تعلمي فن وضع طلاء الأظافر في 10 خطوات كالمحترفين

دللي نفسك باستخدام فنون المانيكير في المنزل مثل صالونات التجميل !

من استخدام مانيكير الجل إلى النصائح الفرنسية إلى تصميمات الأظافر العصرية، يمكن أن تكون مرات ذهابك المنتظم إلى صالون التجميل طريقة رائعة للاستمتاع بالعناية الشخصية. لكن هذا ليس عمليًا دائمًا … أو حتى في هذه المرحلة تحديدًا. إن تعلم كيفية وضع طلاء الأظافر في المنزل، تمامًا مثل المحترفين، يضمن لك الحصول على أظافر رائعة كما لو كنت في الصالون وقتما تشاءين.

لذا، لمساعدتك في وضع طلاء الأظافر جدير بأناقتك وجمالك، قمنا بالتعاون مع ميس بوب ، فنانة الأظافر الشهيرة، التي عملت مع الكثير من المشاهير، لتقديم أفضل النصائح والأدوات والتقنيات الخاصة بها لوضع المانيكير أو وضع طلاء الأظافر في المنزل بطريقة احترافية. يبدأ هذا الدليل السهل خطوة بخطوة لطلاء أظافر محترف – والذي سيستمر لفترة أطول في الواقع – بتجهيز أظافرك وإنهاء الخطوات باستخدام طلاءك المفضل، بالإضافة إلى بعض فنون طلاء الأظافر السهلة إذا كنت ترغبين في الحصول على افضل نتيجة.

أظافر
لست مضطرة للذهاب لصالون التجميل للحصول على أظافر رائعة

الخطوة 1: اجمعي أدوات العناية بالأظافر (العدة الأساسية)

قبل أن تبدأي، إليك ما ستحتاجينه:

  • كرات القطن
  • مبرد الأظافر
  • عصي أو أعواد المانيكير
  • مقص أو قصافة للجلد
  • طبقة أساسية من الطلاء
  • طلاء الأظافر
  • مزيل طلاء الأظافر
  • طبقة علوية شفافة (طلاء أظافر شفاف)
  • قطرات سريعة الجفاف

طالع أيضا هكذا تطبقين طلاء الأظافر كالمحترفات

الخطوة 2: إزالة أي طلاء قديم على أظافرك.

هذه الخطوة أساسية بالطبع ولا تحتاج مناقشة، إذا كنت تضعين ملمعًا عاديًا، فاستخدمي كرات القطن واغمريها بمزيل لطيف لإزالتها. إذا كان تضعين طلاء جل، فاستخدمي مجموعة خاصة بهذا الغرض للمساعدة في إزالة اللون.

الخطوة 3: ابردي أظافرك بأي شكل تريدين

مبرد اظافر
عند تهذيب أظافرك باستخدام المبرد، راعي أن يكون ذلك في اتجاه واحد

باستخدام مبرد الأظافر، لابد من برد أظافرك في اتجاه واحد في كل مرة.

تقول خبيرة العنابة بالأظافر ميس بوب: “إذا قدمت ببرد أظافرك ذهابًا وإيابًا، يمكن أن يؤدي ذلك إلى كسرها”. بدلاً من ذلك، اسحبي باستمرار إلى جانب واحد فقط.

الخطوة 4 (اختياري): صقل الأظافر، عند الحاجة فقط.

يمكنك صقل أظافرك برفق في اتجاه واحد إذا كانت تتقشر أو سهلة الكسر، كما تقول ميس بوب. إذا لم تعاني من هذا العيب، يمكنك تخطي هذه الخطوة.

تضيف الآنسة بوب أنها لا تقوم عادة بتلميع أو صقل الأظافر لأنها بذلك تزيل الطبقة العليا من الظفر، وهي الأغنى بالكيراتين.

وتقول: “إن السبب الذي يجعل الناس يلمعون أظافرهم قبل وضع طلاء عادي هو أنه يساعد على أن يدوم لفترة أطول”، ولكن على الجانب الأخر فإن القيام بهذه الخطوة، يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة على الظفر.

الخطوة 5: ضعي مزيل للجلد الزائد على الحواف الخارجية لأظافرك.

سيؤدي ذلك إلى تنعيم الجلد الجاف حول الظفر وتقشيره برفق، مما يجعل من السهل التخلص منه. وهو بديل لنقع الأظافر في الماء، وإليك المفاجأة، تقول ميس بوب أن مزيل الجلد يمكن أن يساعد في القضاء على البقع الصفراء التي تتكون على الظفر بعد إزالة ألوان طلاء الأظافر الداكنة أيضًا.

