- Advertisement -

تعلم كيفية إنقاص الوزن على المدى الطويل بأبسط الحيل

تحايل على الكيلوجرامات الزائدة بهذه الحيل الذكية!

كيف يمكنك إنقاص الوزن على المدى الطويل ودون ملل؟ تعلم هذه الحيل البسيطة التي تساعدك على فقدان كيلوجرامات من وزنك لفترة طويلة دون معاناة؟
إذا كنت تريد إنقاص وزنك والاستمرار على هذا النمط كأسلوب حياة وليس مجرد مرحلة، حفاظًا على الصحة العامة، فكل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات الخمس:

1- وضع الأهداف الصحيحة:

معظم الناس تحاول إنقاص الوزن بالتركيز فقط على الهدف الأخير ألا وهو: خسارة كيلوجرامات زائدة من أجسامهم. ولكن من المهم ألا نتجاهل اعتبارات هامة في هذا الصدد مثل: النظام الغذائي المعتدل مع ممارسة الرياضة المناسبة.
ينصح الخبراء باختيار نظام غذائي أو نظامين على الأكثر مع التدريب المناسب في كل مرة تنوي فيها إنقاص الوزن على المدى الطويل، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون تلك الأنظمة ملائمة وواقعية وليست مبالغ فيها.
على سبيل المثال: إن الإكثار من التمرينات الرياضية يعد هدفًا رائعًا. فممارسة رياضة المشي (لمسافة 8 كيلومتر) يوميًا يعد هدفًا محددًا وقابل للقياس، ولكن هل هو واقعي لشخص مبتدئ؟
إن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا يعتبر أفضل، ولكن ما العمل إذا كان لديك عمل أو الطقس سيئ مثلًا؟ المشي لمدة نصف ساعة لمدة 5 أيام في الأسبوع يعد أيضًا محددًا ولكن أكثر واقعية.

طالع ايضا : هل تناول البطاطا الحلوة يساعد في إنقاص الوزن

2- تعرف على حافزك الخاص

هل هناك مواقف تجعلك تقبل على الطعام بشهية أكثر؟ ابدأ في ملاحظة هذه المواقف بدقة. على سبيل المثال، يمكنك إدراك أنك أكثر إقبالًا على الطعام عندما تشعر بالملل أو التوتر. ثم أبحث عن طريقة تجعلك تتحايل على هذه المؤثرات وتتغلب عليها. الجأ لشيء آخر يلطف من توترك وقلقك بعيدًا عن الطعام! كما يمكنك إبعاد الحلوى عنك، حيث أنك تعرف عن نفسك ميلك لتناول الحلوى عندما تكون موضوعة امامك وفي متناول يدك.

3- اشبع من الطعام!

هذا صحيح: ينبغي أن تشعر بالشبع والامتلاء. ولكن كيف ستفعل ذلك هو ما سيذهلك حقًا.
الأمر يتعلق بالوقت: لنقل مثلًا 15 دقيقة لتحديد أكثر. أنت بحاجة على الأقل لهذه المدة لتشعر بالشبع. لذلك احرص على تناول طعامك ببطء، معطيًا ذهنك وقتًا كافيًا لملاحظة أنك قد أكلت.
فالطعام الذي تأكله قد يساعد في الوصول لهذا الهدف أيضًا. أكثر من تناول الألياف مثلًا (مثل الفواكه والخضروات) لتحقيق الشعور بالامتلاء. وهناك حيلة أخرى وهي استخدام أطباق أصغر حجمًا بحيث تضطر لتناول كميات أصغر، بينما أنت لا تلاحظ ذلك بسبب صغر حجم الطبق!
كما أن تغيير جدول تناول الطعام يمكن أن يساعد في الوصول للهدف، خاصة إذا كنت تميل إلى تأجيل الوجبات أو تتعمد تركها إلى وقت لاحق.

4- كافئ نفسك على إنقاص الوزن (ولكن ليس بالطعام)

إن المكافأة الجيدة هي شيء تكون راغبًا فيه في وقت محدد، وتعتمد على مدى تحقيقك لأهدافك التي وضعتها لنفسك.
تتضمن تلك المكافأة تدليل نفسك بمشاهدة أحد الأفلام أو تلقي جلسة تدليك (مساج)، أخذ استراحة من عمل المسائي، أو منح نفسك فرصة للترفيه بأي وسيلة.
وتذكر جيدًا أن الكثير من المكافآت الصغيرة مقابل تحقيق أهداف بسيطة، يمكن أن تكون ذات مفعول أكبر من المكافآت الكبيرة مقابل أهداف صعبة وطويلة المدى.

5- تابع خطوات تقدمك

يمكنك ببساطة تدوين المدة الزمنية التي مارست فيها الرياضة. ماذا أكلت والكم الذي تناولته على مدار اليوم. وهناك تطبيقات إلكترونية تساعد في هذا الأمر وبشكل دقيق ومحدد.
إن فعلت ذلك، فهذا من شأنه أن يساعدك على التركيز أكثر على تحقيق هدفك وتتبع مساراتك وتقدمك في إنجاز هذا الهدف، وماذا عليك فعله للوفاء بأهداف إنقاص الوزن على المدى الطويل.

وأخيرًا هناك بعض العادات اليومية التي تساعدك على إنقاص الوزن على المدى الطويل بأبسط الطرق:
– اشرب 8 أكواب يوميا من الماء البارد على فترات منتظمة
– لا تضيف السكر أو العسل إلى الماء
– لا تشرب الماء فقط دون تناول الطعام فالماء لا يحل محل الوجبات
– تناول الفيتامينات لتعوض ما يفقده جسمك من فيتامينات ومواد غذائية هامة

طالع ايضا : 10 أسرار تمكنك من تناول الطعام مع تجنب زيادة الوزن