- Advertisement -

تعرف على اجمل اكلات المطبخ الروسي

المطبخ الروسي تعتبر روسيا بلد متعدد الأعراق ويمكن لك أن تتذوق أكلات مختلفة ومتنوعة حتى تختار ما يناسبك منها، ويشتهر المطبخ الروسي بمجموعة متنوعة من الأكلات المختلفة، ويوفر أنواع حساء مختلقة ويوفر أيضاً أنواع مختلفة من السلطات التي تميز المطبخ الروسي في المناسبات الرسمية وغير الرسمية، وهنا سوف نتحدث عن أنواع الحساء والسلطات المختلفة.

اشهر اكلات المطبخ الروسي

يقدم المطبخ الروسي مجموعة من الأكلات الشهيرة الخاصة به والتي تميزه عن غيره، ومنها أنواع الحساء المختلفة والتي منها

حساء البورشت

يتكون هذا الحساء من الشمندر الأحمر مع لحم البقر وعليه بعض التوابل والأعشاب، ويقدم ساخنًا أو باردًا مع قشدة سمينتا الحامضة التي توضع فوقه وأصل هذا الحساء من أوكرانيا وجنوب روسيا، ثم بعد ذلك انتقل إلى البلاد المجاورة.

حساء سوليانكا

يعتبر من أشهر الأطباق في المطبخ الروسي وانتشرت بعد ذلك في البلاد المجاورة، ويوجد منها ثلاثة أنواع

النوع الأول

من قطع اللحم ويضاف إليها الثوم والجزر والطماطم والخيار المخلل والفليفلة الحمراء.

النوع الثاني

يكون فيه قطع سمك ويضاف إليها نفس مكونات النوع الأول.

النوع الثالث

يكون فيه قطع فطر ويضاف إليه نفس المكونات أيضاً ويقدم مع قطع الخبز وعلى وجهه قشدة سمينتا الحامضة.

طالع ايضا : اكلات فلبينية نقدمها لكم من أشهر المطابخ الفلينية

اكلات روسية مشهورة

ومن أشهر أكلات المطبخ الروسي أنه يقدم أنواع مختلفة ومتنوعة من السلطات  من هذه السلطات ما يلي

سلطة أوليفيي

وتعتبر هذه السلطة من أشهر الأكلات الروسية وسميت بذلك نسبة للطباخ البلجيكي لوسيان أوليفيي، فهو الذي قام باختراعها قم بعد ذلك انتشرت في جميع أنحاء روسيا، وهذه السلطة عبارة عن بطاطس مسلوقة وجزر وخيار مخلل وبيض مسلوق وبازلاء ويضاف عليهم مايونيز وبعض الأعشاب.

المطبخ الروسي
المطبخ الروسي

ومن الأكلات الروسية الشهيرة 

الخاتشابوري

وهو خبز يرجع أصله إلى جورجيا ولكن انتشر بكثرة في روسيا، وهو عبارة عن خبز على شكل قارب ويضع بداخله أنواع مختلفة من الجبن الروسية وقد يوضع بيض أيضاً ثم يتم إدخاله الفرن حتى يصبح مقرمش ويؤكل ساخنًا.

البليني

يعتبر من أشهر الأطباق الروسية وهو عبارة عن فطائر من القمح وتكون رقيقة أو صغيرة، وتقدم مع أسماك السلمون والكافيار وقشدة السمينتا، ويؤكل ساخنًا أو باردًا، ومن الممكن أن يؤكل مع الزبد والعسل.

البلميني

وهي نوع من الفطائر يحبها الجميع وتكون عبارة عن عجين محشي ومسلوق، ويقدم إما في مرقة أو لوحده، ويكون الحشو من سمك السلمون أو الفطر على حسب رغبة الشخص، أو يكون الحشو عبارة عن خليط من اللحم المفروم والبصل والفطر وبعض الأعشاب.

ستروغانوف

هو أيضاً من الأطباق الروسية الشهيرة وهو عبارة عن لحم بقر مطهو في مقلاة مع الزبد وكريمة السميناتا وبصل وفطر ويقدم مع الأرز أو الباستا.

تشكيين كييف

يعتبر هذا الطبق من الأكلات الشعبية لروسيا وهو عبارة عن قطع صدور دجاج مخلية ومحشية زبدة وثوم وأعشاب، ثم بعد ذلك تغمس في الخبز وتقلى في الزيت.

الشاشليك

هو طبق روسي شعبي مشهور وهو عبارة عن مشاوي على أسياخ معدنية، وهو من عائلة الشيش كباب ولكن روسي، وفيه يتم استخدام لحم الخروف أو الدجاج أو البقر أو أسماك السلمون ويقدم مع الخبز الروسي والمخللات أو صلصة البندورة الحارة.

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق بالأكلات الروسية الشهيرة وتعرفنا على أنواع الأكلات الروسية، تعرفنا على أنواع الحساء المختلفة والسلطات والفطائر.

طالع ايضا : كيكة العسل الروسية تعرف على المقادير وطريقة التحضير