفترة المساء في هدوء حتى لا تزعج أطفالك عندما يخلدون إلى النوم.

روما، إيطاليا:

تعتبر روما من أفضل المناطق لقضاء أجازة عائلية مع الصغار

تعتبر روما أيضًا من أفضل المدن المناسبة لقضاء الأجازات مع الصغار وتلائم الأسر الصغيرة. ليس فقط بسبب سهولة اكتشاف معالمها سيرًا على الأقدام ولكن لأن الشوارع مستوية نسبيًا للتجول في شتى المناطق مما يمكن الوالدان من جر عربة الأطفال بحرية ودون خوف. من المناطق المحببة للعائلات أيضًا في إيطاليا هي منطقة توسكاني حيث يمكن للأسرة أن تتناول الأطعمة الشهية من البيتزا الإيطالية الشهيرة والأيس كريم الرائع الذي تشتهر به المدن الإيطالية كما يمكن للأطفال أن يمضوا يومهم في اللهو في حمامات السباحة المنتشرة هناك ولكن ينصحك خبراء السياحة بوضع حالة الجو في الاعتبار عند زيارة إيطاليا حيث تكون الحرارة مرتفعة خلال فترة الصيف مما قد لا يناسب الأطفال الصغار وخاصة حديثي الولادة.

بالي، إندونيسيا

تعتبر جزيرة بالي بإندونيسيا وجهة سياحية دولية فيها تكوينات صخرية رائعة

إذا كنت تخطط للسفر أبعد من المعتاد، فإن جزيرة بالي في اندونيسيا تعد من أفضل الخيارات للعائلات ومناسبة للأطفال تمامًا. وتعد مناطق مثل Canggu, Ubud, Jimbaran

من أفضل الأماكن ملائمة للجو العائلي وقضاء وقت ممتع في الأجازة مع الصغار. تعتبر بالي وجهة سياحية دولية. يوجد فيها تكوين صخري بركاني يعد من أحد معالمها الهامة. وهي تعتبر من أشهر جزر اندونيسيا الساحرة،

جدير بالذكر أن الفنادق هناك مزودة بخدمات تلائم العائلات والأطفال حيث توجد كراسي الأطفال المرتفعة في أغلب تلك الفنادق والمنتجعات كما أنه بإمكان الوالدين تعيين جليسة لأطفالهما أو مربية لرعاية الصغار أثناء قضاء الأب أو الأم لبعض الوقت بعيدًا عن الصغير. كما تمتاز منطقة بالي بأنها مدينة طولية يمكن اكتشاف معالمها مع الأطفال الصغار ويمكن أخذ جولة حرة مع أطفالك لزيارة متاحف المدينة مثل The Museum of Contemporary Art

أثينا، اليونان

تتمتع أثينا بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية الهامة

يعتبر استكشاف المناطق والجزر اليونانية مع أطفالك تجربة لا تنسى، ويرجع الفضل في ذلك للثقافة صديقة الطفل التي تنتهجها الدولة والتي تتيح الفرصة للأطفال والشباب لتناول الطعام بحرية في المطاعم أو النزول في الفنادق مجانًا.

تعتبر أثينا من أفضل المناطق التي ينصح الخبراء بزيارتها فالمدينة تذخر بالمعالم السياحية والتاريخية مثل الأكروبول بالإضافة إلى بلدة بلاكا القديمة والتي تشتهر بمعالمها الجميلة وألوانها المبهجة.