يُدهن مزيل الجلد على الظفر كما لو كان طبقة أساسية أو علوية. دعيه يبقى لبضع دقائق ثم افركيه برفق بإصبعك، وامسحيه بقطعة من القطن.

إذا كنت تبحث عن طريقة أخرى لإزالة الصبغة الصفراء إلى أظافرك الطبيعية ، توصي ميس بوب  بنقع أظافرك في وعاء من الماء الدافئ مع وضع قرص (للعناية بأطقم الأسنان) مذاب لبضع دقائق.

الخطوة 6: ادفعي الجلد حول الظفر باستخدام عصا مانيكير برأس قطني.

أعواد خشبية
يمكنك استخدام الأعواد الخشبية المزودة بالقطن في نهايتها لإبعاد الجلد الزائد عن الظفر

تقول ميس بوب: لا تقصي جلدك، حيث لا يوجد سبب لذلك. وتحذر من أن قطع الجلد – وهو بمثابة الطبقة الحامية بين مهد الظفر وجسمك – يجعلك عرضة للعدوى.

أيضًا ، إذا واصلت قطع الجلد الزائد أو الميت، فأنت تخاطرين بالحصول على ذلك الجلد القاسي والداكن حول الظفر، وهو أمر غير مرغوب بالطبع فبدلًا من ذلك، التزمي بمزيل الجلد.

الخطوة 6: قصي الأظافر، إذا لزم الأمر.

قومي بإمالة قصافة الجلد (لتجنب إصابة نفسك) وقومي بقص الجلد غير المرغوب فيه، وتجنبي باقي طبقات الجلد.

الخطوة 7: ضعي طبقة رقيقة من طلاء الأساس (القاعدة الأساسية).

إنه حقا طبقة أساسية تساعد المانيكير على البقاء من خلال توفير حاجز بين الظفر وطلاء الأظافر النهائي.

وهنا تقول ميس بوب: “يحتوي الظفر على زيوت طبيعية، لذا فإن استخدام طبقة الأساس يشبه تطبيق البرايمر قبل وضع كريم الأساس. إنه يمنحك أيامًا إضافية من تطبيق طلاء الأظافر، كما إنه يحمي أظافرك من البقع.”

الخطوة 8: وضع طبقة على طلاء أظافرك

وضع المانيكير
ضعي المانيكير في منتصف الظفر ثم اتجهي للجوانب

ابدئي بتطبيق الطلاء في منتصف الظفر واتجهي نحو حواف الظفر بطريقة متساوية. بمجرد أن يجف، ضعي طبقة ثانية فهذا يساعد في بقاء طلاء أظافرك مدة أطول.

لستِ متأكدة أي لون تختارين؟ إلى جانب الألوان الكلاسيكية على مدار العام؛ هناك الأحمر، والأزرق الغني، والأصفر المشمس، والأبيض الفاتح، والجليتر اللامع، إلى جانب الألوان الدافئة كالبرتقالي والأحمر الداكن وهو ما يناسب الربيع أو الصيف.

الخطوة 9: التخلص من الطلاء الزائد.

نصيحة مفيدة: استخدمي فرشاة طلاء مغموسة في الأسيتون وامسحي الطلاء الزائد عن جلدك بلطف. فهذه الفرشاة تتيح لك هذا الدخول في الزوايا الجانبية.

الخطوة 10: وضع طلاء الأظافر العلوي.

بمجرد تجفيف طبقتين من الطلاء بالكامل، قومي بوضع طبقة رقيقة من طلاءك المفضل لإحكام كل الطبقات وضغطها معًا. لجعل المانيكير في المنزل يدوم لفترة أطول، توصي الآنسة بوب بالابتعاد عن التجفيف السريع لأنه يتسبب في حدوث تشققات أكثر.

إذا كنت في عجلة من أمرك، جربي استخدام قطرات سريعة الجفاف بدلاً من وضع طلاء جاف سريع، والذي يميل إلى تقشير الأظافر بسرعة أكبر. بدلاً من ذلك ، لن تعوق القطرات تناسق الطبقات الملونة التي وضعتها أو تهدد إطالة أظافرك.

طالع أيضا أظافر سليمة تساوي صحة أفضل أظافرك مرآة لصحتك

Source