- Advertisement -

تعلمي كيفية تسمين الوجه والجسم بطريقة صحية وآمنة ؟

على مدار السنوات الأخيرة اختلفت معايير الجمال إلى حد كبير، فأصبح الجسم الممتليء أحد علامات الجمال. وهو ما دفع الكثير من السيدات والفتيات إلى اللجوء لعمليّات التجميل بهدف تسمين الوجه والجسم، وتحديدًا بعض مناطق منه مثل تكبير الثديين والأرداف بهدف الحصول على إطلالة أكثر جاذبية وأنوثة.

ولا يخفى على أحد أن النحافة الشديدة تسبب الشعور بفقدان الثقة بالنفس لدى كل من النساء والرجال. فمشكلة النحافة تؤرق أصحابها، وخاصة إذا كانوا من الشباب أو المراهقين الذين يهتمون بمظرهم الخارجي إلى حد كبير في تلك المرحلة من العمر. جدير بالذكر أن النحافة قد يصاحبها بعض الأعراض المزعجة مثل: الضعف، سرعة الإرهاق عند بذل أي مجهود، تسارع نبضات القلب، فقدان القدرة على التركيز، وغيرها من الأعراض التي تؤثر على الصحة العامة والحالة النفسية والمزاجية بالطبع.

تسمين الوجه والجسم
كيف يمكنك زيادة وزن الجسم دون أضرار جانبية

تعتمد زيادة الوزن الجسم بشكل أساسي على مقدار السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها يوميّاً، فعلى من يرغب في تسمين الوجه والجسم أن يقوم بحساب احتياجات جسمه اليومية من السعرات الحرارية ثُم وضع جدول غذائي بحيث يكون ما يستهلكه من السّعرات الحراريّة أعلى من معدله المعتاد بمقدار يترواح بين 300-500 إذا كانت يرغب في زيادة الوزن ببطء، أو بمقدار 700-1000 سعر حراري إذا كانت الرغبة بزيادة الوزن بشكل سريع.

طالع أيضا عملية تسمين الوجه

طريقة تسمين الجسم وعلاج النحافة

إن زيادة حجم الوجه والجسم قد يتطلب بعض الوقت للحصول على نتائج ملموسة. بل إن علاج النحافة قد يستغرق وقت أطول من علاج السمنة. فيما يلي أهم الطرق والأساليب المجربة التي تساعد على تسمين الجسم النحيف وبالتالي الوجه أيضًا:

  • مضاعفة عدد الوجبات

إن تناول عدد كبير من الوجبات على مدار اليوم يعد من أفضل الطرق التي تعمل على تسمين الوجه والجسم النحيف. في أغلب الأحيان، يكون الشخص النحيف صاحب معدة صغيرة، لذا يشعر بالشبع سريعًا، وزيادة كمية الطعام المفاجئة قد تتسبب لهم في الإصابة بعسر الهضم والإمساك، لذا ينصح خبراء التغذية لمن يرغب في زيادة وزنه بتناول عدد أكبر من الوجبات الصغيرة حوالي 5-6 وجبات على مدار اليوم . تعمل هذه الطريقة أيضاً على تحسين أداء الجهاز الهضمي وتوسيع المعدة لتستقبل قدر أكبر من الطعام دون تعب.

زيادة حجم الوجه
ينصح خبراء التغذية لمن يرغب في زيادة وزنه بتناول عدد أكبر من الوجبات الصغيرة والمفيدة في نفس الوقت
  • اختيار الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية

تعتبر الأطعمة الغنيّة بالسعرات الحرارية من الخيارات المثالية للأشخاص النحيفة، حيث من الممكن أن يتناولوا كميات صغيرة ذات سعرات حرارية عالية بدلًا من تناول كميات كبيرة من الطعام للتخلص من الشعور بالضعف والإجهاد. ومن أهم الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية: الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض بأنواعه، رقائق البطاطس (الشيبس)، الشوكولاتة، زبدة الفول السوداني، والمكسرات. ومن الفواكه: المانجو، التمر، التين والموز والفواكه المجففة.

طالع أيضا تسمين الوجه للرجال

  • ممارسة بعض التمرينات الرياضية

قد يعتقد البعض أن ممارسة التمرينات الرياضية يساعد فقط على إنقاص الوزن، ولكن هذا اعتقاد خاطئ. حيث أن ممارسة حركات اللياقة البدنية -وخاصة عند ارتياد صالات الجيم- يساعد على بناء عضلات الجسم، مما يستدعي تناول قدر أكبر من الغذاء والبروتين تحديدًا وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة وزن الجسم فضلًا عن بناء فورمة الجسم بشكل رياضي.

أفضل الوصفات الطبيعيةفي تسمين الوجه والجسم

وصفات طبيعية لتسمين الوجه
يفضل البعض الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه والجسم

تعتبر الوصفات المنزليّة التي تساعد على تسمين الجسم من أكثر الطرق الشائعة التي تُستخدم كبديل لعمليّات التجميل لكونها أكثر أماناً وأقل تكلفة. من أهم الوصفات الطبيعية التي تعمل على تسمين الجسم النحيف:

المكملات الغذائية التي تساعد على زيادة وزن الجسم

–       فيتامين B12

يعتبر فيتامين B12 من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الحيوية، ومساعدة الخلايا على إنتاج الطاقة، يرتبط فيتامين B12 بالشهية حيث يساعد هذا الفيتامين على زيادة وزن الجسم من خلال اقبال الشخص على تناول الطعام بشكل أكبر.

–       بودرة البروتين لتسمين الجسم

بودرة البروتين وهو أحد المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة مركزة من المكونات البروتينية التي تمد الجسم بما يحتاجه من الأحماض الأمينية، تساعد بودرة البروتين على زيادة الكتلة العضلية وبناء الأنسجة وزيادة وزن الجسم.

إن عملية زيادة وزن الجسم والوجه ليست صعبة ولكنها قد تحتاج بعض الوقت لاتمامها دون مضاعفات. ولكن تسمين الوجه والجسم بطرق غير صحية ودون إشراف طبي هو أمر غير مستحب وقد تكون له عواقب وخيمة على المدى الطويل.