تعرف على الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان

 

من منا لا يحب إظهار جمال أسنانه عند الابتسام؟ هناك العديد من العلاجات الطبية التي تجعل الأسنان ناصعة البياض لتمنحك ابتسامة هوليوود المعروفة، ولكن هناك بعض الطرق المنزلية والآمنة في نفس الوقت لتبييض الأسنان بطريقة طبيعية، يمكنك أن تميز بين ما يصلح لك وما لا يناسبك منها.

tee2.jpg

  • فرشاة الأسنان والخيوط الطبية:

 

 

 

tee3.jpg

النظافة اليومية للفم والأسنان تعتبر من الطرق الآمنة والمجربة للعناية بالأسنان وإظهار الابتسامة العريضة في أفضل صورها. يقوم معجون الأسنان العادي بإزالة البقع السطحية من الأسنان، وتعمل معاجين التبييض بنفس الطريقة ولكن باستخدام مكونات إضافية؛ ولكنها لا تطلي سطح الأسنان باللون الأبيض. أما الخيوط الطبية فتعمل على التخلص من بقايا الطعام والبكتيريا التي تستعصى على المعجون العادي ويصعب الوصول إليها عن طريق فرشاة الأسنان.

  • الزيوت الطبيعية:

tee4.jpg

يعتبر هذا الأسلوب من الأساليب المعروفة في الطب التقليدي أو البديل (منشأه أصلا في الهند) يستخدم ملء ملعقة صغيرة من (زيت السمسم أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون) كنوع من المضمضة أو كغسول للفم، ويتم غسل الأسنان به لمدة تصل إلى 20 دقيقة للتخلص من البكتريا. كشفت دراسة حديثة أن استخدام زيت جوز الهند يمنع تسوس الأسنان ولكن ليس هناك دليل علمي على استخدامه لتلميع الأسنان.

  • بيكربونات الصودا:

tee5.jpg

تعتبر صودا الخبيز بمثابة مادة حاكة أو كاشطة تزيل البقع. يمكنك تجربة استخدام معجون صودا من صنع يديك، ولكن بالتأكيد ستحصل على أفضل النتائج لو استخدمت معجون أسنان يحتوى على الصودا. تظهر الدراسات الطبية أنه يعمل بكفاءة على سطح البقع بمرور الوقت.

  • التفاح والأناناس والفراولة:

tee6.jpg

يساعد حمض الماليك الموجود بالتفاح اللعاب على التخلص من الأحماض. لذلك تساعد معاجين الأسنان المحتوية على البرومالين وهو مركب يوجد بثمرة الأناناس على تبييض الأسنان. ولكن ليس هناك دليل علمي على أن تناول هذه الفواكه سيجعل الأسنان تلمع. ولكن ننصحك بالابتعاد عن استخدام الفراولة لتبييض الأسنان حيث أن حمض الستريك الموجود بالفراولة يمكن يدمر الطبقة الخارجية للأسنان (المينا).

  • بيروكسيد الهيدروجين

tee7.jpg

انه عامل مبيض موجود بكل مكونات تبييض الأسنان، فهو بالفعل يغير من لون الأسنان. وجدت دراسة أن دهن الأسنان بأحد أنواع الجيل الذي يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين بتركيز 6% يمكن أن يصنع فرقًا ملحوظًا خلال اسبوعين فقط. ننصحك بالابتعاد عن العبوات الرخيصة الموجودة بالأسواق نظرًا لانخفاض نسبة بيروكسيد الهيدروجين فيها مما يجعل تأثيرها ضعيفًا للغاية.

  • خل التفاح:

tee8.jpg

يمكن عمل غرغرة للأسنان قبل غسلها بالفرشاة لقتل البكتريا وإزالة البقع، فالإعلانات تقول كذلك ولكن لو قيل لك أن هذه الطريقة ستمنحك ابتسامة ساحرة (أي أسنان ناصعة البياض) فلا تصدق لأن هذا القول غير مؤيد بأي دراسات علمية، فخل التفاح يمكن أن يُحسن طعم السلطة ولكنه لا يساعد في تبييض الأسنان بأي حال من الأحوال.

  • الكركم

    :

tee9.jpg

هذا النبات العشبي المُر والذي يضاف إلى الكاري لإكسابه طعم ورائحة مميزة، ولكن ليس من المفترض أن تحول عجينة الكركم الأسنان الداكنة إلى الأبيض الناصع فهذه دعابة ليست حقيقية.

انظر ماذا تأكل:

Free stock photo of food, dawn, caffeine, coffee

الوقاية خير من العلاج. تعتبر الأطعمة التي تحتوي على التوت والمشروبات مثل القهوة والصودا

مؤذية للأسنان ولكنك لن تضطر إلى الإقلاع عنها فقط عليك بالاعتدال في تناولها، واشطف اسنانك بعدها جيدًا وانتظر نحو نصف ساعة قبل غسلها بالفرشاة لحماية المينا الخارجية. يعتبر التدخين ومضع التبع من أسباب تكون البقع لذا ننصح بالإقلاع عنها.