- Advertisement -

تعلمي كيف تنظفين المنزل لو كنتي مريضة بالحساسية ؟

القفازات:
قبل البدء في التنظيف، ضعي قناع الوجه والقفازات المطاطية. القناع سوف تساعدك على تجنب استنشاق المواد المسببة للحساسية، والقفازات سوف تبقيها بعيدا عن وجهك كله. يقول الدكتور أوغدن: «حتى لمس العين أو الوجه بسرعة يمكن أن يؤدي إلى مسببات الحساسية للوصول إلى عينيك وبواباتك إلى مجرى الهواء عبر الأنف والفم.

image0ؤ01.jpg

تنظيف الشبابيك:

التنظيف هو الوقت المناسب لازالة البقع التي لا تنظف كل يوم، مثل الشبابيك. ولكنه يمكن أن تسمح لحبوب اللقاح، والعفن، والمواد المسببة للحساسية الأخرى ان تدخل البيت. يقول ستيفن كيمورا- أخصائي الحساسية وعلم المناعة لدى عيادة المركز الطبي في بينساكولا بولاية فلوريدا: “سأفعل نافذة واحدة في المرة الواحدة. “فتحه، وتنظيفه، وإغلاقه على الفور.”. تحقق من هذه الحيل الأخرى التي تجعل تنظيف النوافذ أسهل.

طالع ايضا: نصائح لجعل طفلك الرضيع يتمتع بنوم أهدأ وأعمق

image0c02.jpg

الغسيل

مهما كنت تحب فكرة نشر الملابس في ضوء الشمس و في الهواء الطلق. يقول الدكتور كيمورا: ” الملابس سوف تجذب حبوب اللقاح وستتعرض بكميات عالية لتلك المواد المسببة للحساسية”. أي الملابس التي لا يمكن أن تذهب في مجفف يجب نشرهافي داخل المنزل.

imagec003.jpg

مكنسة بفلتر:

استخدام مكنسة مع فلتر ، والتي تم تصميمها للحفاظ على الغبار في المكنسة بدلا من ان تهب مرة أخرى في الهواء، ويقول الدكتور أوغدن. كما تبحث عن نماذج جديدة فيالتكنولوجيا للحفاظ على المزيد من المواد المسببة للحساسية فيها، وتقترح. وتقول: “أنت بالتأكيد لا تريد المكنسة القديمة العادية”.

image0204.jpg
قطعة قماش رطبة

إن مسح الغبار بقطعة قماش جافة يمكن أن يعمل ضدك، يقول الدكتور أوغدن. يقول: “إن الغبار في حد ذاته ليس مفيدا جدا إذا كنت تنشره مرة أخرى في الهواء. وتوصي باستخدام قطعة قماش رطبة أو محلول خل عند محو الأسطح لفخ الغبار فعلا. لا تفوت هذه الطرق الغريبة الأخرى منزلك يمكن أن تجعلك مريضا.

imagve005.jpg

منتجات التنظيف خالية من العطور

استخدم منتجات التنظيف خالية من العطور لأن الخيارات المعطرة يمكن أن تجعل الحساسية أسوأ. يقول الدكتور أرونيكا: “إنه ليس رد فعل تحسسي مباشر بقدر ما يسبب إزعاجا للأنف الذي هو بالفعل ملتهب أو مهيج. استخدام منتجات التنظيف الطبيعية عندما يمكنك، مثل التطهير مع الخل والماء الحل، ويقترح الدكتور كيمورا.

imagev006.jpg

مروحة

فتح النوافذ لطرد الأبخرة سوف تجلب فقط المواد المسببة للحساسية ولكن تشغيل مروحة يمكن أن تساعد. وتابع الدكتور كيمورا: “تأكد من حصولك على الشفاط الذي يعمل في الحمام أو المطبخ للحمايةمن الروائح القوية “.

image0v07.jpg

الفراش

تأكد من استخدام غطاء الحساسية على الفراش ، والوسائد، واللحاف. يقول الدكتور أرونيكا: “الأغطية غير منفذة لعث الغبار”. “التي تتراكم خلال الأسبوع و تقتل في الغسيل”. اغسلهم في سخونة ، على الأقل 120 درجة فهرنهايت، لقتل العث.

image0v08.jpg

طالع ايضا: كيف اساعد ابني على التخلص من مشاكل النطق؟